آخر الأخبار الرياضية (10)

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • حريق يوقف مباراة البحرين وتايلاند

      شب حريق في غرفة التحكم الالكتروني باستاد راجامنجالا بعد مضي 25 دقيقة فقط من انطلاقة مباراة البحرين مع تايلاند ضمن التصفيات المجموعة الآسوية الأولى، المؤهلة لنهائيات كاس العالم عام 2002 في كوريا الجنوبية و اليابان معا. وكان المنتخب البحرني متقدما بهدف سجله اللاعب سلمان عيسى في الدقيقة 20، ولم يتم اخلاء الاستاد علي الفور ووقف عدد من المشجعين يشاهدون الحريق الذي شاهده ايضا متابعو المباراة علي شاشات التلفزيون.
    • عملية جراحية للسويسرية مارتنيا هينجيس

      : تعرضت لاعبة التنس السويسرية المصنفة الأولى عالميا، مارتينا هينجيس، لإصابة في أربطة كاحلها الأيمن، أثناء المباراة التي جمعتها أمس أمام الأمريكية دافنبورت، في الدور قبل النهائي من بطولة فيلدرشتات الألمانية للتنس، وانتهت لمصلحة الأخيرة بنتيجة 2/1، بعد أن أعلنت هينجيس انسحابها بداعي الإصابة.
      ونصح الطبيب الخاص باللاعبة هينجيس بان تجري جراحة في أربطة عاجلة في كاحلها بعد التوائه، مما يؤكد بان هينجيس ستغيب عن الملاعب أكثر من ستة أسابيع، ولن تشارك في باقي بطولات الموسم بما في ذلك بطولة اتحاد لاعبات التنس التي تقام في نهاية العام في ميونيخ.
      واعلن منظمو بطولة سويس كوم في زوريخ والتي تبدأ غدا الاثنين أن الطبيب هانز بيولمان، فحص هينجيس ونصحها بإجراء جراحة اليوم الأحد، وقال أنها ستبتعد عن الملاعب ستة أسابيع مما يعني أنها لن تستعيد المركز الأول هذا العام .
    • تايسون يلتهم منافسه الدنماركي في الجولة السابعة

      واصل الأمريكي مايك تايسون بطل العالم السابق في وزن الثقيل، تفوقه في عالم الملاكمة، وفاز أمس على البطل الدنماركي بريان نيلسن/ وجاء فوز تايسون في الجولة السابعة من المباراة التي أقيمت على استاد باركين الوطني في العاصمة كوبنهاجن، وحضرها حوالي 40 ألف متفرج.
      وأوقف الحكم ستيف سموجر اللقاء في بداية الجولة السابعة بعد إصابة نلسن في عينه اليسرى ولم يعد يرى بها. وقال نيلسن على الفور بعد المباراة (تعرضت عيني لبعض اللكمات القليلة و لم اعد أرى).
      وبدأ تايسون المباراة التي لا يجري التنافس فيها على أي لقب بطريقته الهجومية المعروفة على أمل إنهائها مبكرا، ببعض الضربات الخطافية القوية. ولكن نيلسن تحمل كثيرا من الضربات، ونجح في الوصول الى وجه تايسون أكثر من مرة ولكنها لم تؤثر عليه.
      وعلى الرغم من انه بدا انه اجتاز العاصفة فلم يحتج نيلسن الذي جرح في الجولة الثانية وسقط على الأرض في نهاية الجولة الثالثة عندما دعا الحكم إلى إنهاء المباراة.
      يذكر ان تايسون حصل على مبلغ 20 مليون دولار نظير هذا النزال، بينما حصل نيلسن على 10 ملايين، وسيلتقي تايسون على اللقب العالمي الفائز من اللقاء المقبل، الذي يجمع بين الأمريكي المسلم حازم عبد الرحمن، والبريطاني لوينكس لويس.
    • الفيصلي بطلا لكأس الأردن

      فاز الفيصلي بلقب بطولة كأس الأردن لكرة القدم، عقب فوزه على فريق الحسين 2/صفر في المباراة النهائية على استاد عمان الدولي، سجل للفيصلي كل من راتب العواضات في الدقيقة (6) ومؤيد سليم في الدقيقة (67).
      واللقب هو الـ12 للفيصلي مسجلا بذلك رقما قياسيا، وسبق له أن أحرزه أعوام 80 و81 و83 و87 و89 و92 و93 و94 و95 و98 و99، يليه الوحدات وناله 6 مرات اعوام 82 و85 و88 و96 و97 و2000، مقابل مرتين للرمثا عامي 90 و91، ومرة واحدة لكل من الجزيرة (84) والعربي (86).
    • الزمالك بطلا لطاولة العرب

      توج فريق الزمالك المصري، بطلا لفئة الرجال في بطولة الأندية العربية الثالثة عشرة لكرة الطاولة، التي اختتمت أمس في لبنان، بفوزه أمس في المباراة النهائية على الريان القطري حامل اللقب 3/2.
      وسبق للزمالك أن أحرز اللقب عام 1991، علما أن المسابقة انطلقت عام 1989 وكانت من نصيب الرشيد العراقي، ثم الأهلي القاهري في العام التالي، قبل أن يحتكره الأهلي مجددا خلال الفترة من 1992 إلى 1999.
      وكان الريان فاز على الزمالك بالذات 3/1 في الدور النهائي من بطولة العام الماضي في بيروت أيضا. يشار الى ان الاتحاد العربي للعبة قرر إقامة البطولة الرابعة عشرة في مصر العام المقبل بعد اعتذار اليمن عن عدم استضافتها.
    • إشهار شعار جديد لاتحاد كرة القدم الآسيوي

