المظاهرات تعم الكرة الأرضية (لا دم من أجل النفط)

    • المظاهرات تعم الكرة الأرضية (لا دم من أجل النفط)

      شارك وسيشارك ملايين الأشخاص في الساعات القادمة في تظاهرات تعم شوارع بلدات ومدن كبرى في أرجاء العالم احتجاجا على حرب محتملة تقودها الولايات المتحدة على العراق، وتعد هذه المظاهرات أكبر احتجاجات سلمية يشهدها العالم منذ حرب أميركا في فيتنام.



      ففي العاصمة البريطانية خرجت واحدة من أكبر المسيرات في يوم الاحتجاج العالمي، قدر منظمو المسيرة عددهم بنحو مليون شخص على الأقل تجمعوا وسط لندن. ووصل المتظاهرون إلى وسط المدينة بالقطارات والحافلات وسيرا على الأقدام، وهم يحملون لافتات عديدة حملت إحداها العلم الأميركي وقد وضعت فيه جماجم بشرية بدلا من النجوم.
      ويتوقع منظمو المظاهرة -وهم ائتلاف أوقفوا الحرب والرابطة الإسلامية في بريطانيا وحركة نزع الأسلحة النووية- أن يتخطى عدد المشاركين المليون متظاهر.
      وقال أحد المشاركين في المسيرة وهو أستاذ جامعي "إن الأمم المتحدة مازالت قادرة على تجريد العراق من أسلحته المحظورة"، وقال آخر إن الحرب التي تسعى الولايات المتحدة لشنها على العراق ليست من أجل الحرية وإنما لتكون هي القوة العظمى في العالم". ومن المقرر أن تجرى مظاهرات مماثلة في مدينتي غلاسغو وبلفاست ودبلن.


      وفي ألمانيا تظاهر نصف مليون شخص في شوارع العاصمة برلين احتجاجا على الحرب في تعزيز لموقف حكومة المستشار غيرهارد شرودر المعارض بقوة شن الحرب على العراق. وقال المنظمون إن نحو 350 ألفا شاركوا في مسيرتين تجمعتا في وسط برلين عند سارية النصر، في حين قدرت الشرطة عدد المشاركين بين 300 إلى 500 ألف.
      وخرجت مسيرات مماثلة في عدد من المدن الألمانية، ففي شتوتغارت (جنوبا) شارك 200 ألف متظاهر في المسيرة وهم يحملون لافتات كتب عليها "لا دماء من أجل النفط".

      وفي فرنسا توافد آلاف الأشخاص إلى العاصمة باريس للمشاركة في مسيرة مناهضة للحرب. وعلى غرار التظاهرات السابقة تصدرت التظاهرة لافتة كتب عليها "لا للحرب ضد العراق". وخرجت مسيرات احتجاج مماثلة في بعض المدن الفرنسية شارك فيها الآلاف في مدينة تولوز (جنوبي غربي) قدر عددهم بنحو عشرة آلاف.
      وانطلقت مسيرات معادية للحرب في إسبانيا لاسيما في منطقتي الأندلس بالجنوب وإقليم الباسك في الشمال تلبية لنداء مئات المنظمات والأحزاب باستثناء الحزب الشعبي الحاكم. ويتوقع أن تجري أكبر التظاهرات من بين الخمسين المنتظرة اليوم بإسبانيا في مدينة برشلونة (شمالي شرقي) والعاصمة مدريد وسط توقعات بمشاركة مئات آلاف الأشخاص.
      وفي روما شارك ثلاثة ملايين شخص في مسيرة احتجاج ضخمة على شن حرب في العراق, بحسب تقديرات أعلنها المنظمون.
      وفي أثينا خرج بضعة آلاف متظاهر منددين بالحرب على العراق.

      وفي نيقوسيا تظاهر نحو مائتي شخص من القبارصة والرعايا العرب قرب السفارة الأميركية دون أن يتمكنوا من الاقتراب من المبنى المحاط بحراسة أمنية مشددة. وتجمع المتظاهرون في أرض خلاء قرب السفارة الأميركية وهتفوا بشعارات معادية للرئيس الأميركي جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير ونظيره الإسرائيلي أرييل شارون واصفين إياهم بأنهم "أعداء الإنسانية".
      ويعتزم تحالف لجماعات قبرصية مناهضة للحرب تنظيم مظاهرة حاشدة احتجاجا على الحرب المحتملة على العراق

