المنامة: اعتقال خلية بحرينية "إرهابية"

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • المنامة: اعتقال خلية بحرينية "إرهابية"

      كشفت سلطات الأمن البحرينية عن إلقاء القبض على خلية بحرينية كانت تخطط لاستهداف مصالح وطنية.

      ووفقا لمصدر بحريني مسؤول، لم يكشف عن اسمه، فقد تم اعتقال خمسة بحرينيين تتراوح أعمارهم بين 31-42 عاما، ضمن خلية كانت " تخطط للقيام بأعمال إرهابية." حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين الرسمية.

      وكشف المصدر البحريني عن أن قوات جهاز الأمن الوطني ألقت القبض على الخلية بعد معلومات مؤكدة عن تحركاتها، والتي تستهدف "المصالح الوطنية لمملكة البحرين وتعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر."

      وبحسب المصادر البحينية فالمعتقلون البحرينيون هم: محيى الدين محمود خان، مولود في لبنان ويبلغ من العمر 42 عاما، وبسام عبد الرزاق بوخوة (33 عاما)، وبسام يوسف علي (38 عاما)، وعيسى عبد الله البلوشي، المولود في السعودية (30 عاما)، وجمال هلال البلوشي (38 عاما).

      كما تم ضبط كمية من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم.

      ولا تزال التحقيقات مع المعتقلين جارية بمعرفة النيابة العامة للكشف عما إذا كانت هذه المجموعة تنتمي إلى تنظيمات سياسية معينة أو أنها تعمل بشكل انفرادي.

      يشار إلى أن البحرين تستضيف نحو أربعة آلاف عسكري أمريكي يتبعون قيادة الأسطول الخامس من سلاح البحرية الأمريكي، الذي يتخذ من المياه الإقليمية للبحرين مقرا له.

      وتعتبر المجموعة التي ألقي القبض عليها، الأولى في البحرين منذ هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول 2001 على الولايات المتحدة.

      ويتنامى التواجد العسكري الأمريكي في منطقة الخليج، مع اقتراب حرب أمريكية محتملة على العراق، فيما تزداد المخاوف من استهداف المصالح الأمريكية في الوقت ذاته.
    • أخي اسير الظلام هذاحدث غريب من نوعه حقيقة .. ولكن إذا كانت هذه الجماعة نيتها أستهداف الأبرياء فهي مأوها جهنم وبئس المصير .. ولكن إذا كانت نيتها أستهداف الجنود الأمريكان والقواعد الإمريكية فهي جماعة مباركة ولها الأجر الكبير .. والله من وراء القصد