طلائع القوات الإماراتية في الكويت الأحد

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • طلائع القوات الإماراتية في الكويت الأحد

      من المقرر أن تصل الدفعة الأولى من المعدات الحربية والقوات الإماراتية إلى الكويت الأحد، في حين تتحرك الفرقاطة البحرينية ( صبحا) باتجاه الحدود الشمالية الاثنين القادم، وذلك ضمن قرار البلدين المساعدة في الدفاع عن الكويت ضد أي هجوم عراقي، إذا ما شنّت الولايات المتحدة حربا محتملة على العراق.

      فقد أكد مصدر إماراتي مسؤول لـ CNN أن الدفعة الأولى ستصل إلى الكويت يوم الأحد، وتليها باقي الدفعات، مشيرا إلى أن مهمة المعدات والقوات هي لحماية الكويت وليست للمشاركة في حرب ضد العراق.

      وكانت الإمارات قد أعلنت الأربعاء موافقتها إرسال دبابات وطائرات هجومية وسفن حربية، بالإضافة إلى جسور ميكانيكية محمولة من قبل طائرات الأباتشي الهجومية، ودبابات لوكليرك الفرنسية وعربات مشاة قتالية برمائية من طراز BMP3 وحاملات صواريخ بحرية وفرقاطة.

      وفيما يتعلق بالقوات ، أعلنت الإمارات أن حوالي أربعة آلاف جندي سيتوجهون كذلك إلى الكويت لذات المهمة، حيث ستكون تحت قيادة الدولة المضيفة (الكويت).


      علم مملكة البحرين
      أما البحرين، فقد صرح مصدر مسؤول بالقيادة العامة لقوة دفاع البحرين الخميس، أن مشاركتها في الدفاع عن الكويت ستكون بحجم مجموعة قتال مسندة.

      وأضاف المصدر، الذي لم يوضح عدد القوات البحرينية المشاركة، أن طائرات من نوع F16 للدفاع عن الأجواء الكويتية، بالإضافة إلى إرسال الفرقاطة الوحيدة لديها (صبحا)، وهي هدية من القوات البحرية الأمريكية، وعدد من السفن الصاروخية للمساهمة في الدفاع عن المياه الإقليمية الكويتية.

      مصادر مطلعة أكدت لـ CNN انه من المقرر للفرقاطة "صبحا" التحرك من البحرين باتجاه الحدود الشمالية من الخليج العربي يوم 17 فبراير/ شباط ، وستكون مهمتها إنسانية وليست عسكرية.

      وكان المصدر العسكري المسؤول، قد أوضح أن قرار إرسال المعدات والقوات يأتي في إطار التعاون الثنائي بين البلدين، وتنفيذا لتوجيهات ملك البحرين، القائد الأعلى، والتزاما بتطبيق قرار مشاركة قوة درع الجزيرة للدفاع عن الكويت بناء على طلبها، واستنادا لما نصت عليه اتفاقية الدفاع المشترك لدول الخليج العربي.

      كما أشار المصدر البحريني المسؤول، أن التنسيق يجري حاليا بين القيادة العامة لقوة دفاع البحرين وكلا من الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي، وقيادة الجيش الكويتي ، بهدف تحريك القوات المخصصة لهذه المهمة الدفاعية خلال الأيام القليلة القادمة.

      وكانت دول الخليج العربية قد وافقت على إرسال قوات مشتركة للكويت للتحضير لحرب محتملة تقودها الولايات المتحدة على العراق، رغم أملها بنهاية سلمية دبلوماسية للأزمة الأمريكية-العراقية.

      وقد اتُخذ قرار إرسال القوات، والمعروفة بقوات درع الجزيرة، الثامن من فبراير/ شباط الجاري، خلال لقاء لوزراء الخارجية والدفاع بمجلس التعاون لدول الخليج العربية في جدة.

      وتضم قوات درع الجزيرة، التي تتخذ من حفر الباطن بالسعودية مقراً لها، نحو خمسة آلاف جندي، لكنه من غير الواضح كم مجموع القوات التي سترسل إلى الكويت لهذه المهمة.
    • سبحان الله، من بحاجة للدفاع عنه أكثر من العراق الحبيب.
      لما لا ترسل هذه القوات إلى العراق للدفاع عن عزة وكرامة العروبة.
      أم انه حب التبجح والظهور وهو الذي سيطر علينا، حتى ولو كان على حساب إخواننا وأشقائنا.
    • الحين الامارات والبحرين ارسلت قوتها
      واكيد عمان والسعودية وغيرها من الدول العربية
      كله عشان حماية الكويت يعني امريكا ماتسد الكويت تحميها
      مادري ويش فيهم ربعنا
      عدهم كمين دبابة وكمين جندي وجالسين يتفشخرون بيهن
      ما اقول غير الله يرحم بس
      كان ظل المـــوت
      مرميـــا امامي
      خفــــت
      :confused:
      ان اعثر
      او
      ان اسبــــــــــقه
      :(
    • ما ترجمة هذا التبرع الذي تقوم الإمارات والبحرين على وجه الخصوص ودول الخليج على وجه العموم ؟ .. هذا له ترجمة واحدة فقط ألا وهي بأنهم قوم جبنااااااااء .. السبب الوحيد الذي يدعهم يتبرعون بهذه القوات ضد العراق نعم أقولها ضد العراق هو وجود إمريكا .. فلولا وجود إمريكا ليس بإستطاعة هذه الدول أن تقوم بهذا العمل .. وأنا متأكد بأنهم سوف يحاربون ضد العراق .. لانه لا يعقل أن تكون هناك قوات تنتظر العدو أن يقدم إليها ومن ثم تضربه بدباباتها .. فأكيد أنها سوف تحارب ضد العراق .. وهذا هو مراد إمريكا أن يتقاتل العرب بعضهم بعضا .. وهذا إن دل فإنما يدل على جهلهم العميق .. والطويت تستاهل ضرب ما بعده ضرب .. هي وقطر .. عسى صدام يبليهم بصاروخين كيماوين .. حسبي الله ونعم الوكيل
    • لاحول ولاقوة الا بالله
      امريكا تقرر والعرب الجبناء يوافقونها
      مثل لعبة الارجوز التي يحركها صاحبها كيف يشاء .........
      ولكن العراق لن تسكت وتضرب كل من ساند العدو وخصوصا الكويت ومن ثم لا نلومها ا ان فعلت هذا الشئ للدفاع عن نفسها
      والجيوش العربية لا تقف الا في هذا الوقت ومع من ؟؟؟؟؟ مع الاعداء ....مثل ما فعلوا في حرب الخليج الذين وقفوا مع الكويت وامريكا بدلا من ان يرسلوهم الى الجهاد في الدول الاسلامية