ابي اعرف

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • ابي اعرف ايش هيه اهداف هذا (( ساحة مهرجان التضامن مع الشعب العراقي))؟؟؟؟؟؟ وابي احد يعطني المفهوم ل ( التضامن) ؟ انا عضوه جديده و كل ما اطلبه فقد المعرفه
    • بسم الله الرحمن الرحيم


      بداية أحب أن أشكرك أختي الكريمة على التساؤل الذي تفضلت بطرحه.

      أختي الكريمة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم وتراحمهم، كمثل الجسد إذا أشتكى له عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر "
      و قوله (ص) " من رأى منكم منكراً فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان"
      من هذه المنطلقات قمنا بعمل هذا المهرجان، أختي العزيزة، فهذا أضعف الإيمان، وهذا أقل الواجب، تجاه شعب قد أنهكه الحصار، وحصدته الأمراض، وجار عليه الزمان، وتنكر له الأخ والشقيق، وباعه الرفيق والصديق. نعم هذا هو حال العراق وحال أهل العراق.
      إلى متى هذا الظلم والقهر والطغيان.
      قد تتساءلي وما جدوى ذلك، وهل له نتيجة، أقول لك وما جدوى المظاهرات التي جابت شوارع العالم من أقصاه إلى أقصاه، فمهرجاننا كهذه المظاهرات، تعبير عن معارضتان لضرب العراق.
      إذن فهدف هذا المهرجان هو إسماع العالم لصوت لا للحرب، لا لتدمير العراق، ولو تتبعتي أختي الكريمة مواضيع المهرجان، لوجدت في إحداها وصله لموقع لجمع توقيعات منع ضرب العراق، وعلى فكره فإن هذا الموقع ترعاه منظمات ومؤسسات عالمية. فأرجوا منك ومن إخوتنا الكرام التصويت بلا لضرب العراق.
      ختاماً أشكر أخي الأفعوان الذي قام بالتوضيح قبلي، وأتمنى أن تكون فكرة وهدف المهرجان قد وضحا لكي.