أحذرو أحذرو هذه الجمعية

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • أحذرو أحذرو هذه الجمعية

      احذرو من جمعية الأنماء الأقراضية التعاونية التي تقع قرب دوار الحمرية التي تراهسها عبداله الكلباني. اشتركت في هذه الجمعية وياليتني لم اشترك. في البداية اتصلت بهذا الشخص عن رغبتي في التسجيل قي هذه الجمعية وضمن لي هذا الرئيس الذي لأ يستحق ان يكون رئيسا لهذه الجمعية من كثر الأكاذيب التي يكذبها ان استلم المبلغ في مدة لأ تزيد عن سنة و نصف. بعد ان اكملت ثمانية اشهر ذهبت اليه لكي اساله متى استلم دوري قال يمكن بعد ثلاث سنوات اقل مدة. لذا قررت الانسحاب من هذه الجمعية بعد ان سمعت اكثر من شخص أن هذا الشخص ألا مخادع وكذاب والناس تحصل الادوار بالواسطة. اتصلت به كي ابلغه بلانسحاب قال لي أذا تريد الانسحاب تقدم رسالة وتصبر ثلاثة اشهر رغم أن هذا ليس موجودا في الشروط. بعد ثلاثة اشهر اتصلت به عن استلامي مبلغي من الانسحاب تفأجات عندما اخبرني سنغطيك المبلغ عندما يحين دورك. قلت له متى يحين دوري رد لا أعلم انتظر خمس سنوات. فهل ممكن أن يكون هذا رئيس جمعية وان تشترك الناس في هذه الجمعية بعد الان. لهذا حبيت ان أنبه اي شخص يريد ان يدخل هذه الجمعية.والى الان لم احصل على مبلغي.
    • تسلم اخي على التنبهية ، ولكن اود ان اضيف على كلامك بانه ليست هذه الجمعية التي تتحدث عنها فقط التي اصحابها ينهبون اموالك الناس وانما معظم الجمعيات التي تأسست وتتأسس حديثا لانها اصبحت نوع من انواع الضحك عن الفقراء وسلب اموالهم .


      تحياتي : هاري 12
    • والله ها العالم غريب ناس تنصب من ناس محتاجه وفي أمس الحاجه للجمعيات ليتفادوا البنوك وهذا يزيد من توجه الناس الحين للبنوك وكأن أيام الجاهليه ترجع القوي علي الضعيف والغني علي الفقير والله عالم.......
      والله يعين الجميع وما نقول لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العضيم
    • شكرا جزيلا أخي AL-Muhajer على هذا التنبيه .. فلعل وعسى أن يصل هذا التنبيه إلى الجميع لكي يتفادوا هذه الجمعية .. حقيقة ما أحب ان أوضحه هو وجود كوادر بشرية مرسلة من قبل بعض البنوك لكي تهدم هذه الجمعيات اللتي من شأنها تيسير حال المواطن وتجنبه القروض من البنوك وتبعده عن ماهو حرام .. فربما يكون واحدا من هذه الكوادر موجود في هذه الجمعية والله أعلم .. وهناك الكثير من الجمعيات الموجودة في مسقط على وشك الإنهيار .. وأكثر الجمعيات نجاحا هي اللتي تكون مابين الأهل .. وإن شاء الله أخي AL-Muhajer سوف تنحل هذه المشكلة ولكن ليس لك إلا الصبر رغم مرارته ..



      أخوكم الأصيل
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:الأصيل

      شكرا جزيلا أخي AL-Muhajer على هذا التنبيه .. فلعل وعسى أن يصل هذا التنبيه إلى الجميع لكي يتفادوا هذه الجمعية .. حقيقة ما أحب ان أوضحه هو وجود كوادر بشرية مرسلة من قبل بعض البنوك لكي تهدم هذه الجمعيات اللتي من شأنها تيسير حال المواطن وتجنبه القروض من البنوك وتبعده عن ماهو حرام .. فربما يكون واحدا من هذه الكوادر موجود في هذه الجمعية والله أعلم .. وهناك الكثير من الجمعيات الموجودة في مسقط على وشك الإنهيار .. وأكثر الجمعيات نجاحا هي اللتي تكون مابين الأهل .. وإن شاء الله أخي AL-Muhajer سوف تنحل هذه المشكلة ولكن ليس لك إلا الصبر رغم مرارته ..



      أخوكم الأصيل


      اتفق معك اخي الاصيل بان ظهور الجمعيات التعاونية اثر سلباً على عمليات البنوك الاقراضية مما حدا بها الى تقديم مميزات جديدة مثل زيادة قيمة القرض وعدد السنوات وبفائدة أقل .... وكذلك قامت بضرر بعض الجمعيات وتخريبها حتى يرجع العملاء مرة ثانية اليها ... ويومها كانت الجمعيات امنية وصادقة مع نفسها ومع المشاركين وكان كل واحد ياخذ دوره حسب الاولية ... واليوم ادى انتشار الجمعيات بشكل ملفت ربما تقارب المئات من الجمعيات التي تشهر وخلال عام تقفل وتنهار بسبب اصحابها لا بسب المشاركين فيها ، حيث ينهبون اموال الفقراء من الناس وما يأكلون في بطنوهم الا النار .

      تحياتي : هاري 12