* مخطوطات أميركية على شبكة الانترنت 3/3/2003

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • * مخطوطات أميركية على شبكة الانترنت 3/3/2003

      اتفقت كل من المكتبة الملكية في مدريد ومكتبة ميغيل دي سيرفانتس المركزية على المضي قدماً في مشروع استحداث موقع جديد على شبكة الانترنت يضم مخطوطات أميركا الخاصة بالمجموعات الملكية القديمة. والموقع الجديد، الذي تم اطلاقه في المكتبة الملكية مؤخراً، يجمع مجموعة من الوثائق المبعثرة هنا وهناك في الوقت الحالي تحت عنوان "مخطوطات أميركا في المجموعة الملكية".

      وحسب ما ذكر موقع "البيان" الإلكتروني فإن هذه الوثائق موزعة بين المكتبة الملكية والمكتبة الملكية في دير "إل إسكوريال" والمدارس الكبرى "سالمانتونس"، الأمر الذي يجعل من الصعوبة بمكان مراجعتها. في المرحلة الأولى من المشروع، ستنضم مخطوطات تنتمي لمجموعة خوان دي بالافوكس ومندوزا، بالإضافة الى مجموعة أتلاس دي أوليفا ومخطوط فيينا القديمة، وذلك من بين مخطوطات أخرى. ويتمثل هدف المشروع الجديد في نشر ميراث المكتبة الملكية ومساعدة عمل الباحثين.



      * انتل تعلن عن معالج جديد للحاسبات اليدوية 24/2/2003

      من المقرر أن تطرح شركة انتل خلال الربع الأول من العام الحالي معالجا دقيقا جديدا مخصصا للعمل مع الحاسبات اليدوية ويحتوي على تحسينات إضافية تقلل من احتياجاته للطاقة ومن ثم يطيل فترة عمل البطارية التي تعمل بها هذه الحاسبات قبل أن تحتاج لإعادة الشحن مرة أخرى.
      تشمل هذه التحسينات نظاما اكثر سرعة فيما يطلق عليه قناة التمرير بالنظام وهو الجزء الذي يتحكم في تمرير وتبادل البيانات بين مكونات المعالج وهذه ستزيد من‏100‏ ميجاهيرتز إلى 200‏ ميجاهيرتز.
      ومن المقرر أن يحمل المعالج الجديد اسم بي اكس‏255‏ ليحل محل أقوى المعالجات الحالية المناظرة والذي يحمل اسم بي اكس‏250‏ والمعالج الجديد سيكون بنفس سعر المعالج الحالي وتأتي هذه الخطوة قبل فترة قليلة من إعلان إنتل عن معالجاتها الجديدة المخصصة لدعم الاتصالات اللاسلكية والتي ستتكون من شريحة واحدة تضم وحدة ذاكرة ومضية ومعالجا دقيقا ومعالجا للإشارات الرقمية بما يسمح للمصنعين ببناء تليفونات محمولة اقل حجما مزودة بالقدرة على تبادل البيانات لاسلكيا



      سي ان ان تطلق نسخة عالمية على شبكة الانترنت 23/2/2003 *

      سيتم قريبا إطلاق نسخة عالمية جديدة تدمج موقعي آسيا وأوروبا التابعين لمؤسسة CNN على شبكة الانترنت والمنشورين باللغة الإنكليزية.
      وسيقوم الموقع الجديد بعنوان CNN.com international بتقديم السبق الإخباري، وآخر تطورات الأحداث العالمية من منظور إقليمي وعالمي بفضل شبكة من مراسلي الـ CNN المتواجدين في مواقع الأحداث في مختلف أنحاء العالم.
      ويستطيع المتصفح الوصول إلى أبرز الأخبار، منها الاقتصادية المتعلقة بمنطقته بفضل التغطية الخاصة من آسيا وأوروبا.
      كذلك سيشمل الموقع الجديد أقسام تتعلق بمعلومات التكنولوجيا والمنوعات والسفر والرياضة.
      الموقع بنسخته الجديدة سيكون بديلاً لنسختي آسيا وأوروبا التابعتين لـ CNN.com ، وسيشرف عليه صحفيون متمرسون من لندن وهونغ كونغ وسيدني وأتلانتا مستعينين بشبكة CNN المؤلفة من المراسلين و 42 مكتباً موزعاً حول عواصم العالم.
      وسيعمل الموقع الجديد على جعل متصفحه أول من يعلم بآخر التطورات والسبق الإخباري عبر خدمات البريد الإلكتروني والـ SMS .
      السي ان ان
      arabic.cnn.com/
    • أتمنى من الأخ أن يقرأ الإعلان بعنوان . غير مسموح . لذلك سوف تنقل المواضيع الخمس إلى الأرشيف والبقاء على موضعين مع شكرنا لكن لنترك المجال للأعضاء الآخرين في سرد مواضيعهم أو لتنال المواضيع الردود الكافية فتعدد إسم عضو في عدة مواضيع وبوقت واحد يضعف القراءة ويمنع الردود .

      أرجو المعذرة .