طائرات التحالف تقصف مواقع عراقية في الجنوب

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • طائرات التحالف تقصف مواقع عراقية في الجنوب

      قصفت طائرات التحالف الأميركية والبريطانية التي تشرف على مناطق حظر الطيران في العراق منشأة دفاع جوي عراقية متنقلة للقيادة والتحكم في منطقة حظر الطيران في الجنوب السبت، وفق القيادة المركزية الأميركية الأحد.

      وأستخدمت طائرات الحلفاء القنابل المزودة بأجهزة دقة إصابة الهدف لقصف الموقع العسكري العراقي في منطقة الكوت والتي تقع على بعد 95 ميلاً جنوب شرقي بغداد.

      وزعمت القيادة المركزية أن القوات العراقية حركت الوحدة المتنقلة إلى منطقة حظر الطيران في الجنوب، مما شكل خطراً على طائرات التحالف - على حد زعم القيادة الأميركية.

      وتقوم القيادة المركزية الأميركية بتقدير مدى الأضرار التي ألحقتها بالمنشأة العراقية.

      وتأتي التطورات الأخيرة في الوقت الذي يقوم فيه وزير الدفاع الأميركي دونالد رامسفيلد بجولة أوروبية لحشد المزيد من الحلفاء لحرب يتوقع أن تقودها الولايات المتحدة لنزع ما تدعيه واشنطن ما بحوزة النظام العراقي من أسلحة الدمار الشامل.

      وفي هذا السياق قال الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة كوفي عنان السبت، إن نزع أسلحة العراق "ليس مهمة دولة بمفردها بل هي مهمة المجتمع الدولي ككل." وشدّد على أن أي قرار يتعلق بنزع سلاح العراق عبر الحرب يجب أن تتخذه الأمم المتحدة وفقط في حال فشل البدائل الأخرى.