بعض أسلحة المواجهة المحتملة لخوض الحرب ضد العراق

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • بعض أسلحة المواجهة المحتملة لخوض الحرب ضد العراق

      (غواصات فئة ترافالجار)
      صممت الغواصات البريطانية من فئة ترافالجار للاستخدام خلال الحرب الباردة ضد القوات البحرية السوفياتية. وقد تم تعديلها منذ ذلك الحين لتقوم بدور مساند أو الهجومي في العمليات المشتركة مثل عمليات حلف شمال الأطلسي في كوسوفو والهجمات على طالبان في أفغانستان. تحمل الغواصات من فئة ترافالجار صواريخ كروز أمريكية الصنع من طراز توماهوك يبلغ مداها ألف ميل (1609 كيلو متر) ومن أهم المزايا العسكرية التي تتمتع بها الغواصة قابليتها على الانتشار قبيل الأسطول الرئيسي. وبمجرد اتخاذها موقعها بالقرب من سواحل العدو يمكنها إعاقة مرور أسطول العدو إلى البحر من خلال اعتراض أي سفينة عند مغادرتها الميناء.
      (طرادات الصواريخ المواجهة)
      إن هذه السفن التي يفوق طاقمها 350 شخص , تلعب دور رئيسي في مجموعة الحاملات الحديثة ، إذ تنطلق منها الصواريخ ضد أهداف في البحر أو البر أو حتى في الجو . وتملك الولايات المتحدة 27 طراد للصواريخ الموجهة من طراز (تيكو ندير وجا) وكلها في الخدمة الفعلية . وحمل أسطول حاملات الصواريخ كميات كبيرة من صواريخ (توماهوك) . وقد زود هذا النوع من السفن المقاتلة بأنظمة دفاعية من نفس نوع(أيجيز) القادرة على كشف الأهداف على بعد مائتي ميل (321 كم).
      (المدمرة)
      مدد الأسطول الأمريكي من دور مدمراته وسفنه من فئة (ارلي بركي) المصممة لشن هجمات متزامنة في نفس الوقت ضد أهداف على الأرض وفي الجو وأسفل سطح البحر وتم تزويد السفن بأنابيب إطلاق صواريخ توماهوك العابرة وصواريخ هاربون المضادة للسفن ومدفعية للاشتباكات من مسافات قريبة . كما تحمل أيضا نظام دفاعيا متطور من طراز ايجيس الجوي الذي يصبح العمود الفقري لرادار الأسطول الأمريكي.





      اللهم دمر امريكا وجنودها
      اللهم فجر طائراتهم ودباباتهم
      اللهم اقتلهم وشردهم واحصهم عددا