واشنطن تحذّر رعاياها من السفر إلى السعودية والكويت

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • واشنطن تحذّر رعاياها من السفر إلى السعودية والكويت

      حذّرت الولايات المتحدة مواطنيها من مخاطر السفر إلى المملكة السعودية والكويت. وأعلنت أن سبب التحذير ليس تهديدا محددا وإنما بطلب من سفيرها في الرياض تحسبا لحملة أمريكية على العراق.

      وفي بيان لها الخميس، قالت الخارجية الأمريكية إنها تنصح مواطنيها بأخذ الحيطة في المملكة السعودية كما إنها تسمح لعائلات الموظفين في سفارة الولايات المتحدة في الرياض وكذلك في المصالح القنصلية بمغادرة السعودية.

      وأوضحت البيان أن طلب المغادرة ليس إلزاميا.

      وأضاف البيان أنه يتعين على المواطنين الأمريكيين في السعودية أن يقيموا وضعهم الأمني ودرس إمكانيات الرحيل لاسيما مع ذروة موسم السفر بمناسبة العطلات المدرسية وكذلك موسم الحج.

      وأوضح مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية أن الطلب لم يأت بناء على تهديد محدد وإنما بناء على طلب من السفير الأمريكي في الرياض روبرت جوردان، تحسبا لعملية عسكرية ضد العراق.

      وكانت الولايات المتحدة قالت إنها سوف تقلص قريبا وجودها الدبلوماسي في الكويت والمملكة العربية السعودية.

      وقال مسؤولون إن وزارة الخارجية ستسمح للطاقم الدبلوماسي غير الأساسي في سفارتيها بالرياض والكويت وفي قنصليتي جدة والظهران وكذلك لافراد عائلاتهم بالرحيل.