المغرب.. سجن 3 سعوديين بتهمة القاعدة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • المغرب.. سجن 3 سعوديين بتهمة القاعدة

      المغرب.. سجن 3 سعوديين بتهمة القاعدة

      الرباط – وكالات – إسلام أون لاين.نت/ 22-2-2003



      زهير هلال تابتي

      قضت محكمة مغربية بسجن 3 سعوديين 10 سنوات بتهمة التآمر على مهاجمة سفن حربية أمريكية وبريطانية في مضيق جبل طارق عام 2002.

      وكانت السلطات المغربية قد اعتقلت 10 من المشتبه بهم في شهري مايو ويونيو 2002، واتهمتهم بالتخطيط لشن هجمات إرهابية في المغرب، وعلى سفن حربية في مضيق جبل طارق، وبالانتماء إلى تنظيم القاعدة.

      وقال محامي المتهمين خالد الإدريسي لوكالة أنباء رويترز السبت 22-2-2003: "إن محكمة الاستئناف بالدار البيضاء برأت الثلاثة من محاولة التخريب ومحاولة القتل، لكنها أدانتهم بتهم أقل"، وأوضح أنهم أدينوا بتهم التآمر الجنائي، واستخدام وثائق مزورة، والإقامة في المغرب بشكل غير قانوني، مضيفًا أنه سيستأنف الحكم قريبا.


      عبد الله مصفر

      وأشار الدفاع إلى أن السعوديين الثلاثة وهم: زهير هلال تابتي، وعبد الله مصفر(مسفر) علي الغامدي، وهلال جابر العسيري.. جاءوا إلى المغرب بنية الاستقرار فيه.

      وقال فريق الدفاع: إن أجهزة الأمن عذبت المشتبه بهم، مشيرا إلى أن الاتهامات التي وجهت إلى المتهمين تم تلفيقها وتفتقد الأدلة المادية.

      في الوقت نفسه قالت وكالة أنباء المغرب العربي: إن المحكمة قضت بفترات سجن أقل على عدة مغاربة لتواطئهم في هذه العملية، من بينهم 3 نساء تم الحكم عليهن بالسجن لمدة 6 أشهر لاستخدامهن وثائق مزورة وتدمير أدلة، كما تم تبرئة مغربي واحد في هذه المحاكمة.

      انتزاع اعترافات


      هلال جابر العسيري

      من جانبها قالت منظمة العفو الدولية: إنها تلقت عدة تقارير عن تعرض عشرات المعتقلين للتعذيب أو المعاملة السيئة في الحجز من أجل انتزاع اعترافات.

      وأضافت المنظمة في بيان لها الجمعة 21-2-2003 أن "كثيرًا من هذه التقارير له صلة بإسلاميين، قيل إنهم احتجزوا في معتقلات سرية، واتهموا بالتورط في أعمال عنف أو التخطيط لها".

      وتخشى منظمة العفو الدولية أن تكون قضية السعوديين والرجال والنساء المغاربة العشرة ليست سوى مثال من بين كثير من أمثلة تلك الممارسة الجديدة للاعتقال السري والتعذيب في المغرب











      منقول
      أغنى النساء أنا لستُ ثرية بما أملك ثرية لأنّك تملكني أحلام مستغانمي أغنى الرجال أنت لست لأنك ثرياً بما تملك ثريٌ لأنك تملكني .. هكذا احببت صياغتها اكثر dabdoob :)