دول الخليج تدعو لبحث المبادرة الإماراتية عربيا

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • دول الخليج تدعو لبحث المبادرة الإماراتية عربيا

      أكد البيان الختامي الصادر عن اجتماعات المجلس الوزاري لمجلس تعاون دول الخليج العربية على ضرورة طرح مبادرة الإمارات بشأن العراق في الإطار العربي لمناقشتها بهدف "حشد الدعم والتأييد اللازم ولكونها شأن عربي."

      وجددت دول المجلس في البيان الذي صدر الاثنين في أعقاب انتهاء أعمال الدورة السادسة والثمانين للمجلس الوزاري بقطر على مواقفها الثابتة من ضرورة احترام استقلال العراق ووحدة أراضيه وسلامته الإقليمية.

      ودعا البيان لتهيئة الظروف والأسباب وبذل الجهود المكثفة لتجنب حرب محتملة مدمرة على العراق، كما طالب بإعطاء المفتشين الدوليين مهلة كافية، ورحب بقبول العراق غير المشروط تنفيذ القرار 1441 والتعاون الذي يبديه مع المفتشين الدوليين.

      وفي الإمارات أعرب مسؤول حكومي عن ارتياح بلاده للبيان الختامي مؤكدا أن الهدف من المبادرة هو مصلحة العراق وتجنيبه كارثة مؤكدة.

      وقال المسؤول أن الإمارات ستواصل جهودها لعرض المبادرة على القمة الإسلامية القادمة.

      ولم يستبعد المصدر الإماراتي أن يعقد العرب اجتماعا على هامش القمة الإسلامية لمناقشة المبادرة.

      وكان وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم آل ثاني قد أعلن أن وزراء الخارجية في دول مجلس التعاون الخليجي يرون أن المبادرة التي تقدمت بها دولة الإمارات العربية والتي تدعو لنفي الرئيس العراقي صدام حسين، جديرة بالاهتمام، ولهذا تقرر عرضها للنقاش على المستوى العربي.

      وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي عقد الاثنين عقب اختتام اجتماع وزراء الخارجية في الدوحة، إن بلاده تدعم وتأييد المبادرة الأماراتية ولا ترى فيها تدخلا في الشؤون العراقية.

      وأوضح حمد أنه ستتم مناقشة المبادرة والنظر في إمكانية رفعها لقمة منظمة المؤتمر الإسلامي التي تنعقد في الخامس من مارس/ آذار الجاري في الدوحة.

      وقال حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني "إننا نعتقد انها تحتاج لمزيد من المناقشة في الجامعة العربية...وأنا شخصيا أعتقد ان ليس هناك فرصة تذكر لتجنب هذه الحرب."وأضاف "إنها مبادرة مهمة وجديرة بالدراسة...المجلس اتخذ قرارا موحدا. إن هذه مسؤولية عربية يجب أن تدرس في الاطار السليم لطرح هذه المبادرة."

      يذكر أن القمة العربية التي عقدت في مصر في مطلع الاسبوع تجاهلت دعوة الامارات، وقالت مصادر دبلوماسية إنها ترقى إلى حد التدخل في الشؤون الداخلية للعراق.

      لكن الفكرة حظيت فيما بعد بقبول غير رسمي من جانب أربع من دول مجلس التعاون الخليجي الست، ويبدو أنها حظيت الاثنين بمساندة قطر وعمان. وكان عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة قد انضم لصف الداعمين للمبادرة ملتحقا بكل من السعودية والكويت في الموقف نفسه.

      وأعرب العاهل البحريني الأحد أثناء زيارة إلى أبو ظبي عن تأييده لدعوة الإمارات العربية المتحدة إلى تنحي الرئيس العراقي صدام حسين عن السلطة في العراق.

      وبحسب وكالة أنباء الإمارات فإن العاهل البحريني "أيد الأفكار التي طرحها" الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان واعتبرها "نصيحة صادقة للقيادة العراقية ولها حرية التعامل معها"، وأنها "المخرج العربي الوحيد الذي يصون العراق ويجنبه المخاطر المحدقة به وبشعبه وبالمنطقة وأنها لا تستهدف إلا خير العراق أهله."
    • اذا الامارات تخاف من امريكا فالعراق لا تخاف و لن تخاف
      لماذا تطلب الامارات من صدام التنحي و ما الفائدة من ذلك , هل تريد الامارات ان تعيش بالحرية و بالذل
      وان تسيطر امريكا على العراق.
      وان تكون العراق كباقي دول الخليج مسيطرة من قبل الامريكا.
      لو يتنحى قادة الخليج افضل من ان يتنحى صدام.لماذا لا يتنحى شيخ زايد و يطلب من صدام التنحى.
      على الاقل صدام ليس عبدا للامريكا ولن تكون عكس قادة الخليج.
      يفعلون اي شي يطلب منهم لانهم كألعبيد و هم يتمنون ان يكون صدام مثلهم.
      عاش صدام شيخ العرب
    • راي صائب المايستروا لهذه الدرجه الحكام العرب يخافون من هذاالعدو امريكا وهي تريد بهذا الخوف السيطره على العرب والمسلمين واقامه خارطه عربيه تقوم تحت حكمها لعنه الله عليها وهذا خطيء كبير ان يعرض احد القاده العرب تنحي قائد عربي مسلم عن الحكم مادام الشعب يريده فلا راي اخر لاي حاكم عربي ولا للذل والمهانه

      الى الجحيم امريكا واسرائيل
    • هذه الورقه سعودية الاصل وأخراج إماراتي فسعود الفيصل كان يسوقها منذو فتره في العواصم الاروبيه وبأيحاء أمريكي من حيث طلعت في الاساس ومايفعله وزراء التعاون لايخرج عن مجامله للسعوديه مع علمهم إنها سقطت 0
    • هناك كلمات قالها الرئيس الميني علي عبدالله صالح اعجبتني حول هذا الموضوع:

      قال::

      أن تغير الرئيس او صدام او اي رئيس عربي يفقد المصداقيه لبقية الحكام بمعنى ان اي رئيس ما يدخل راس امريكا ومن شايعها سوف يغير وهذا امر مرفوض
    • إخوتي الكرام
      إن مسألة تغيير أي قائد أو حاكم، في أي دولة وفي أي منطقة من مناطق العالم هي مسؤولية شعب ذلك الدولة، ولا يوجد حق لأي أحد كائنا من كان ليقوم بهذه المهمة، مهما كانت قوته ومهما كانت سطوته.

      وكما يعرف الجميع، أنه ليس صدام المراد من ورائها، بل هو نفط العراق والهيمنة على المنطقة وضمان التفوق الإسرائيلي، وأنا أوأكد لكم أنه لو قام الرئيس العراقي صدام حسين بالتنحي عن الحكم اليوم، فإن أمريكا ستدخل العراق غدا وبحجة أخرى.