      وفي موسكو تظاهر نحو ألف روسي وسط هتافات معادية للولايات المتحدة أمام مقر السفارة الأميركية احتجاجا على حرب محتملة على العراق.
      وخرج عشرة آلاف متظاهر هولندي في العاصمة أمستردام ومثلهم في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن، فضلا عن خروج بضعة آلاف في بلغاريا ورومانيا والمجر وبلجيكيا وقبرص. وفي البوسنة شارك مئات المسلمين والكروات في مظاهرة مشتركة ضد الحرب -في مدينة موستار- هي الأولى من نوعها منذ سبع سنوات في البلد المقسم عرقيا.
      وفي سورية شارك قرابة 200 ألف متظاهر في مسيرات احتجاج خرجت في شوارع العاصمة دمشق. وردد المتظاهرون هتافات معادية للولايات المتحدة وإسرائيل.
      وفي الأردن سارت مسيرات غاضبة نحو مكتب الأمم المتحدة في عمان للاحتجاج على الحرب الأميركية المحتملة على العراق.وطالب نحو عشرة آلاف متظاهر الولايات المتحدة بسحب قواتها من الشرق الأوسط، وحثوا الرئيس العراقي صدام حسين على مهاجمة إسرائيل وقصف تل أبيب.
      وسار المتظاهرون الذين تجمعوا قرب حديقة عامة غرب العاصمة عمان مسافة كيلومترين باتجاه مكاتب الأمم المتحدة التي أغلقت أمس السبت -وهو يوم عطلة أسبوعية في الأردن- تحوطهم قوات مكثفة من الشرطة التي قالت إن المظاهرة مرت دون حوادث عنف.
      وحذر رئيس حزب جبهة العمل الإسلامي الشيخ حمزة منصور واشنطن من أنها ستغرق في مستنقع إذا حاولت غزو العراق. وقال إنه يتعين على بوش أن يدرك أن حربه لن تكون على العراق فقط بل على كل الشعوب العربية والإسلامية.
      وتعد المظاهرة أول مسيرة احتجاج توافق عليها الحكومة الأردنية منذ عام تقريبا عندما فرضت السلطات قيودا مشددة تمنع المظاهرات.


      وانطلقت مظاهرة مماثلة داخل الخط الأخضر نظمتها الحركة الإسلامية في إسرائيل. وندد نحو ستة آلاف من فلسطينيي الداخل شاركوا في المسيرة بالولايات المتحدة. وقد تجمع المتظاهرون وبينهم شخصيات شعبية عربية إضافة إلى رجال دين مسيحيين في بلدة كفر كنا شمال مدينة الناصرة في الجليل.
      وفي القاهرة تظاهر نحو 600 شخص يحيط بهم قرابة ألفي رجل شرطة مرددين هتافات معادية للرئيس الأميركي جورج بوش ورئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون. ورفع المتظاهرون الذين تجمعوا أمام مسجد السيدة زينب لافتات كتبت عليها عبارات "لا للموت والحرب والتدمير".
      وفي قطاع غزة خرج مئات الفلسطينيين ودعاة السلام الأجانب في مسيرة في مدينة رفح ورددوا هتافات معادية للسياسة الأميركية في المنطقة ومؤيدة للعراق.


      وفي العراق خرج مئات الآلاف من المواطنين في مظاهرات في أنحاء متفرقة من البلاد وهم يرددون هتافات مؤيدة للرئيس صدام حسين ومعادية للولايات المتحدة.
      وفي اليابان خرج خمسة آلاف متظاهر في طوكيو، ومثلهم في كوريا الجنوبية وماليزيا وتايلند وهونغ كونغ والهند.
      وفي أستراليا خرج ما يصل إلى 16 ألف متظاهر إلى شوارع العاصمة كانبيرا بعد يوم واحد من مشاركة 150 ألفا في احتجاج مماثل في مدينة ملبورن الجنوبية في أضخم احتجاج في استراليا منذ المسيرات المناهضة للحرب في فيتنام قبل 30 عاما. وفي نيوزيلندا سار عدة آلاف في وسط أوكلاند كبرى مدن البلاد بينما حلقت طائرة حملت لافتة عملاقة كتب عليها "لا للحرب.. السلام الآن".
      وفي القارة السوداء خرج نحو خمسة آلاف في كيب تاون وأربعة آلاف في جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا. وفي أميركا الجنوبية تظاهر نحو 50 ألف شخص مساء الجمعة في وسط مدينة مونتيفيديو عاصمة باراغواي احتجاجا على احتمال شن حرب على العراق ورددوا هتافات "لا للحرب, نعم للسلام".
      ويتوقع ناشطون مناهضون للحرب أن يخرج نحو 100 ألف أميركي إلى الشوارع في مدينة نيويورك في وقت لاحق اليوم ويتجمعوا قرب مبنى الأمم المتحدة. وتخطط الشرطة لمضاعفة تعزيزات الأمن في المدينة.
    • الحمد لله على هذه الاخبار المبهجه ...

      وعسى ان ينفر العالم اجمع من هذه السياسة ...

      اخواني نستطيع ان نساهم نحن ايضا في هذا لما لا نشارك في منتديات اجنبيه نبين لهم الحق الباطل ..لهذا سنساهم بأقل القليل .

