إعلان شمال الكويت منطقة عسكرية مغلقة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • إعلان شمال الكويت منطقة عسكرية مغلقة

      أعلنت وزارة الدفاع الكويتية الثلاثاء أن كل الأراضي الشمالية، والتي تشمل أكثر من نصف الكويت، ستصبح اعتبارا من 15 فبراير/ شباط منطقة عسكرية مغلقة.

      ورغم أن معظم المنطقة، شمال غرب مدينة الكويت، تستخدم فعلا من قبل القوات العسكرية الأمريكية، إلا أن القسم الكبير يتكون من مخيمات ترفيهية تستخدم من قبل الكويتيين بالإضافة إلى مزارع يقطنها عدّة آلاف من العمال الأجانب الذين يعملون بها.

      وبمتقضى الأمر العسكري فلن يسمح للمدنيين بدخول المنطقة، فيما سيطلب من العمّال الأجانب الذين يعيشون هناك إخلاء المنطقة.

      وقال العقيد يوسف عبد الرزّاق الملاّ، الذي أعلن التصريح، "لن يسمح لأحد بدخول المنطقة الشمالية للكويت ما لم يحصل ذلك الشخص على إذن دخول من الاستخبارات العسكرية ودائرة الأمن."

      وردا على سؤال حول ما إذا كانت هناك نية لحظر الطيران الجوي فوق المنطقة ‏الشمالية لدولة الكويت نفى العقيد الملا "وجود أي تعليمات في هذا الشأن". بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية.

      وكانت وزارة الدفاع الكويتية أغلقت منذ الثاني من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي المنطقة الشمالية ‏الغربية من البلاد جراء مواصلة التمارين العسكرية المشتركة بين الجيش الكويتي ‏والقوات الأمريكية.

      وتمتد المنطقة المغلقة الجديدة من السالمي على الحدود السعودية شمال شرق، لتتضمن المناطق التي تجاور العراق، بالإضافة إلى جزيرة فيلكا في الخليج العربي.

      فيما لن تكون مدينة الكويت، الذي تقع إلى الشرق والجنوب من الأراضي الشمالية، وكذلك المناطق الجنوبية، حيث أكثر يعيش أكثر المدنيين الكويتيين ضمن المنطقة المغلقة.

      وبدأت السلطات الكويتية في الأيام الأخيرة، تطبيق تدابير أمنية مشددة تحسّبا لهجمة محتملة من قبل الولايات المتحدة على العراق.

      وقال المسؤولون العراقيون إن الكويت ستكون هدفاً إذا ما هاجمت الولايات المتحدة العراق.