موضوع للنقاش شاركونا.. ايهما انجح برأيكم ....الزواج قبل الحب أم بعد الحب ؟

تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

  • موضوع للنقاش شاركونا.. ايهما انجح برأيكم ....الزواج قبل الحب أم بعد الحب ؟

    السلام عليكم جميعا
    موضوع يطرح نفسه ليستفيد من ارائكم ومشاركاتكم


    مما لا شك فيه ان الزواج والحب شيئان متقاربان في المكانه داخل القلب ويعتقد البعض
    ان احدهما يسبق الآخر .. وجميعهم يتفقون بالرأي بان الزواج سنة الحياه وعلى ان الحب
    شيء عاطفي قلما يمر به المرء .. ومن هذا المنطلق هناك سؤال يطرح نفسه باستمرار
    وقلما نجد له الاجابه الشافيه .. وهو ايهما اقوى و ابقى هل الزواج قبل الحب ام
    الزواج بعد الحب ....؟
    فمن وجهة نظر البعض ان الزواج قبل الحب هو الاقوى والابقى ومن وجهة نظر البعض هو
    الابقى والاقوى ... وبهذا يبقى الجواب معلقا , ولكن من وجهة نظر بعض اصحاب الاختصاص
    ان الاجابه التي تقول ان الزواج قبل الحب هو الابقى والاقوى لعدة اسباب منها :

    1 - بفرض ان الانسان استطاع ان يكون علاقة حب بينه وبين الجنس الثاني وربطهما
    بعلاقة ما قبل الزواج حتى يتعرف احدهما على الاخر بشكل افضل وبعد انهاء هذه المرحله
    للانتقال للمرحله التي تليها وهي الزواج يكتشف احدهما ان الاخر كان يخدعه من خلال
    السلوك الذي كان ينتهجه خلال تلك الفتره التي هي ما قبل الزواج وما يلبث ان ظهر على
    حقيقته بعد الانتقال من المرحله الاولى الى المرحله الثانيه ( الزواج ) .. مما ينتج
    عنه خيبة امل هذا الطرف لتفكيره ان هذا الشخص قد خدعه مما ينتج عنه زعزعة العلاقه
    الزوجيه .

    2 - اما في حال ان احدهما قد تزوج الثاني دون اي علاقة حب سابقه مثلا كزواج الاقارب
    كما هو متبع في وطننا العربي لما التحمته العادات والتقاليد . فسوف يكون هناك
    احترام متبادل بين الطرفين ولن يستطيع احدهما ان يتهم الثاني بان سلوكه قبل الزواج
    كان يختلف عما هو عليه الان مما ينتج عنه استمرار هذا الزواج ...

    كان هذا اقوى التعليلات للاجابه الاولى .. ومن وجهة نظر البعض الاخر الذي اختار
    الاجابه الثانيه .. الذي بدأ تعليله بهذا التشبيه البسيط فيقول : ان التاجر قبل ان
    يقدم على المشروع لا بد ان يدرسه دراسه وافيه حتى يرى ما مدى نجاح هذا المشروع فان
    احسن دراسة المشروع فلن يجني منه إلا النفع والفائده وهكذا بالنسبه لموضوعنا فان
    احسن باهتداف الهدف المنشود من تلك المرحله التي تسبق الزواج ورأى اه جدير به ان
    ينتقل الى المرحله التي تليها اي الانتقال الى مرحلة الزواج فلا اظنه قد يخطأ
    بانتقاله ... فلهذا يكون وجهة نظره ان الزواج بعد الحب يكون ابقى واقوى على العكس
    منه قبل الحب لان كلاهما لا يعرف سوى سلوك الاخر مما ينتج عنه الانفصال الحتمي بلا
    شك ...

    فأفيدونا بأرائكم وجزاكم منا ألف خير ودمتم بألف خير
  • يقول المثل :- ماشي محبه من غير العداوه ..
    موضوعك جميل جدا للغايه تشكر عليه أخي المطرود 2
    طبعا من رايي وصحيح ان الزواج قبل الحب هو الابقى والاقوى من كل عدد الاسباب وهذا هوه الاحسن
    السبب الاول : هناك مثل ذكرت في موضوعك الزواج قبل الحب سوف يكون هناك
    احترام متبادل بين الطرفين ولن يستطيع احدهما ان يتهم الثاني بان سلوكه قبل الزواج
    كان يختلف عما هو عليه الان مما ينتج عنه استمرار هذا الزواج نعم يتم أستمرار تبدا حياتهما كلها فرح ولا فيها شك .. الواحد يشك الثاني أنه كذا وكذا ... أما زواج الاقارب هذي فيها بعض من سلبيات ...
    السبب الاول : يتقل الامراض بينهم مثل سكري وعدم نسل الاولاد وما شبه ذالك ... هذي هيه السلبيات تنتج الزواج الاقارب مثل ذكرو العلماء الاختصاصين في الطب

    وهذا طبعا من رايي وراي شخص الاخر يختلف ..