      اصبح للاتحاد الآسيوي لكرة القدم صورة جديدة في الالفية الجديدة وقد استبدل شعاره الذي استخدمه منذ تأسيسه عام 1954 بشعار جديد يعكس الحيوية والشباب والهيبة ويشمل الوضع العالمي المتنامي للكرة الآسيوية على المستوى العالمي.
      وقام السلطان احمد شاه مسعود رئيس الاتحاد بتدشين الشعار الجديد في حفل خاص في مقر الاتحاد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.
      وحضر الحفل اعضاء اللجنة التنفيذية بالاتحاد وعمدة العاصمة الماليزية وضيوف من الدول الاعضاء في الاتحاد والرعاة.
      وفي الحفل نفسه فتتح رئيس الاتحاد رسمياً صالة العرض التي توجد في الدور الارضي لمبنى الاتحاد المكون من ثلاثة طوابق والتي تلقى الضوء على تاريخ الاتحاد واعضائه الاربع والاربعين ومسابقاته.
      وقال الامين العام للاتحاد بيتر فيلابان: "لقد حدث الكثير الذي يجعلنا نغير وجه الكرة الآسيوية منذ تأسيسنا في عام 1954".
      "كاتحاد ظهرنا كلاعب اساسي على المسرح الدولي. حتى الفيفا اعترف باننا من بين الاعضاء الاكثر تقدماً".
      "آسيا هي قارة 3.2 مليار نسمة وهذا يمثل 60% من عدد سكان العالم لذلك رأينا من الواجب تبني ذاتية جديدة لنا".
      " هذا الشعار سيزيد من الوعي العالمي بكرة القدم الآسيوية وسيكون ايضاً اداة تسويقية مؤثرة وفعالة".
      ويضم الشعار حروف "AFC" وهي الحروف الاستهلالية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ويحتضن الحرف C الكرة الارضية على شكل كرة قدم تمثل آسيا وبداخلها اشكال سداسية ذات لون ذهبي والشمس تشرق من الخلف.
      وتم تصميم هذا الاعلان بواسطة احدى شركات الاعلان البريطانية في لندن.
      وقال "فيلابان" ان صالة العرض ستكون وسيلة جذب جديدة لهذا المبنى الذي تم افتتاحه في مايو 2000 وستكون غنية بالمعلومات عن كرة القدم الآسيوية وتاريخها.
    • عمان تسحق أوزبكستان في تصفيات المونديال

      سحق منتخب سلطنة عمان ضيفه منتخب اوزبكستان بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس في العاصمة مسقط ضمن الجولة قبل الأخيرة من تصفيات المجموعة الآسيوية الثانية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2002 لكرة القدم.
      كان منتخب اوزبكستان هو البادئ بالتسجيل عن طريق اللاعب فيضي دوليتوف في الدقيقة الخامسة، ومدافع عمان نبيل عاشور خطأ في مرماه في الدقيقة 27.
      وفي الشوط الثاني نجح منتخب عمان في قلب النتيجة، وسجل هدفين سريعين، بواسطة المهاجم يعقوب جمعة في الدقيقة 50، ولاعب خط الوسط فوزي بشير في الدقيقة 52 .
      وأضاف جمعة الهدف الثالث الحاسم في الدقيقة 83 قبل أن يضيف اللاعب البديل بدر المحروقي الهدف الرابع في الدقيقة 89.
      هذا الفوز هو الأول لمنتخب عمان في هذه التصفيات، بعد أن حقق تعادلين فقط، وخسر في بقية المباريات، ورغم ذلك ظل في المركز الأخير برصيد خمس نقاط، وتبقت له مباراة أمام منتخب الامارات في ابوظبي.
      وخسارة اوزبكستان أمس قللت من فرص منافستها على المركز الثاني في هذه المجموعة، ويتحتم عليها الفوز على الصين في الجولة الأخيرة وبعدد وافر من الأهداف، على أمل خسارة الإمارات أمام عمان.
      وتحتل الإمارات حاليا المركز الثاني برصيد عشر نقاط في المركز الثاني متقدمة بثلاث نقاط على اوزبكستان، ويكفيها التعادل فقط على أرضها أمام عمان في 19 أكتوبر الجاري.
      يذكر أن صاحب المركز الثاني في هذه المجموعة، يلاقي ثاني المجموعة الأولى في مباراة فاصلة، والفائز منهما يلاقي منتخب ايرلندا الشهر المقبل.
    • المنتخب السعودي يواصل استعداداته لملاقاة تايلاند الجمعة

      يواصل المنتخب السعودي حاليا تدريباته اليومية على ارض ملعب الامير فيصل بن فهد حيث معسكره الدائم هناك، وذلك استعدادا لملاقاة منتخب تايلاند الجمعة المقبل في اطار الجولة الاخيرة من تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لكأس العالم.
      وركز مدرب المنتخب ناصر الجوهر في التدريبات الماضية على اجراء العديد من المناورات الكروية بهدف عدم ابعاد اللاعبين عن اجواء المباريات، وقد شارك الجمعان والعويران في التدريبات بفاعلية، ويتوقع ان يكونا حاضرين في القائـمة الرئيسية في المباراة المقبلة في حين لم يشارك في تدريبات مساء اول من امس الحسن اليامي والواكد والخوجلي نظير تعرضهم للارهاق في التدريبات الماضية.
      من جهة ثانية، شدد عضو الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم عبد الله الدبل على ان مواجهة ثالث آسيا (لم يتحدد بعد) لمنتخب ايرلندا في العاشر والخامس عشر من الشهر المقبل ستقام بحسب النظام الذي اعتمده المكتب التنفيذي في فيفا وهو الذهاب والاياب.
      واشار الدبل في تصريح لـ«الشرق الأوسط» الى ان مطالبة الايرلنديين باقامة مباراة واحدة وعلى ارض محايدة هي مجرد امنيات منهم في ظل رفض مسؤولي الاتحاد الاسيوي لمثل ذلك.
      وحول تأثير تراجع اداء المنتخبات الاسيوية في تصفيات المونديال بمطالبة اتحاد كرة القدم الآسيوي فيفا بزيادة المقاعد الى خمسة في نهائيات كأس العالم، اوضح عضو الاتحاد الاسيوي ان ذلك لن يؤثر على سعي المسؤولين في المطالبة بزيادة المقاعد، مشددا على انه «لا يرى ان مستويات المنتخبات تراجعت عبر هذه التصفيات».
      واضاف: شاهدنا مباريات متميزة في الجولات الماضية كلقاء السعودية والبحرين وكذلك مع ايران وايضا تايلاند مع ايران وجميع مباريات المنتخب البحريني في جولات الذهاب.
      الجدير بالذكر ان اتحاد آسيا قرر اقامة مباراتي صاحب المركزين الثاني في المجموعتين الاولى والثانية في 25 و31 من شهر اكتوبر (تشرين الاول)، حيث ستجري المباراة الاولى على ارض صاحب المركز الثاني في المجموعة الاولى (السعودية او ايران) في حين تكون مباراة الاياب على ارض صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية (قطر الامارات أو اوزبكستان).
    • العيناوي يبلغ نصف نهائي دورة ليون للتنس

      تأهل الروسي مارات سافين المصنف ثالثا إلى نصف نهائي دورة ليون الدولية الفرنسية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 800 ألف دولار بفوزه على البيلاروسي ماكس ميرنيي 2-6 و6-4 و6-4 يوم الجمعة.


      و حقق المغربي يونس العيناوي المصنف رقم 40 في العالم نتيجة جيدة بفوزه على الإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف ثانيا في الدورة والخامس عالميا 6-4 و6-4 في طريقه إلى نصف النهائي محققا مفاجأة من العيار الثقيل.

