إلزام مايكروسوفت بتعديل "لغة جافا" بالويندوز

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • إلزام مايكروسوفت بتعديل "لغة جافا" بالويندوز

      اصدر قاض اتحادي أمريكي أمرا ضد شركة ميكروسوفت عملاق البرمجيات في العالم يلزمها بوضع نسخة معدلة من برنامج لغة جافا للبرمجة الذي تنتجه شركة صن ميكروسوفت على برنامجها للتشغيل الشهير "ويندوز" .
      وقد اصدر القرار القاضي الجزئى فريدريك موتز فى بلتيمور بولاية مريلاند (الذي كان قد اصدر انذارا قضائيا ضد شركة ميكروسوفت فى شهر ديسمبر/كانون اول الماضي) وذلك بعد يوم واحد من توصل الشركتين الى اتفاق مشترك عن كيفية تنفيذ ذلك.
      وكانت شركة ميكروسوفت قد اعلنت مرارا انها ستستأنف الحكم أمام محكمة اعلى، الا ان القاضى موتز قال ان الانذار لن ينفذ لمدة اسبوعين لاعطاء محاكم الاستئناف فرصة لسماع قضية ميكروسوفت.
      وكان محامون من شركتى صن وميكروسوفت قد اجتمعا مع القاضي موتز الاسبوع الماضي لوضع تفاصيل الخاصة بما يتضمنه الامر من التزامات على شركة ميكروسوفت.
      وبمجرد ان يدخل القرار حيز التنفيذ فانه سيكون امام شركة ميكروسوفت اربعة شهور لوضع لغة جافا للبرمجة على برنامجها للتشغيل "ويندوز اكس بى