اضرار استعمال العازل المانع المطاطى ( كوندوم )على صحة المرأة

    • اضرار استعمال العازل المانع المطاطى ( كوندوم )على صحة المرأة


      السلام عليكم
      اعزائي عزيزاتي

      يشمل موضوعنا اليوم تحذير وارشاد الى شئ يمارسه الزوج
      فالى الموضوع ..

      الكوندوم
      اضرار استعمال العازل المانع المطاطى ( كوندوم )على صحة المرأة






      ان استعمال الرجل للعازل الاصبعى المطاطى (كوندوم ) الذى يمنع حدوث الحمل لدى المرأة هى احدى الاسباب الرئيسية لاصابة المرأة بالكابة والقلق وامراض سقوط الشعر وتجعد الوجه وتورم المفاصل ... الخ من الامراض التى تعانى منها النساء .

      والسببب فى ذلك انه فى حالة الاتصال الجنسي المباشر بدون استعمال العازل الاصبعى المطاطي (كوندوم ) من قبل الرجل فان السائل المنوي المقذوف في رحم ومهبل المرأة سوف يتحد مع السوائل الرحمية للمرأة ويكون معها مركبات بايوكيمياوية وان هذه المركبات سوف يتم امتصاصها من قبل جدار الرحم والمهبل للمرأة وسوف تدخل الدورة الدموية وتصل الى الدماغ وهى بذلك تعطي الراحة النفسية والجسمية للمرأة بعد عملية الجماع والاتصال الجنسي معها .
      اما فى حالة استعمال الرجل للعازل الاصبعى المطاطى الذى يسمى ب ( الكوندوم) فان السائل المنوي سوف يبقى داخل هذا الكونوم المطاطى ولا ينزل فى المهبل والرحم وكذلك لايتم تبادل اللمس اى الشحنات الكهربائية بين راس القضيب للرجل وبين جدار المهبل للمراءة وهكذا لاتتكون هذه المركبات الكيمياوية وبذلك لاتشعر المرأة بلذة الجماع والاتصال الجنسي ولاتشبع من الجنس وتصاب بالامراض والكابة والقلق بعد سنة واحدة من استعمال الرجل للعازل المانع للحمل ( الكوندوم ) .... كما ان استعمال الرجل للعازل الاصبعى المانع للحمل المطاطى - كوندوم - يتسبب فى الامراض النفسية لدىالمرأة ويتسبب فى امراض سقوط الشعر وتجعد الوجه والبشرة والسبب هو عدم قذف السائل المنوي للرجل الى داخل تجويف المهبل والرحم وان هذا السائل يبقى في داخل العازل المطاطى - الكوندوم - بعد الجماع والاتصال الجنسي مع المرأة وهذا هو السبب
      لهذا يجب عدم استعمال هذا العازل اذا كانت المرأة تحب الحفاظ على جمالها وبشرتها وصحتها النفسية

      .



      ومن هنا يتضح ان اضرار استخدام الكوندوم
      انما لما يحدث للمرأة
      فالمني فيه فوائد نافعة للمرأة
      وطبعا يستثنى من الاستعمال الحالات النادرة المرضية
      التي يلجأ فيها الزوج الى استخدام العازل المطاطي .



    • الســـــــــــــــــــــــلام عليــــــــــــــــــــج.......


      اختي المفرووووض نحط مواضيع ف محلهاااا وهذا موضوعك اشوفه ما في محله مع احترامي الك.........

      احنااااااا الشباب نستحي ننزل مواضيع من هالقبيل...فكيف عاااد انتي.........


      والنعم بالله انه الدين الاسلامي ما فيه مستحى لكن بحدود المعقووول........




      ـ

    • الموضوع في مكانه الصحيح وليس مخصص لغير المتزوجين ..

      وبإمكان اللي ما يعجبه الموضوع باختصار لا يدخله ..
      ................

