الحوارات التالية تحدث بالحصة وبين الطالبة والمعلمة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الحوارات التالية تحدث بالحصة وبين الطالبة والمعلمة



      بعض المفردات والجمل العادية التي تحصل من الطالبة وردة فعلها لدى المعلمة:

      كل الحوارات التالية تحدث بالحصة وبين الطالبة والمعلمة:))))


      ـ استاذة مافهمت الدرس
      ـ اكيد مافهمتيه..هذا من الهذرة والسوالف والسرحان و الضحك بالحصة


      ـ استاذة ممكن تعيدين اللي قلتيه ماسمعته
      ـ اكيد مابتسمعيني ..انتي وصديقاتك بس تسولفون ..شلون بتسمعون؟


      ـ استاذة ..ممكن اروح الحمام؟
      ـ يعني ماافتكرتي الروحة الا الحين...بعد الحصة روحي،انتم زي الاطفال رايحين جايين على الحمام


      ـ استاذة ..ممكن اشرب موية
      ـ يعني ماصرتي عطشانة الا الحين..احسن خلك عطشانة عشان ماتشولفين وتتكلمين


      المشهد :الابلة شغلت شريط (كاسيت) للطالبات .واحدة من الطالبات قامت وقالت:
      ـ استاذة..الشريط اللي سمعتينا اياه من شوي ماكان صوته واضح
      ـ لو انتم توقفون الازعاج والكلام اللي صاير بينكم في الفصل كان سمعتوا


      استاذة منهجنا صعب...خططيلنا على الكتاب-
      من قبل المعلمة فيه 3 ردود لهذا الطلب: الرد الاول:ايش؟؟؟اخططلكم؟؟اطفال انتم.؟؟
      )الرد الثاني:انتي واحدة كبيرة..صرتي بصف (...) لازم تخططين بنفسك
      الرد الثالث:مافي تخطيط ..كل شيء معاكم احفظوه


      ـ أستاذة..دفتري ضايع..وش أسوي؟؟
      في هالحالة الابلة ترد باحدى هالثلاث ردود: الرد الاول:هاه..نعم؟؟! وش تسوين؟؟ايش رايك اروح بيتكم وادور عليه؟؟لا انتي دوري عليه وانا شذنبي ان كان ضايع؟؟انا اللي ضيعته؟
      الرد الثاني: لا لا,,الحمدلله..ماعندي دفاتر بمكتبي انا ارسلتها لكم يوم الاحد اللي فات..
      الرد الثالث:ترى ان مالقيتي دفترك..راح تعيدينه لي كامل


      المشهد/بنت تمسح السبورة ومشتطة ..بعد ماخلصت من التسميح:
      ـ استاذة..ممكن أغسل يدي(البت اللي تسأل كانت تمسح السبورة)
      ـ انا اعرفكم يابنات ..اذا تبغون تطلعون تسمحون السبورة..لا ياحبيبتي مافي طلعة..خذيلك منديل


      ـ استاذة..الفصل حار مانقدر نستوعب
      ـ شايفيني انا المصلح اللي يصلحلكم المكيف؟؟روحوا الادراة وقولولهم ..يلا لا تضيع حصتنا


      ـ استاذة..فيه نملة تحت الدرج!
      ـ اصلا النملة تخاف منكم..يلا بلا تضييع وقت..خلونا نكمل شرحنا..بس عشان نملة صغيرة مسويين قضية..


      ـ استاذة الجو حلو..ممكن نفتح الشبابيك
      -انتم ماتبغون تفتحون الشبابيك الا عشان تتفرجون على الرايح والجاي..لا ماراح نفتح ـ استاذة بس الجو فظيع..لا نضيع هالفرصة
      ـ عندكم فرصتين للطلعة..بعدين..يلا نكمل الدرس


      ـ استاذة..الشمس على عيوننا ممكن نسكر الستاير؟
      ـ لا خلوها احسنلكم ,,الشمس مفيدة لكم


      ـ استاذة..صراحة..الامتحان كان مرة صعب
      ـ اسكتوا ماحد طلب رايكم


      ـ(هذا في حصة الفراغ) ـ استاذة..الله يخليكي ..طلعينا برة
      ـ مجنونة انا اطلعكم؟؟!عشان تسوون ازعاج وتزعجون الادارة..بعدين المديرة ماترضى


      ـ استاذة..انتي دخلتي اي جامعة؟؟(البنت اللي تسأل الغرض من سؤالها الاستفادة من تجارب الآخرين)
      ـ انتم ملاقيف بس تبغون تعرفون اسرارنا..ايشرايك بعد تساليني متى تزوجت؟هذا اللي ناقص!!