      و لحق بسافين والعيناوي إلى نصف النهائي أيضا، الكرواتي إيفان لوبيسيتش بفوزه على الأرجنتيني غاستون غاوديو 6-3 و6-7 (5-7) و6-1، والبلجيكي كزافييه ماليس بتغلبه على السويدي يوناش بيوركمان 6-1 و4-1 ثم بالانسحاب.

      و في نصف النهائي، يلعب سافين مع لوبيسيتش، والعيناوي مع ماليس.


      هاس يبلغ نصف نهائي فيينا

      كما تأهل الألماني طومي هاس المصنف سادسا إلى نصف نهائي دورة فيينا الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 800 ألف دولار بفوزه على التشيكي بوهدان أوليراخ 6-1 و6-4.
      و خرج السويسري روجيه فيدرر الرابع بخسارته أمام النمسوي ستيفان كوبيك 6-7 (3-7) و5-7. وبلغ الأرجنتيني غييرمو كاناس نصف النهائي ايضا بفوزه على السويسري ميشال كراتوشفيل 6-4 و3-6 و6-2.

      و تأهل السويدي توماس إينكفيست إلى نصف النهائي أيضا بفوزه على السويدي أندرياس فينسيغيرا 6-1 و6-4.
    • مايكل شوماخر أول المنطلقين في جائزة اليابان الكبرى

      سينطلق بطل العالم الألماني مايكل شوماخر (فيراري) من المركز الأول في سباق جائزة اليابان الكبرى، المرحلة السابعة عشرة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد (الفئة الأولى)، بعدما حقق أسرع وقت في التجارب الرسمية يوم السبت على حلبة سوزوكا.
      و هذه هي المرة الحادية عشرة هذا الموسم التي ينطلق فيها مايكل شوماخر من المركز الأول والثالثة والأربعون منذ بداية مسيرته في الفورمولا واحد.

      و أنهى شوماخر، بطل العالم 4 مرات آخرها الموسم الحالي، اللفة بزمن 1.32.484 دقيقة بمعدل سرعة وسطي 228.065 كلم/ساعة متقدما على سائقي وليامس بي إم دبليو خوان بابلو مونتويا وشقيقه رالف شوماخر.

      و فيما يلي ترتيب السائقين العشرة الأوائل:
      1- الألماني مايكل شوماخر (فيراري): 1.32.484 دقيقة
      2- الكولومبي خوان بابلو مونتويا (وليامس بي إم دبليو): 1.33.184 د
      3- الألماني رالف شوماخر (وليامس بي إم دبليو): 1.33.297 د
      4- البرازيلي روبنز باريتشيللو (فيراري): 1.33.323 د
      5- الفنلندي ميكا هاكينن (ماكلارين مرسيدس): 1.33.662 د
      6- الإيطالي جانكارلو فيزيكيلا (بينيتون رينو): 1.33.830 د
      7- الاسكتلندي ديفيد كولتهارد (ماكلارين مرسيدس): 1.33.916 د
      8- الإيطالي يارنو تروللي (جوردان هوندا): 1.34.002 د
      9- البريطاني جنسون باتون (بينيتون رينو): 1.34.375 د
      10- الألماني نيك هايدفيلد (ساوبر بتروناس): 1.34.386 د
    • المونديال .. مهدد بالتأجيل

      تحوم شكوك كبيرة فى الاونة الراهنة حول بطولة كأس العالم لكرة القدم المقرر اقامتها فى كوريا الجنوبية واليابان خلال فصل الصيف القادم وذلك بعد أن قررت شركة أكسا للتأمين أمس سحب رعايتها لهذه البطولة وعدم الاضطلاع بمسئوليتها بوصفها الشركة المؤمنة لها وذلك بسبب المخاوف المتعلقة بالارهاب.

      وذكرت صحيفة ديلى تلجراف البريطانية أمس الأول ان مسئولى الاتحاد الدولى لكرة القدم سوف يجرون فى مطلع الاسبوع الحالى محادثات مع مسئولى شركة اكسا فى محاولة لاقناعهم بالعدول عن قرارهم غير ان بلاتر رئيس الفيفا اكد انه سوف يتم المضى قدما فى تنظيم نهائيات بطولة كأس العالم بصرف النظر عن النتائج التى ستسفر عنها هذه المحادثات.

      وكانت شركة اكسا قد بعثت بفاكس لمقر الفيفا فى مدينة زيوريخ السويسرية وذكرت فيه انها لن تتولى تغطية عمليات التأمين المتعلقة ببطولة كأس العالم وذلك اعتبارا من الحادى عشر من نوفمبر القادم وقال بلاتر لقد كنت اتوقع من شركة مثل اكسا ان تقوم بأعطائنا تحذيرا مسبقا بشكل ما فيما يتعلق بهذا الامر غير ان ذلك لم يحدث على الاطلاق بل انها اكتفت بأن تبعث لنا بهذا الفاكس.

      ومضى بلاتر يقول ان هذا القرار له صلة بأحداث الحادى عشر من سبتمبر الماضى غير انه ليس ثمة احتمال فى انه سوف يؤدى الى عرقلة اقامة نهائيات كأس العالم.
    • اتحاد الكرة يستغرب لموقف الاتحاد الآسيوي بابعاد منتخب الناشئين