      أختي بارك الله فيكي ,, بس هالمعلومات من وين مصدرها ؟؟

      عشان أنا بصراحة مشككة بصحة بعض المعلومات المذكورة,, الا اذا كان المصدر من أحد مراكز الابحاث,, لا تؤاخذيني أختي ,, بس عشان نفيد الناس وما يتأكدوا أكثر .. :)

      واسمحيلي

      رحمة الله عليكي يااغلى غالية , يا أمي ,, اللهم ارحمها , واجعل مثواها الجنة وأجمعني معها يوم الحساب في جنات الخلد , اللهم آمين ,, أدعو لها بالرحمة ====== غير متواجدة حالياً ,, لأجل غير مسمى,, لكم كل التوفيق
    • pretty_life كتب:


      الموضوع في مكانه الصحيح وليس مخصص لغير المتزوجين ..


      وبإمكان اللي ما يعجبه الموضوع باختصار لا يدخله ..
      ................


      أختي بارك الله فيكي ,, بس هالمعلومات من وين مصدرها ؟؟


      عشان أنا بصراحة مشككة بصحة بعض المعلومات المذكورة,, الا اذا كان المصدر من أحد مراكز الابحاث,, لا تؤاخذيني أختي ,, بس عشان نفيد الناس وما يتأكدوا أكثر .. :)


      واسمحيلي




      بالعكس
      يحق للأخوة النقد هنا ويجب علينا أن نؤخذ ملاحظاتهم بعين الإعتبار
      لا أن نقول لهم إذا ما عاجبنكم لا تدخلو
      فالساحه منهم وإليهم بالمقام الأول
      أنا أتفق معهم في أنه يجب تنقيح مثل هذه المواضيع وحذف ما يخدش الحياء
      على الأقل بعض المسميات يجب الإشارة إليها فقط وليس ذكرها بالإسم حرفيا
      ليس كل ما هو منشور بالنت يصلح للنشر بالنقل الحرفي هنا
      وفي النهاية يجب مراعاة الذوق العام للأعضاء وليس الأذواق الخاصه
    • هادئ كتب:

      بالعكس
      يحق للأخوة النقد هنا ويجب علينا أن نؤخذ ملاحظاتهم بعين الإعتبار
      لا أن نقول لهم إذا ما عاجبنكم لا تدخلو
      فالساحه منهم وإليهم بالمقام الأول
      أنا أتفق معهم في أنه يجب تنقيح مثل هذه المواضيع وحذف ما يخدش الحياء
      على الأقل بعض المسميات يجب الإشارة إليها فقط وليس ذكرها بالإسم حرفيا
      ليس كل ما هو منشور بالنت يصلح للنشر بالنقل الحرفي هنا
      وفي النهاية يجب مراعاة الذوق العام للأعضاء وليس الأذواق الخاصه


      أخوي كل حد له الحق يتكلم بس ما له الحق انه يغلط على حد أبد.. هالمكان مخصص (( للمتزوجين )) فليش يدخلوا اللي غير متزوجين أصلا,, أصلا حتى مب حلوة يدخل وبعدين ينتقد ,,اللي يبي يشارك يشارك باسلوب حلو بدون تجريح.. و اول ما تشوف مثل كذي مواضيع وما يعجبك ..اطلع ولا تتعب راسك ( اعذرني لست المقصود بالمخاطب ,, قصدي بشكل عام ) .. و احترامي لكل اللي ردوا بردود حلوة أولا ,, بس اذا كان الموضوع ما عجبني ليش أغلط عالناس,, سبحان الله ..

