التحالف يواصل قصف جنوب العراق

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • التحالف يواصل قصف جنوب العراق

      قصفت طائرات التحالف الأحد خمسة مراكز اتصالات عسكرية تعمل بدون أطقم بشرية، ومتمركزة في مواقع تحت الأرض، في جنوب العراق.

      وأعلنت الإدارة المركزية للجيش الأمريكي أن القصف استهدف منطقة تبعد 60 ميلا جنوب شرق بغداد في الساعة الحادية عشرة مساء بالتوقيت المحلي للعراق.

      وفي وقت سابق الأحد، قصفت طائرات التحالف صواريخ عراقية أرض- جو استهدفت طائرات تابعة لقوات التحالف تقوم بدوريات في جنوب العراق.

      وفي سياق الحرب النفسية ضد الجيش العراقي، ألقت قوات التحالف في وقت مبكر من الأحد 720 ألف منشور على مواقع، معظمها عسكرية، في جنوب شرق بغداد، وفقا لما أكدته الإدارة المركزية للجيش الأمريكي.

      وتدعو المنشورات الجيش العراقي إلى الإمتناع عن القتال، وتحذرهم من استخدام أسلحة الدمار الشامل، وفقا للجيش الأمريكي.

      وقصف طيران التحالف مواقع عسكرية في جنوب وغرب العراق السبت، لليوم الثالث على التوالي، شملت منظومة رادار متحركة في منطقة "الحظر الجوي" جنوب العراق. وتقع الأهداف بالقرب من قلعة سكار على بعد 125 ميلا جنوب شرق بغداد.

      والجمعة، قصفت طائرات التحالف هدفا عراقيا في جنوب العراق، وذلك باستخدام قذائف دقيقة التوجيه، وفقا للإدارة المركزية للقوات الأمريكية. وذكر البيان الأمريكي أن الطائرات التي تراقب حظر الطيران جنوب العراق قصفت، الساعة 7:10 صباحا بالتوقيت المحلي للعراق، منظومة رادار متحركة.

      وتمّ القصف في منطقة تبعد 240 ميلا غرب بغداد، وهي ذات المنطقة التي قصفت فيها طائرات التحالف الخميس نظام صواريخ متحرك أرض-جو، ومدفعية مضادة للطائرات.

      وكانت المصادر الأمريكية قد أشارت في وقت سابق إلى قيام طائرات قوات التحالف والقوات الأمريكية بتكثيف طلعاتها بصورة متزايدة على منطقة حظر الطيران جنوب العراق خلال الأيام الأخيرة، مستهدفة أنظمة الصواريخ العراقية المتحركة التي يتم إدخالها للمنطقة.

      وأفاد مسؤولون أن طائرات التحالف تقوم بحوالي 750 مهمة يوميا مستخدمة كافة أنواع الطائرات الحربية مثل المقاتلات وطائرات الاستطلاع وإعادة التزويد بالوقود. وتزيد تلك الكثافة بمقدار ضعفين أو ثلاثة عن أعداد المهام الاعتيادية التي تقوم بها الطائرات في جنوب العراق. يُذكر أن القوات الأمريكية وقوات التحالف تفرضان منطقتي حظر دولي جنوب وشمال العراق منذ نهاية حرب الخليج الثانية عام 1991 بدون قرار دولي من الأمم المتحدة.
    • ولا اظن ان جرائم هذه السياسة المتغطرسة ستنتهي إلا اذا انتهت هذه الدوله باكملها وانحلت حكومتها الحاليه

      نحن نعيش في ظل التسويق العالمي
      صرت اعمال الدفاع عن النفس ارهاب واما اعمال القتل التي ترتكب بحق الابرياء العزل فهذا امر من اجل السلام

      اشكرك اخي جبل الشيبه