      ابدى اتحاد الكرة استغرابه من موقف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بابعاد المنتخب الوطني للناشئين بطل كأس آسيا الماضية من التصفيات الآسيوية العام المقبل.
      وأكد مصدر مسؤول بالاتحاد العماني ان ما اتخذه الاتحاد الآسيوي يدعو الى الاستغراب والحيرة رغم ان هناك قرارا الغي من خلاله قراره السابق بحرمان المنتخب من المشاركة في كأس آسيا وتم رفع الايقاف عن اللاعبين الموقوفين وشاركوا مع المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم التي جرت مؤخرا في ترينداد وتوباجو.
      وكان الاتحاد الآسيوي المجتمع حاليا في ماليزيا قد استبعد المنتخبين العماني والايراني للناشئين من المشاركة والدفاع عن لقبه وحرم الاتحاد الآسيوي بذلك بطل آسيا من فرصة الدفاع عن لقبه بسبب العقوبات التي فرضها عليه قبل فترة بعد اكتشافه تلاعبا في اعمار لاعبيه رغم ان الاتحاد العماني قدم ادلة تثبت عكس ما اعلن عنه الاتحاد الآسيوي وتدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وعلى اثرها رضخ الاتحاد الآسيوي لقرار (الفيفا) ورفع الايقاف عن اللاعبين.
      وكان الاتحاد الآسيوي قد وزع المنتخبات الآسيوية الـ38 المشاركة في التصفيات الى 11 مجموعة يتأهل منها اول كل مجموعة للنهائيات الآسيوية التي ستقام في الامارات وقد ضمت المجموعة الاولى منتخبات البحرين والكويت وفلسطين واليمن وضمت المجموعة الثانية السعودية ولبنان وسوريا والثالثة قطر والعراق والاردن والمجموعة الرابعة الهند والمالديف وبوتان والمجموعة الخامسة اوزبكستان وسريلانكا وقيرغزستان والمجموعة السادسة فلسطين وتركمنستان وطاجيكستان والمجموعة السابعة ميانمار وهونج كونج وسنغافورة والمجموعة الثامنة كوريا الجنوبية ولاوس وكمبوديا والفلبين والمجموعة التاسعة تايلند وهونج كونج واندونيسيا والفلبين والمجموعة العاشرة فيتنام واندونيسيا وتايوان والمجموعة الحادية عشرة اليابان وماليزيا وبروناي ودار السلام ومكاو.
      الاعداد للشباب
      من جهة أخرى اكد فهد بن عبدالله الرئيسي امين اتحاد الكرة ان منتخب الناشئين الفائز ببطولة منتخبات التعاون للناشئين سيتحول لمنتخب الشباب وسيبدأ اعداده مبكرا لخوض التصفيات الآسيوية للشباب بعد ان اوقعته القرعة ضمن المجموعة الاولى القوية الى جوار سوريا وايران واليمن.
      وكان من المقرر ان تقام النهائيات الآسيوية للشباب في مسقط الا ان الاتحاد الآسيوي وبسبب العقوبات المفروضة على منتخب الناشئين قرر نقل البطولة الى العاصمة القطرية الدوحة.
      وقد اجريت في ماليزيا قرعة كأس آسيا للشباب حيث وزعت الفرق المشاركة والبالغ عددها 43 منتخبا على 11 مجموعة يتأهل اول كل مجموعة للنهائيات حيث ضمت المجموعة الاولى عمان وسوريا واليمن وايران والمجموعة الثانية ضمت العراق والامارات ولبنان وفلسطين والمجموعة الثالثة الكويت والسعودية والبحرين والاردن والمجموعة الرابعة الهند وقيرغيزستان وطاجيكستان وبوتان والمجموعة الخامسة باكستان وبنجلاديش والمالديف وسريلانكا والمجموعة السادسة اوزبكستان وتركمنستان ونيبال والمجموعة السابعة اليابان ولاوس وتايوان ومنجوليا والمجموعة الثامنة كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية وبروناي دار السلام وجوام والمجموعة التاسعة تايلند وهونج كونج واندونيسيا والفلبين والمجموعة العاشرة فيتنام وماليزيا وكمبوديا ومكاو والمجموعة الحادية عشرة الصين وسنغافورة وميانمار.



      --------------------------------------------------------------------------------
    • اليوفنتوس يسقط في فخ التعادل وفيورنتينا يتلقى خسارة مذلة

      سقط فريق (السيدة العجوز) اليوفنتوس في فخ التعادل أمام ضيفة تورينو بثلاثة أهداف لكل منهما في المباراة التي اقيمت بينهما عصر اليوم الأحد، ضمن الجولة السابعة من الدوري الايطالي لكرة القدم. تقدم اليوفنتوس بثلاثة أهداف في الشوط الأول سجلت عن طريق كلا من ديل بيرو هدفين (10 و25) وتيودور(11)
    • ايرلندا تستعد لمباراة الملحق بلقاء الكويت وديا

      تلقى الاتحاد الكويتي لكرة القدم خطابا رسميا، من نظيره الايرلندي يطلب فيه أداء مباراة ودية أمام المنتخب الكويتي الأول لكرة القدم، استعدادا لمباريات الملحق المؤهلة لنهائيات كاس العالم عام 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية، أمام أحد المنتخبات الآسيوية بطريقة (الذهاب والإياب) وكان الاتحاد الايرلندي قد تقدم بطلب للاتحاد الدولي (فيفا) بضرورة إقامة مباراة واحدة بين منتخبهم والمنتخب الآسيوي، على أن تكون في دولة محايدة، وذلك بسبب الأحداث السياسية التي يعيشها العالم اجمع هذه الأيام.
      يذكر أن منتخب الكويت خرج من التصفيات الأولية المؤهلة للدور الثاني في القارة الآسيوية، على يد منتخب سلطنة عمان، بينما حل منتخب ايرلندا ثانيا في مجموعته الأوروبية الثانية خلف منتخب البرتغال.
    • الزمالك يهزم المحلة ويحافظ على صدارة الدوري المصري

      حافظ فريق الزمالك على صدارته للدوري المصري لكرة القدم في جولته الرابعة، بعد فوزه أمس على فريق غزل المحلة 3/صفر، جاءت الأهداف عن طريق كرم جابر مدافع غزل المحلة خطأ في مرماه، في الدقيقة 30، ومحمد عبد الواحد في الدقيقة 45، وحسام عبد المنعم في الدقيقة 65.
      بهذا الفوز ارتفع رصيد الزمالك الى 10 نقاط، بينما توقف رصيد غزل المحلة عند خمس نقاط.
      وفي مباراة ثانية أمس واصل الإسماعيلي مطاردته للزمالك، تساوى معه في عدد النقاط، بعد فوزه على المنصورة بهدفين نظيفين على ملعب الأخير، وبقي المنصورة في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.
      وفي المباريات الأخرى تعادل الترسانة مع المقاولون بهدفين لكل منهما، وفاز بلدية المحلة على الاتحاد الإسكندري بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، والمصري على غزل السويس ببورسعيد بهدف.
      ويتبقى في الاسبوع الرابع للدوري المصري مبارتان حيث يلتقي القناة مع الأهلي بالإسماعيلية وجولدي مع سوهاج بالفيوم.
    • الأفريقي التونسي يخسر أمام كايزر الجنوب أفريقي

      خسر فريق الأفريقي التونسي أمام كايزر شيفس الجنوب أفريقي، بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمع بينهما أمس في كيب تاون، ضمن ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة الأندية الأفريقية أبطال الكؤوس.
      وجاء هدفا كايزر في الشوط الثاني عن طريق اللاعب ثابو موكي في الدقيقتين 51 و56 .
      وستقام مباراة الإياب في العاصمة التونسية يوم 27 أكتوبر الجاري.
      يذكر أن ثلاث فرق تمثل تونس في بطولات أفريقيا الثلاثة الجارية حاليا، حيث يلعب الترجي ضمن دوري الأبطال، والنجم الساحلي في بطولة كاس الاتحاد الأفريقي، والأفريقي في كأس الكؤوس، وتأمل الجماهير التونسية في حصول فرقها على الألقاب الثلاثة.
    • الاتحاد يهزم الاتفاق في الدوري السعودي