    ونتظر تعليقاتكم يشرفنا ..

    وسلام عليكم ورحمه من الله وبركاته
    لستُ مجبوراً أن أُفهم الآخرين من أنا 00 فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب إذا طـال بي الغيــاب فَأذكـروا كـلمــاتي وأصفحــوا لي زلاتـي انا لم اتغير.. كل مافي الامر اني ترفعت عن (الكثير) ... حين اكتشفت... ان (الكثير) لايستحق النزول اليه كما ان صمتي لا يعني جهلي بما يدور (حولي) ... ولكن أكتشفت ان ما يدور (حولي) ... لايستحق الكلام
  • اخي العزيز المطـــــ 2ــــرود لقد اضفت انا هذا الموضع قبل ان انتبه الى مشاركتك ولكن الموضوع الذي شاركت انا فيه كنت قد نقلته من منتديات رواف ونفس الكلام الذي انت اضممتة في الساحة .
    ليست هذه هي المشكلة ولكن المشكلة انك لم تكتب بان الموضوع منقول
    لا تضن اني اوبخك او اخاطبك بشئ من الاستهزاء ولكن مجرد نصيحة


    اخوك صدى الرعد
  • اخواني .....
    ليس المهم ان الموضوع منقول او لا ولكن المهم الاستفادة من الموضوع ...

    بنسبة للموضوع فانا من وجهة نظري ... يجب ان يتم التعارف بين الطرفين قبل
    الزواج على الاقل انهما يحدداء انهما يصلحان لبعضهما ام لا ...

    مع تحياتي
  • اخوي صدى الرعد والمطرود 2

    أخواني قبل ما تكتب أي موضوع أنظر الى هذا الرابط والمصلحه للجميع

    شروط قبل المشاركه في الساحه المشاكل
    أنت غلط والمطروغلط

    1- المطرود لم يكتب أنه منقول وهذي هيه المشكله .
    2- صدى الرعد اول شي تدخل الى الساحه المشاكل وتنظر كل المواضيع يمكن أنت موضوع الذي تريده تنقله لنا موجود من قبل
    أخواني حن لم نظلم أحد ولكن قوانين لم تفهموها في الساحه وهذي هيه الظاهره ..
    أخوان لا تتسرع بنقل موضوع اولا أنظر كل المواضيع وشارك وبعد ذالك أفعل بما هوه تريد منقل لنا المواضيع المفيده ..
    وسلام عليكم ورحمه من الله وبركاته
    تحياتي
    عاشق الريم
    لستُ مجبوراً أن أُفهم الآخرين من أنا 00 فمن يملك مؤهِلات العقل والإحساس سأكـون أمـامهُ كالكِتاب المفتـوح وعليـهِ أن يُحسِـن الإستيعاب إذا طـال بي الغيــاب فَأذكـروا كـلمــاتي وأصفحــوا لي زلاتـي انا لم اتغير.. كل مافي الامر اني ترفعت عن (الكثير) ... حين اكتشفت... ان (الكثير) لايستحق النزول اليه كما ان صمتي لا يعني جهلي بما يدور (حولي) ... ولكن أكتشفت ان ما يدور (حولي) ... لايستحق الكلام
  • مرحبا 000

    مشكور يا المطرود على الموضوع ***#d

    الزواج الناجح من وجهة نظري اساسه الحب والتفاهم واستعداد الطرفين لتحمل المسؤولية على اكمل

    وجه00 كان الحب قبل الزواج او بعده 000

    وياما من حب قبل الزواج فشل وانهار والنتيجة كانت الطلاق 0000 والعكس

    يعني الحب ما مقياس لنجاح الزواج *** التفاهم هو الاساس والحب في المرتبة الثانية

    تحياتي |e