الكويت تعتقل 6 مشتبهين جددا كانوا يخططون لعدة هجمات

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الكويت تعتقل 6 مشتبهين جددا كانوا يخططون لعدة هجمات

      اعتقلت السلطات الكويتية ستة مواطنين كويتيين آخرين، على خلفية التخطيط لحادث إطلاق النار على رجلي الأعمال الأمريكيين الذي وقع الثلاثاء، وفق ما صرح به أحد المسؤولين الكويتيين لشبكة CNN.

      وكشف المسؤولون الكويتيون أن المجموعة كانت تخطّط لهجمات أخرى، كما أن أحد المشتبه بهم كان قد أعطى البندقية التي استخدمت في إطلاق النار إلى المهاجم.

      وجاء اعتقال السلطات الكويتية عدداً من الآخرين المشتبه بهم، بعد أن تبين أنهم نصبوا كمينا للأمريكيين الذين كانا في طريقهما من معسكر الدوحة الجيش الأمريكي صباح الثلاثاء.

      وكانت الكويت قد شهدت الثلاثاء الماضي حادث هجوم بسلاح آلي على سيارة أمريكيين، مما أدى إلى وفاة مايكل رينية (46 عاماً) على الفور بينما وإصابة ديفيد كاراوى، الذي كان يقود السيارة، بست طلقات متفرقة في كتفه وفخذه.

      من جهة أخرى تعرضت قافلة عسكرية أمريكية صباح السّبت، لإطلاق نار من سيارة قرب العاصمة الكويت، دون أن يُسفر الحادث عن وقوع إصابات حسب ما جاء على لسان متحدث عسكري أمريكي.

      وقال النقيب الأمريكي ديفيد كونوللي "إنه قرابة الساعة 8:15 بالتوقيت المحلي، وعند مرور الموكب على الطريق الدائري السادس قرب المعبر 605. أُطلقت رصاصات من سيارة باتجاهه، دون وقوع إصابات."

      ولم يكن واضحا إذا ما جاءت الطلقات من مكان قريب، حيث وقع إطلاق النار في الهواء الطلق قرب الطريق الدائري السادس، مكان وقوع الحادثة.

      ويعد حادث السبت هو السابع من نوعه ضد رعايا أميركيين في الكويت خلال الفترة الأخيرة.