      عاد فريق الاتحاد جدة حامل اللقب إلى انتصاراته في دوري كأس خادم الحرمين الشريفين، وحقق أمس فوزا كبيرا خارج أرضه على فريق الاتفاق بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في اللقاء المقدم من الجولة الخامسة في مسابقة الدوري، والذي أقيم أمس في الدمام.
      انتهى الشوط الأول بتقدم الاتحاد 2/1، سجل هدفي الاتحاد اللاعب البرازيلي جلسون حيث سجل الهدف الأول في الدقيقة السابعة اثر تمريرة رائعة من البرازيلي جونيور واجه بها جلسون المرمى وسددها كهدف أول للاتحاد.
      وعادل النتيجة للاتفاق مدافع الاتحاد طارق المولد خطأ في مرماه، وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق عزز النتيجة للاتحاد اللاعب البرازيلي جلسون بعد تسديدة قوية من البرازيلي سيرجيو ارتطمت في القائم تابعها جلسون مسجلا منها الهدف الثاني له وللاتحاد.
      وفي الشوط الثاني قدم فريق الاتفاق مستوى جيد وكاد أن يعادل النتيجة، ولكن اللاعب حمزة ادريس، سجل الهدف الثالث بعد دخوله فيربع الساعة الأخير انتهت عليه المباراة بفوز الاتحاد 3/1، وحصد أول ثلاث نقاط له في الدوري، متساويا مع الاتفاق الذي فاز في الجولة الأولى على الرياض 2/1، ومع الهلال الذي فاز على الوحدة 2/1 أيضا، وكان الاتحاد خسر امام الشعلة في الجولة السابقة بهدفين مقابل هدف واحد.
    • أولمبياد عربي للناشئين العام المقبل

      قال عثمان السعد الأمين العام للاتحاد العربي، أن الجمعية العمومية ستحدد في اجتماعها الشهر القادم في الرياض، موعد ومكان إقامة دورة الألعاب الأولمبية العربية للناشئين تحت 20 سنة، والتي أوصى بها الاتحاد العربي للألعاب في اجتماعه الأخير في القاهرة، وان النية تتجه إلى إقامتها في العام الذي تقام به دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بمدينة سولت ليك الأمريكية في فبراير عام 2002.
      وكان السعد يتحدث عقب ختام المؤتمر السابع عشر لرؤساء وامناء سر الاتحادات العربية الاولمبية في القاهرة مساء أمس بحضور ممثلين عن 34 اتحادا رياضيا.
      وقال ان الاتحاد العربي الذي يوجد مقره في الرياض ينوي إقامة الأولمبياد في العام الذي تقام به دورة الالعاب الاولمبية الشتوية "حتي تتاح الفرصة لاكتشاف ودعم وتنمية مهارات الأبطال العرب الواعدين استعدادا لدورة الألعاب الصيفية."
    • النجم التونسي يتخطى القطن الكاميروني في كاس الاتحاد الأفريقي

      تخطى فريق نادى النجم الساحلى التونسى لكرة القدم، منافسه فريق القطن الكاميرونى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فى لقاء الذهاب الذي جمع بينهما أمس في مدينة سوسة التونسية، ضمن الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.
      بكر الضيوف بإحراز هدف السبق عن طريق اللاعب سوسيا فى الدقيقة العاشرة من الشوط الأول، وعادل للنجم اللاعب قيس الغضبان فى الدقيقة 26 من نفس الشوط ، واضاف كاتيا الهدف الثانى من ضربة جزاء فى الدقيقة الخامسة عشرة من الشوط الثانى وأضاف الغضبان الهدف الثالث فى نهاية المباراة.
      وستقام مباراة الإياب بين الفريقين بعد أسبوعين فى العاصمة الكاميرونية ياوندي.
    • الكرواتي ليبوستش يهزم العيناوي في نهائي تنس ليون

      توج لاعب التنس الكرواتي ايفان ليوبوسيتش لاول مرة في تاريخه، بطلا لبطولة ليون الفرنسية للتنس البالغ مجموع جوائزها 800 ألف دولار، بعد فوزه أمس في النهائي على المغربي يونس العيناوي 6/3 و6/2، وكان ليوبوسيتش قد اخرج البرازيلي غوستافو كويرتن المصنف الاول
      علي مستوي العالم من الدور الأول، كما هزم المصنف الثالث الروسي مارات سافين في الدور قبل النهائي.
      من جهة ثانية فازت الأمريكية لينزي دافنبورت بلقب بطولة فيلدرشتات للتنس البالغ مجموع جوائزها 565 ألف دولار، عقب فوزه أمس على البلجيكية جوستين هينان 7/5 و6/4.
    • الألماني شوماخير يفوز برالي اليابان

      : فاز الألماني مايكل شوماخر بطل العالم في سباقات الفئة الأولى للسيارات فورمولا واحد، بالجائزة الأولى في نهاية بطولة الجائزة الكبرى التي أقيمت أمس في اليابان، والفوز هو الحادى عشر لشوماخر خلال هذا الموسم فقط.
      وتفوق شوماخر على الكولومبي خوان بابلا مونتو الذى حل ثانيا، فى حين أصبح البريطاني ديفيد كولتار فى المركز الثالث.
      يذكر أن هذا هو الفوز رقم 53 بالجائزة الكبرى لمايكل شوماخر، وهو رقم قياسى في سباقات السيارات.
    • في الدوري الفرنسي، ليل يعتلي الصدارة مؤقتاً وأوكسير يتلقى خسارته الأولى

      صعد ليل مؤقتا الى صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بفوز على نانت حامل اللقب 1 ـ صفر، في حين مني اوكسير بخسارته الاولى هذا الموسم امام تروا 1 ـ 3 ضمن المرحلة العاشرة.





      ورفع ليل رصيده الى 22 نقطة، ولكنه قد لا ينعم بالصدارة كثيرا في حال فوز ليون على باريس سان جرمان اليوم في ختام المرحلة لان سيرفع رصيده الى 23 نقطة.


      وجاء فوز ليل صعبا وتحقق في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عبر باكاري.


      ولقي اوكسير خسارته الاولى منذ بداية الموسم وجاءت امام تروا، فتجمد رصيد الاول عند 19 نقطة وتراجع الى المركز الرابع بفارق الاهداف عن ليون الثالث حاليا، فيما رفع تروا رصيده الى 14 نقطة في المركز السابع بفارق الاهداف ايضا عن بوردو.