      مشكور اخوي البواشق
    • ثلاثة آلاف متظاهر يهودي وعربي في تل أبيب

      تجمع اكثر من ثلاثة الاف يهودي وعربي مساء السبت في وسط تل ابيب للتعبير عن معارضتهم للحرب المحتملة ضد العراق، حسب ما افاد مراسل فرانس برس.
      وردد المتظاهرون هتافات "الاسرائيليون والفلسطينيون ضد الحرب في العراق" ورفعوا لافتات تحمل شعار "لا دم مقابل النفط".
      وهتف البعض شعارات مناهضة لرئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون والرئيس الاميركي جورج بوش قائلين "شارون-بوش، ارهابيان".
      وساروا تحت حماية الشرطة التي اغلقت الشوارع على امتداد بضعة مئات من الامتار قبل عقد لقاء في ساحة متحف تل ابيب.
      وقال ممثل عن حركة العربية اليهودية "تعايش" المؤيدة للسلام "هذه الحرب لن تسبب سوى اثارة حروب اخرى في الشرق الاوسط".
      ودعا المتحدث عزمي باديا العسكريين الاميركيين الى "العودة الى ديارهم" معتبرا ان الاسرائيليين والفلسطينيين سيعيشون في نهاية الامر في سلام.
      ونظمت هذه التظاهرة الاسرائيلية الاولى ضد الحرب في العراق حركات مؤيدة للسلام واحزاب عربية ومجموعات من اقصى اليسار، في اطار الحملة الدولية ضد الحرب.
      وفي بيان يدعو الى التظاهر، عبرت حركة غوش شالوم عن شكرها للرئيس الفرنسي جاك شيراك والمستشار الالماني غيرهارد شرودر "لجهودهما الشجاعة من اجل منع الحرب".
      واتهمت الحركة رئيس الوزراء الاسرائيلي ب"الرغبة في الاستفادة من الحرب في العراق لتحقيق رغباته الدفينة بطرد جماعي للفلسطينيين وتصفية زعمائهم".
      كذلك، تظاهر اكثر من 600 فلسطيني في رام الله ضد الحرب المحتملة في العراق في اطار الحملة العالمية المناهضة للحرب كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.
      وحمل المتظاهرون من دعاة السلام لافتات كتب عليها "لا للحرب" واتهموا الولايات المتحدة بانها تسعى الى ان تحل محل الامم المتحدة قبل ان يتفرقوا بهدوء.
      وقد نظم امس تجمع اكبر ضم 15 الف فلسطيني للاحتجاج على الحرب المحتملة ضد العراق في جباليا في قطاع غزة بدعوة من حركة المقاومة الاسلامية (حماس).
      وخلال هذا التجمع دعا مؤسس حركة حماس الشيخ احمد ياسين العراق الى "الدفع بالاستشهاديين" في القتال ضد الولايات المتحدة مضيفا "نقول لشعبنا العراقي لا تستسلم وقاتل وقاوم وادفع بالاستشهاديين".
      يشار الى ان الرئيس العراقي يدعم النضال المسلح ضد اسرائيل ويدعو مثل حماس الى اقامة دولة فلسطينية "من البحر الى النهر" بدلا من دولة اسرائيل.
      وقدم هبات الى عائلات منفذي العمليات الانتحارية والقتلى الفلسطينيين او المعتقلين لدى القوات الاسرائيلية.
    • قرابة مليون متظاهر في لندن رفضوا أن تشن الحرب على العراق باسمهم وحملوا اللافتات التي تؤكد ذلك





      القس الأميركي داعية حقوق الإنسان جيسي جاكسون والوزير العمالي السابق توني بن من أبرز الشخصيات التي شاركت في مظاهرات لندن





      لا تهاجموا العراق.. امنحوا الحرية لفلسطين ... لافتتان تؤكدان على ضرورة أن تركز واشنطن ولندن على السلام وليس الحرب






      متظاهرو رومانيا يقولون: لا لإراقة الدماء.. ولا تشنوا الحرب باسمنا




      ألفا شرطي يحيطون بـ600 متظاهر في القاهرة





      متظاهرون وناشطو سلام بالقرب من السفارة الأميركية في بانكوك

      aljazeera.net/mritems/images/2003/2/15/1_139590_1_6.jpg



      اليابانيون الذين جربوا ويلات الحروب يرددون شعارات مناوئة لواشنطن أمام سفارتها في طوكيو





      في جنوب أفريقيا تتساءل اللافتات: ماذا جنى أطفال العراق؟

      aljazeera.net/mritems/images/2003/2/15/1_139636_1_6.jpg




      لندن




      أكثر من مليون شاركوا في مظاهرة لندن











      الصور منقولة من عدة مواقع إخبارية بتاريخ اليوم ...


      ¨°o.O ( على كف القدر نمشي ولا ندري عن المكتوب ) O.o°¨
      ---
      أتمنى لكم إقامة طيبة في الساحة العمانية

      وأدعوكم للإستفادة بمقالات متقدمة في مجال التقنية والأمن الإلكتروني
      رابط مباشر للمقالات هنا. ومن لديه الرغبة بتعلم البرمجة بلغات مختلفة أعرض لكم بعض
      المشاريع التي برمجتها مفتوحة المصدر ومجانا للجميع من هنا. تجدون أيضا بعض البرامج المجانية التي قمت بتطويرها بذات الموقع ..
      والكثير من أسرار التقنية في عالمي الثاني
      Eagle Eye Digital Solutions