      هذا رأيي والسموحة منك والجميع :)
      رحمة الله عليكي يااغلى غالية , يا أمي ,, اللهم ارحمها , واجعل مثواها الجنة وأجمعني معها يوم الحساب في جنات الخلد , اللهم آمين ,, أدعو لها بالرحمة ====== غير متواجدة حالياً ,, لأجل غير مسمى,, لكم كل التوفيق
    • هادئ كتب:

      بالعكس
      يحق للأخوة النقد هنا ويجب علينا أن نؤخذ ملاحظاتهم بعين الإعتبار
      لا أن نقول لهم إذا ما عاجبنكم لا تدخلو
      فالساحه منهم وإليهم بالمقام الأول
      أنا أتفق معهم في أنه يجب تنقيح مثل هذه المواضيع وحذف ما يخدش الحياء
      على الأقل بعض المسميات يجب الإشارة إليها فقط وليس ذكرها بالإسم حرفيا
      ليس كل ما هو منشور بالنت يصلح للنشر بالنقل الحرفي هنا
      وفي النهاية يجب مراعاة الذوق العام للأعضاء وليس الأذواق الخاصه


      أبي أفهم شو اللي يخدش بالحياء بهذا الموضوع؟؟ كلمة عازل مطاطي؟؟ أو كوندم؟؟ ترى معناهم واحد اخوي ومافي شي بالهموضوع يخدش بالحياء كلها ثقافة ومعلومات عامه انتوا الكسبانين منها بالنهايه اقصد فئة المتزوجين والمقبلين عالزواج...إذا حتى هذا اللي تسمونه عيب مذكور بالقران والسنة...وانتوا تقولون عيب ومعرف شو اخوي لاحياء بالدين
    • لوووفي كتب:


      الســـــــــــــــــــــــلام عليــــــــــــــــــــج.......


      اختي المفرووووض نحط مواضيع ف محلهاااا وهذا موضوعك اشوفه ما في محله مع احترامي الك.........

      احنااااااا الشباب نستحي ننزل مواضيع من هالقبيل...فكيف عاااد انتي.........


      والنعم بالله انه الدين الاسلامي ما فيه مستحى لكن بحدود المعقووول........




      ـ


      أخوي اشكرك على نقدك المحترم ....انت بنفسك قلت نحنا الشباب نستحي ننزل مواضيع مثل كذا وأنا برد عليك بنفس الشي لا حياء بالدين...هذه امور والله محد راح يستفيد منها إلا انتوا يالشباب إذا تزوجتوا إن شاء الله او في حياتكم الزوجيه...أخوي ماكل الناس ثقافتها وعلمها واحد في ناس ماتعرف عن هالمواضيع شي من حقها انها تقرأ وتثقف انا وحده من هالناس اللي ماكنت اعرف شي عن هذا الموضوع وانا زواجي كان قريب فكان الواجب علي اني اثقف نفسي واثقف زوجي معي....وإذا الموضوع مكانه مب بهذه الساحة المخصصه للحياة الزوجية وين تبيني احطه اخوي ؟؟ في ساحة الأنميشن؟؟ وإلا الألعاب؟؟؟
    • السلام عليكم ,,
      طرح المواضيع بهدف الاستفادة ومن لديه تعقيب او مساهمة للموضوع فالساحة مفتوحة للجميع ولكن كان من باب اولى ان يكون المصدر والمرجع موثق مع المعلومة الا انه لاينقص الجهد المبذول من طارحة الموضوع تقبلوا مروري وشكرا للجميع ,,
      حفظكم الله
    • pretty_life كتب:


      الموضوع في مكانه الصحيح وليس مخصص لغير المتزوجين ..


      وبإمكان اللي ما يعجبه الموضوع باختصار لا يدخله ..
      ................


