السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كتبت هذا الموضوع خصيصا لوزارة التربية والتعليم وبالاخص مركز القبول الموحد وذلك بسبب ما تفاجات به من نتائج القبول لهذا العام والتي تختلف بشكل كبير عن السنوات الماضية لماذا ؟؟!! ما السبب الذي جعل نتائج القبول مرتفعة لهذه الدرجة مع إنني اعلم ان النسب لهذا العام منخفضة جدا بالرغم من انكم تزعمون ان نظام التعليم الاساسي نظام ناجح ولكن ما نراه ينافي الحقيقه حيث وجدنا انخفاض كبير في النسب يليه ارتفاع شديد في نتائج القبول فهل يعقل ان الطالبه الحاصله على نسبة 88 , 89 لم تقبل في أي تخصص من تخصصات الجامعة وقد سبق في السنوات الماضية ان الطالبات الحاصلات على نسبة 88 يتم قبولهن ف كلية العلوم اما ف هذه السنة الطالبه الحاصله على نسبة 90 لم يتم قبولها فى أي كلية بالجامعة وهل يعقل ان طالبة بنسبة 95 لم يتم قبولها ف الطب وطالبة بنسبة 93 لم يتم قبولها ف التربية مع ان الذكور تم قبولهم من نسبة 84 ما هذا الفرق الكبير الغير معقول ما هذا التشديد الذي نراه للاناث ف هذه السنه فالتشهد السلطنة وانا معكم من الشاهدين على ان نظام التعليم الاساسي نظام فاااااااشل من سنته الاولى ولا احد يستطيع انكار ذلك حيث ان حقيقتة ظهرت امام اعينكم وهل يعقل ان يساوى طلاب انجليزي( أ )مع طلاب انجليزي (ب) ف القبول مع انه لا وجه للمقارنة بينهم حيث ان منهج انجليزي (أ) اصعب بكثير عن انجليزي (ب) وكذلك الامتحانات فأعلى تقدير وصل اليه طلاب انجليزي (أ )هو ب وقد يحصل طالب انجليزي (ب) على الدرجة كاملة 100 ما ذنب طلاب انجليزي (أ) ؟؟!! مع ان المدارس التي تطبق المنهج الحديث قليلة جدا ف السلطنة بالتالي تكون الاولوية لطلاب انجليزي (ب) ف القبول أليس هذا ظلم ؟؟!!
وايضا من الملاحظ في مدارس صلالة وجنوب الشرقية كثرة الغش حيث توضع قوائم بالطلاب الحاصلين على نسب اعلى من 95 فهؤلاء الطلبة قد يتم قبولهم في مقاعد دراسية هناك من أولى بالحصول عليها اين الرقابة أين أعين المراقبين عنهم (خليوهم عاد يفيدوكم هم بيبنوا عمان ) - الله لاوفقهم - اين المسؤلية ف العمل كونكم مسئولين عن التعليم ف السلطنة ولماذا التشديد ف مناطق معينة وترك المجال لمن اراد ان يغش ف مناطق اخري أليس هذا ظلم ؟؟!!!!!
أتمنى لمن يهمة الامر من الرد على أسئلتي والإجابة على استفساراتي
تحياتي / مظلومة
كتبت هذا الموضوع خصيصا لوزارة التربية والتعليم وبالاخص مركز القبول الموحد وذلك بسبب ما تفاجات به من نتائج القبول لهذا العام والتي تختلف بشكل كبير عن السنوات الماضية لماذا ؟؟!! ما السبب الذي جعل نتائج القبول مرتفعة لهذه الدرجة مع إنني اعلم ان النسب لهذا العام منخفضة جدا بالرغم من انكم تزعمون ان نظام التعليم الاساسي نظام ناجح ولكن ما نراه ينافي الحقيقه حيث وجدنا انخفاض كبير في النسب يليه ارتفاع شديد في نتائج القبول فهل يعقل ان الطالبه الحاصله على نسبة 88 , 89 لم تقبل في أي تخصص من تخصصات الجامعة وقد سبق في السنوات الماضية ان الطالبات الحاصلات على نسبة 88 يتم قبولهن ف كلية العلوم اما ف هذه السنة الطالبه الحاصله على نسبة 90 لم يتم قبولها فى أي كلية بالجامعة وهل يعقل ان طالبة بنسبة 95 لم يتم قبولها ف الطب وطالبة بنسبة 93 لم يتم قبولها ف التربية مع ان الذكور تم قبولهم من نسبة 84 ما هذا الفرق الكبير الغير معقول ما هذا التشديد الذي نراه للاناث ف هذه السنه فالتشهد السلطنة وانا معكم من الشاهدين على ان نظام التعليم الاساسي نظام فاااااااشل من سنته الاولى ولا احد يستطيع انكار ذلك حيث ان حقيقتة ظهرت امام اعينكم وهل يعقل ان يساوى طلاب انجليزي( أ )مع طلاب انجليزي (ب) ف القبول مع انه لا وجه للمقارنة بينهم حيث ان منهج انجليزي (أ) اصعب بكثير عن انجليزي (ب) وكذلك الامتحانات فأعلى تقدير وصل اليه طلاب انجليزي (أ )هو ب وقد يحصل طالب انجليزي (ب) على الدرجة كاملة 100 ما ذنب طلاب انجليزي (أ) ؟؟!! مع ان المدارس التي تطبق المنهج الحديث قليلة جدا ف السلطنة بالتالي تكون الاولوية لطلاب انجليزي (ب) ف القبول أليس هذا ظلم ؟؟!!
وايضا من الملاحظ في مدارس صلالة وجنوب الشرقية كثرة الغش حيث توضع قوائم بالطلاب الحاصلين على نسب اعلى من 95 فهؤلاء الطلبة قد يتم قبولهم في مقاعد دراسية هناك من أولى بالحصول عليها اين الرقابة أين أعين المراقبين عنهم (خليوهم عاد يفيدوكم هم بيبنوا عمان ) - الله لاوفقهم - اين المسؤلية ف العمل كونكم مسئولين عن التعليم ف السلطنة ولماذا التشديد ف مناطق معينة وترك المجال لمن اراد ان يغش ف مناطق اخري أليس هذا ظلم ؟؟!!!!!
أتمنى لمن يهمة الامر من الرد على أسئلتي والإجابة على استفساراتي
تحياتي / مظلومة