      تقدم تروا مبكرا في الدقيقة الخامسة عبر نيكولا جوسيه، لكن اوكسير ادرك التعادل بواسطة جاليلو فاديجا (14)، ثم اعاد رافي صافي التقدم الى تروا بتسجيله الهدف الثاني (63) قبل ان يقضي توماس على امال اوكسير بالعودة الى المجريات بتسجيله الهدف الثالث (77).


      وحقق لنس فوزا صعبا على مضيفه لوريان 3 ـ 2 لكنه رفع رصيده الى 21 نقطة في المركز الثاني مؤقتا ايضا. وسجل لوريان هدف السبق في الدقيقة العاشرة بواسطة باكسال فيندونو، قبل ان يتألق دانييل موريرا ويسجل ثلاثة اهداف متتالية للنس في الدقائق 19 و23 و39، لكن جان كلود دارشفيل قلص الفارق في الدقيقة 76.


      وفاز موناكو بطل الموسم قبل الماضي على ضيفه سيدان بهدفين سجلهما شعباني نوندا (69) والالماني اوليفر بيرهوف (90)، رغم انه اكمل المباراة منذ الدقيقة 63 بعشرة سلاعبين بعد طرد سيريل دومورو.


      وفاز رين على جانجان 2 ـ 1. سجل كريستوف لورو (23) ولوكاس (68) هدفي الفائز، وفابريس فيوريزي (78) هدف جانجان.


      وحقق سوشو فوزا لافتا على جانجان 4 ـ 1. سجل للاول بيار الان فرو (25 من ركلة جزاء و51)، وستيفان كروسيه (44) ومارسيلو تراباسو (90)، وللثاني ديميتروس فيريرا س(83).


      واكمل باستيا المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 54 بعد طرد برنارد لامبورد لنيله انذارين.وحقق مرسيليا اول فوز له خرج ارضه منذ 13 شهرا عندما تغلب على متز بهدفين نظيفين.


      وسجل باسكال نوما الذي انتقل الى صفوف الفريق مطلع الموسم الحالي قادما من بشيكتاش التركي الهدف الاول عندما تطاول برأسه لكرة مكن ركلة ركنية رفعها مانويل دوس سانتوس (10) والبرازيلي فرنانداو بتسديدة رأسية ايضا (81) الهدفين.


      وشهدت المباراة طرد لاعب متز ماريو اسبارتيرو في الدقيقة 75، قبل ان يلحق به الدولي المخضرم فرانك لوبوف من مرسيليا بعد اربع دقائق.


      وكان مرسيليا حقق فوزه الاخير خارج ارضه على اوكسي وبالتحديد في 23 سبتمبر عام 2000.


      وتعادل مونبيلييه وبوردو سلبا.
    • في التصفيات الآسيوية لا تغيير في صدارة الهدافين

      لم يطرأ اي تعديل على صدارة الهدافين حيث يتساوى خمسة لاعبين على صدارة الهدافين ولكل منهم اربعة اهداف وهم عماد محمد «العراق» وعبيد الدوسري وعبدالله الشيحان «السعودية» وعلي دائي «ايران» وميرجلال كاسيموف «اوزبكستان».





      واحرز ثلاثة اهداف كل من جعفر ارسيمتوف «اوزبكستان» وهونج لي «الصين» واحرز هدفين كل من هشام محمد «العراق» وسامي الجابر وعبدالله الواكد «السعودية» ومحمد العنزي واحمد خليفة ووليد حمزة «قطر» وياسر سالم «الامارات» ويعقوب جمعة «عمان» وعلي كريمي «ايران» وفان زهي ولي وي فينج «الصين» ونيكولاي تشيرتشوف «اوزبكستان» واحرز هدفا واحدا كل من محمد سالمين وطلال يوسف وغازي الكواري وخالد الدوسري «البحرين» والحسن اليامي «السعودية» وعبدالعزيز حسن وعبدالناصر العبيدلي وعبدالوهاب ابوالهيل وقحطان جثير «العراق» وغريب حارب وفهد علي وزهير بخيت وعبدالعزيز العنبري ومحمد عمر وفيصل خليل «الامارات» ورضوان سالم وفوزي بشير وبدر المحروقي «عمان» ومكسيم شاتسكينج وفيفزي دافليتوف «اوزبكستان» ولي جيانييج ويوجين وي وسوماوزمن وكيويو «الصين» وتيا تيسوك وسونامواني وساكيسان بيترو اتانا وسوتي سوتسو مكيت «تايلاند» وسيروس دين محمدي وعلي رضا وحيدي ومهدي مهداوي «ايران».
    • إعادة مباراة تايلاند والبحرين بتصفيات المونديال اليوم