      ـ استاذة..انا تعبانة..وديني عند المشرفة
      ـ معليش ..لا تشاركين معانا..بس استمعي او تقولها:ـ حطي راسك على الدرج ونامي,


      المشهد/دق الجرس وبدأت فسحة الصلاة والابلة باقي تشرح الدرس البنات يقولون :ـ استاذة..نبغا نطلع..بنروح نصلي
      (تبتسم المعلمة ابتسامة خبث وتقول:تصلون؟؟ولاّ تلعبون؟؟..وتدورون بالاسياب؟؟


      المشهد:المعلمة تملي البنات الدرس..
      ـ استاذة..ايش؟عيدي
      ـ اسكتوا وبتسمعون


      ـاستاذة..نذاكر من الدفتر ولاّ من الكتاب؟؟
      تتحول ملامحها الى ملامح شر وتقول: ـ من الأثنين..


      المشهد/المعلمة داخلة الفصل..والبنات بتأفف يسالونها
      ـ أستاذة,,اليوم بتعطينا درس؟؟
      ـ اجل ليش جايتكم؟؟


      ـ استاذة..ماجبت الدفتر
      في هالحالة المعلمة تختار احد هذه الردود:
      (1) ليش؟؟ايش قاعد يسوي في البيت؟؟نايم؟؟
      (2) اجل ليش جاية المدرسة؟؟؟
      (3) شلون نسيتي الدفتر؟؟انحبكت من كل المواد مانسيتي الا دفتر مادتي؟؟
      (4) ليه نسيتي الدفتر انتي ناسية الفسحة مثلا؟؟

      ـ استاذة..ماأستلمت كتاب
      ـ ليه؟؟؟ كنتي نايمة لما وزعوا عليكم الكتب؟؟
      او تقول:
      ـ انا ايش ذنبي؟؟روحي المكتبة‍
      او تقولها:ـ صوريلك كتاب من اي بنت (رغم امتلاء المكتبة المدرسية بمثل هذه الكتب)


      ـ أستاذة..لا تمتحنينا بالدرس السابق..كان علينا اليوم امتحان وماامدانا نذاكر الدرس السابق
      ـ اصلاً الدرس هذا سهل مرررة وبسيط...ومايبغاله شيء...لو انكم امس منتبهين معاي كان عرفتوا تحلون الاسئلة حتى لو ماذاكرتوا


      ـ استاذة..ممكن نتفتح الباب؟
      ـ لا..عشان تتفرجون على صديقاتكم..خليه مقفل..عشان تنتبهون للدرس


      المشهد/بنت تتعنى وتطلع من فصلها ،وتروح لفصل صديقتها عشان تاخذ منها شيء..تدق الباب :
      ـ استاذة..ممكن اكلم (فلانة)
      ـ لأ..بعد الحصة‍‍
      ـ استاذة..بعطيها شيء وأروح
      ـ لأ..أطلعي بره..قلتلك بعد الحصة


      المشهد/الأبلة تفتش على الواجب..بنت توقف وتقول
      ـ استاذة..انا كنت غايبة..ماحليت الواجب
      الغياب عندي ماينفع عذر..ليش ماكلمتي واحدة من صديقاتك ولا ماعندكم تلفون؟؟؟_
      ـ استاذة..ماكنت اقدر اكلمهم..لاني كنت مرة تعبانة
      ـ مرة تعبانة؟؟(تقولها باستخفاف)اجل ليش جيتي المدرسة اليوم ..كان قعدتي في البيت



      **الامثلة كثيرة..لا تعد ولا تحصى..لكن لاحظوا كيف المعاملة والرد من قبل المدرسات واكرر واقول ليس الجميع