      اكد عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السعودي عبد الله الدبل ان مباراة تايلاند والبحرين التي توقفت مساء اول من امس في بانكوك ضمن الجولة التاسعة من المجموعة الأولى لتصفيات آسيا النهائية المؤهلة لكأس العالم 2002 نظير نشوب حريق في المدرجات، ستعاد مساء اليوم بقرار من الفيفا.
      واوضح الدبل ان مباراتي السعودية مع تايلاند في الرياض ومواجهة البحرين مع ايران في المنامة التي ستجرى يوم الجمعة المقبل ستقامان في موعدهما ولن يكون هناك تأجيل لأي منهما.
      واشار عضو اللجنة التنفيذية للفيفا الى ان مباراة تايلاند مع البحرين ستبدأ من جديد وليس لتكملة الوقت المتبقي.
      وكانت المباراة قد توقفت في منتصف الشوط الأول عندما كان المنتخب البحريني متقدما بهدف لسلمان عيسى سجل في الدقيقة 21.
      ويؤدي لاعبو السعودية حاليا تدريباتهم على ارض ملعب الأمير فيصل بن فهد تحت اشراف المدرب ناصر الجوهر وفق اشارات بتغييرات شاملة في القائمة الدولية حيث سيعود العويران وعبد الله الشريدة والجمعان للقائمة.
      من ناحية اخرى بدأ احمد خليل مدافع السعودية مساء اول من امس مراحل العلاج الطبيعي الأولى اثر اصابته بتمزق في الفخد.
      وتتنافس ايران والسعودية على بطاقة المجموعة الاولى المؤهلة مباشرة الى النهائيات، حيث تلتقي ايران ايضا مع البحرين في المنامة في اليوم ذاته ايضا. وكانت مباراة تايلاند والبحرين قد توقفت بسبب نشوب حريق في المدرجات اثر احتكاك في الاسلاك الكهربائية لكنه لم يوقع اصابات. وتوقفت المباراة منتصف الشوط الاول عندما كان المنتخب البحريني متقدما بهدف لسلمان عيسى سجله في الدقيقة .21 وفي المجموعة الثانية، ثأرت عمان من اوزبكستان بفوزها الكبير عليها 4 ـ 2 بعد ان كانت متخلفة في الشوط الاول صفر ـ 2 في مسقط في ختام الجولة التاسعة.
      والفوز هو الاول لعمان في التصفيات فرفعت رصيدها الى 5 نقاط لكنها بقيت في المركز الاخير. وقدمت عمان خدمة كبيرة الى الامارات التي تتنافس مع اوزبكستان على المركز الثاني للمجموعة المؤهل الى خوض الملحق مع ثاني المجموعة الاولى (ايران او السعودية)، ومن ثم خوض مباراتين مع جمهورية ايرلندا، ثاني المجموعة الاوروبية الثانية لتحديد المتأهل منهما الى النهائيات.
      وبقي رصيد اوزبكستان 7 نقاط في المركز الرابع ولديها مباراة اخيرة صعبة مع الصين في طشقند في 19 اكتوبر الحالي، وتحتاج فيها الى الفوز وحده للحفاظ على املها في خوض الملحق، فيما ستكون مهمة الامارات اسهل نسبيا لانها ستلتقي عمان بالذات في ابوظبي في اليوم ذاته.
      وتحتل الامارات المركز الثاني برصيد 9 نقاط ويكفيها التعادل لتضمن خوض الملحق. وأشفى العمانيون غليلهم بعد الخسارة المؤلمة التي تعرضوا لها امام اوزبكستان في طشقند صفر ـ 5 في مباراة الذهاب وادت الى الاطاحة بالمدرب الالماني برند ستانج واسناد المهمة الى المحلي رشيد جابر. و كانت بداية المباراة هادئة من الطرفين لكن ليس الى وقت طويل لان فيفزي دافليتوف افتتح التسجيل مبكرا لاوزبكستان من تسديدة قوية مرت على يمين الحارس سليمان خميس في الدقيقة .5 وهاجم العمانيون بعد الهدف في محاولة لادراك التعادل، ثم تراجع اداء المنتخبين وانحصر اللعب في وسط الملعب، لكن الاوزبكستانيين ضغطوا مجددا واثمر ذلك هدفا عبر نبيل عاشور عن طريق الخطأ في مرمى منتخبه عندما حاول ابعاد الكرة من الجهة اليسرى (27).
      وحول العمانيون تخلفهم في الشوط الاول الى فوز في الثاني بعد ان تناوب يعقوب جمعة وفوزي بشير وبدر المحروقي على تسجيل الاهداف الاربعة. وسجل جمعة الهدف الاول لاصحاب الارض في الدقيقة 50 اثر كرة من ناصر زايد. واضاف فوزي بشير الثاني بعد دقيقتين من كرة قوية. ولاحت فرص عدة لاوزبكستان لتسجيل اهداف اخرى لكن الدفاع العماني بقي صامدا، بل ان يعقوب جمعة سجل الهدف الثالث والثاني الشخصي له عندما تلقى كرة متقنة من محسن صالح فانطلق بالكرة من منتصف الملعب وتخطى الحارس الذي خرج للتصدي له ووضع كرته في المرمى الخالي (83). وختم بدر المحروقي مسلسل الاهداف بطريقة رائعة عندما سدد كرة من الجهة اليمنى فوق الحارس فخدعته وتابعت طريقها نحو الشباك (88).
    • أهلي جدة يستغني عن مهاجمه دابو

      تنازل نادي اهلي جدة السعودي عن مهاجمه محمد دابو من دون اي شروط واصبح اللاعب يستطيع الانضمام لأي ناد آخر. وكان دابو تلقى عرضا من نادي السد القطري للاحتراف في صفوفه، مقابل مبلغ 300 الف دولار الا ان المفاوضات لم تصل الى اتفاق نهائي بين الطرفين مما جعل مصير اللاعب غامضا خلال هذا الموسم.
      وعلمت «الشرق الأوسط» بأن الاهلي وافق على التنازل عن اللاعب بسبب عدم وجود مكان شاغر له في الفريق اثر تألق خالد الجيزاني (20 عاما) الذي انضم مؤخرا للمنتخب السعودي.
      وعلى صعيد آخر انضم عبيد الدوسري المبعد من المنتخب السعودي الى تدريبات الاهلي، ويسعى مدرب الفريق لوكا الى تجهيزه بجانب زميله اسامة برناوي من اجل اشراكهما في مباريات الدوري لسد النقص بعد غياب الدوليين.
    • ديبورتيفو يتصدر الدوري الإسباني مؤقتاً

      انتزع ديبورتيفو كورونا مؤقتا صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوز على مضيفه سرقسطة 2-1 يوم السبت في افتتاح المرحلة الثامنة، بينما تعادل ريال مدريد حامل اللقب مع ألافيس سلبا، وإشبيلية مع مايوركا 2-2.


      و بهذا الفوز رفع ديبورتيفو رصيده إلى 17 نقطة في الصدارة، بانتظار نتائج المباريات التي ستقام يوم الأحد.

      وقد تقدم ديبورتيفو مبكرا في الدقيقة 13 عبر هدافه دييغو تريستان، وعزز اللاعب نفسه النتيجة في الدقيقة 58، قبل أن يقلص خورخي يوردي الفارق لسرقسطة في الدقيقة 82 من اللقاء. وطرد كارلوس سامبايو من ديبورتيفو في الدقيقة 82 أيضا.

      و سقط ريال مدريد في فخ التعادل السلبي مع إشبيلية ليتابع بالتالي عروضه المخيبة في الدوري منذ بداية الموسم.

      و قد خاض ريال المباراة بغياب الفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي روبرتو كارلسلوس بداعي الإصابة.

      و في المباراة الثالثة تعادل إشبيلية مع ريال مايوركا 2-2 سجل للأول غاياردو في الدقيقة 27 وأوليفيرا في الدقيقة 32 (من ركلة جزاء)، وللثاني كامبانو في الدقيقة 8 وأنغونغا في الدقيقة 29 (من ركلة جزاء).

      وفيما يلي برنامج مباريات المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني:
      - السبت:
      ألافيس - ريال مدريد: صفر-صفر
      إشبيلية - مايوركا: 2-2
      سرقسطة - ديبورتيفو كورونا: 1-2
      - الأحد:
      لاس بالماس - إسبانيول
      أتلتيك بلباو - بلد الوليد
      سلتا فيغو - بيتيس
      فياريال - ملقة
      برشلونة - فالنسيا
      رايو فاليكانو - ريال سوسييداد
      أوساسونا - تينيريفي
    • أنتر يفشل في الابتعاد بالصدارة

      فشل أنتر ميلان في الابتعاد بثلاث نقاط في صدارة بطولة إيطاليا لكرة القدم بتعادله مع مضيفه أودينيزي 1-1 في ختام المرحلة السادسة يوم الأحد التي شهدت تعادلا مثيرا بين يوفنتوس وتورينو 3-3 وسقوط ميلان على أرضه في فخ التعادل مع فينيتسيا 1-1.

      و رفع أنتر ميلان رصيده إلى 14 نقطة مقابل 13 لمنافسه المباشر كييفو و 12 لبولونيا الثالث.

      و لعب أنتر ميلان من دون مهاجميه الأساسيين كريستيان فييري والبرازيلي رونالدو المصابين فحل مكانهما السيراليوني محمد كالون ونيكولا فنتولا.

      و كانت أبرز فرصة في الشوط الأول من كرة رأسية سددها فنتولا غير المراقب من مسافة قريبة مرت إلى جانب القائم في الدقيقة 12 لكنه نجح في التعويض عندما سجل هدف التقدم الوحيد في الدقيقة 61 من اللقاء.

      و طرد الحكم لاعب وسط أنتر ميلان ستيفان دالما في الدقيقة 75، فاستغل أودينيزي الوضع لإدراك التعادل عبر دافيدي دي ميكيلي قبل نهاية المباراة بدقيقتين من ركلة جزاء.

      يذكر أن أنتر ميلان هو الوحيد الذي لم يلق أي هزيمة في الدوري حتى الآن.

      و على ملعب "ديللي البي" الذي يتقاسمه يوفنتوس وتورينو، خرج تورينو بنقطة من مباراته مع غريمه التقليدي على زعامة المدينة يوفنتوس عندما قلب تخلفه بثلاثة أهداف نظيفة إلى تعادل في مدى 20 دقيقة في الشوط الثاني.

      و أنهى يوفنتوس الذي يمر في فترة انعدام وزن في الآونة الأخيرة بعد بداية جيدة، الشوط الأول بثلاثة أهداف سجلها نجمه المتألق اليساندرو دل بييرو في الدقيقتين 9 و25 ومدافعه الكرواتي إيغور تودور في الدقيقة 11، فظن أنصاره أن فريقهم في طريقه إلى تحقيق فوز كاسح ليزيد من معاناة تورينو الجريح صاحب المركز قبل الأخير في الترتيب العام.

      بيد أن تورينو انتفض في الشوط الثاني بطريقة رائعة، وبدأ كريستيانو لوكاريللي عملية الإنقاذ بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 57، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها بنجاح ماركو فيرانتي في الدقيقة 70، قبل أن يسجل ريكاردو ماسبيرو هدف التعادل في الدقيقة 83 من اللقاء.

      و لم تنته الإثارة لأن الحكم احتسب ركلة جزاء في مصلحة يوفنتوس سددها التشيلي مارتشيلو سالاس خارج الخشبات الثلاث مفوتا على فريقه ثلاث نقاط ثمينة.


      ميلان يتعادل مع فينيتسيا


      و على ملعب "سان سيرو" تابع ميلان مسلسل إهدار النقاط فاكتفى بنقطة واحدة من تعادله مع فينيتسيا المغمور 1-1.
      و سجل هداف الفريق الأوكراني أندريه شفتشنكو هدف ميلان قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة، قبل أن يدرك مانييرو هدف التعادل في الدقيقة 61 من اللقاء.

      و حقق ليتشي فوزا كبيرا على فيورنتينا 4-1 سجل للفائز دافور فوغرينيك في الدقيقتين 3 و88 وغييرمو جاكوماتزي في الدقيقة 11 وخافيير شوفانتون في الدقيقة 90، وللخاسر اليوغوسلافي بردراغ ميياتوفيتش في الدقيقة 12 من اللقاء.

      و تعادل بريشيا وكييفو 2-2 سجل للأول روبرتو باجيو في الدقيقة 61 (من ركلة جزاء) وسوسي في الدقيقة 82، وللثاني ماسيمو مازارينا في الدقيقة 11 وفيديريكو كوساتو في الدقيقة 77 من اللقاء.

      و تعادل أيضا بارما وبياتشينزا 2-2 سجل للأول ماركو دي فايو في الدقيقة 40 والغاني ستيفان أبيا في الدقيقة 79، وللثاني داركو هوبنر في الدقيقتين 50 و73 من اللقاء.

      و سقط فيرونا أمام بولونيا بهدف سجله فريسي في الدقيقة 33. وكان لاتسيو تغلب على أتالانتا 2-صفر، في حين تعادل بيروجيا مع روما صفر-صفر في افتتاح المرحلة يوم السبت.
    • المغرب تخسر أمام المنظمين في نهائي دورة مالي

      أحرزت مالي لقب بطلة دورتها الدولية الودية في كرة القدم بفوزها على المغرب 2-1 في المباراة النهائية يوم الأحد في باماكو على ملعب "26 آذار/مارس" الجديد.
      و سجل فينسنت دوكانتي في الدقيقة 9 ومامادو باكايوكو في الدقيقة 15 هدفي مالي، ورشيد روكي في الدقيقة 11 هدف المغرب.

      و تأتي هذه الدورة في مناسبة تدشين ملعب 26 آذار/مارس الذي بني لاستضافة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في كانون الثاني/يناير المقبل.

      و كانت مالي قد فازت على جنوب أفريقيا 2-صفر، والمغرب على غامبيا بالنتيجة ذاتها في الدور نصف النهائي.
    • البرازيلي رونالدينيو ينقذ سان جرمان من الخسارة

      حقق باريس سان جرمان تعادله السابع هذا الموسم وكان مع ضيفه ليون 2-2 يوم الاحد في ختام المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.


      و أنقذ البرازيلي رونالدينيو الذي نزل في الدقيقة 71 فريقه من الخسارة عندما سجل له هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 81 من اللقاء.

      و كان ليون البادىء في التسجيل عبر فريديريك ني في الدقيقة 14، لكن النيجيري جاي جاي أوكوتشا أدرك التعادل في الدقيقة 18، قبل أن يسجل سيدني غوفون الهدف الثاني للضيف في الدقيقة 26 من اللقاء.

      و طرد الحكم المهاجم أوكوتشا قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

      و كان ليل قد فاز على نانت 1-صفر، ومتز على مرسيليا 2-صفر، وتروا على أوكسير 3-1، ولنس على لوريان 3-2، وموناكو على سيدان 2-صفر، ورين على غانغان 2-1، وسوشو على باستيا 4-1، وتعادل مونبيلييه مع بوردو صفر-صفر.