      أختي بارك الله فيكي ,, بس هالمعلومات من وين مصدرها ؟؟


      عشان أنا بصراحة مشككة بصحة بعض المعلومات المذكورة,, الا اذا كان المصدر من أحد مراكز الابحاث,, لا تؤاخذيني أختي ,, بس عشان نفيد الناس وما يتأكدوا أكثر .. :)


      واسمحيلي





      أنا مع pretty_life ومذهلة


      هي طرحت الموضوع من باب التحذير ليس إلا يعني للفائدة !!
      والنساء شقائق الرجال ما يعني كل شئ محرم
      على المرأة أنها تتكلم فيه وفي السيرة ما يؤكد
      ذلك ولا أقصد بذلك التمادي في طرح بعض من المواضيع التي
      تخدش حياء المرأة أطفال صغار عمر الزهور ويعرفون بكل هذه الأمور ويأتي البعض ليقول أنا ذكر وأخجل من طرح مثل هذه المواضيع وموضوعها ليس فيه ما يخدش الحياء
      الأنترنت أصبح متسع لمعرفة كثير من الأمور
      المجهولة بالنسبة للزوجين
      وكل ما في الأمر أنها حذرت من استخدام
      الوقاقي المطاطي لما قد يسببه من أمراض
      وغيرها للنساء ..
      شكراً
    • هنالك كثير من العامه من يردد مقولة أنه لا حياء في الدين ومعهم بعض المثقفين
      أو من هم محسوبين على فئة المثقفين
      ولا ندري حقيقه ما هو أصل هذه المقوله ومن أين أتت ؟؟؟؟
      فكيف يكون الدين بلا حياء والرسول الأعظم يقول : الحياء شطر الإيمان
      أي أن الحياء جزء من الإيمان
      ولكن الأصح في القول هو ما جمع عليه العقلاء الثقات حيث قالو أنه لا حياء في
      طلب العلم ولكن ليس من المفترض أن يستغل بعض الناس هذه المقوله فيطلق ليده
      العنان ليخط ما يسول له عقله به
      ولكل مقام مقال وللأنسان أن يوصل ما يريده من فكر واعظ مرشد ناصح ولكن بأسلوب
      حكيم متزن فليس كل ما يخطر على البال تطرحه اللسان فهنالك ظوابط للنطق والكتابه
      وإحترام المقام والمخاطب واجب حتمي ولا بد من إنتقاء اللفظ المناسب فالحديث العام
      ليس كالحديث الخاص
      فأصل بعض المقولات والمواضيع ترجع كتابات لأناس وضعو فيها تجاربهم وعلاقاتهم
      الشخصيه مستغلين فكرة أن لا حياء في الدين
    • وعلى طلبة العلم أن يتقبلو النصح والإرشاد ممن هم أكبر منهم سنا وأكثر خبرة ومراسا
      بالحياة وأكثر إطلاعا ولا ينبغي عليهم أن يعتقدو ويجزمو الصحة واليقين في كل ما يقوله
      الغير وعليهم أن لا يتبنو فكر غيرهم من المجتهدين في العلم ويتعصبو له ويتشددو له
      ولكن لهم أن يعتقدو اليقين الجازم فيما يقوله الراسخون في العلم من العلماء المشهود لهم

      وانا هنا أحيي الإخوة والخوات ممن يتميزون بقدر وافر من الحياء وممن ينشدونه في غيرهم
      ويبذلون في سبيله النصح والتوجيه وخصوصا للفتاه فلا أغلى ولا أثمن للفتاه من الحياء
      ومن تفقد الحياء فسوف تفقد تباعا كل شيء للأسف كمن يسحب البساط من تحت قدميه وهو غير
      واع ومدرك نظرا لإنجراره لغروره وما تجره إليه نفسه الأمارة بالسوء
    • ((مذهلة السلطنة كتب:

      أبي أفهم شو اللي يخدش بالحياء بهذا الموضوع؟؟ كلمة عازل مطاطي؟؟ أو كوندم؟؟ ترى معناهم واحد اخوي ومافي شي بالهموضوع يخدش بالحياء كلها ثقافة ومعلومات عامه انتوا الكسبانين منها بالنهايه اقصد فئة المتزوجين والمقبلين عالزواج...إذا حتى هذا اللي تسمونه عيب مذكور بالقران والسنة...وانتوا تقولون عيب ومعرف شو اخوي لاحياء بالدين


      ما قصدناه نحن أعمق مما توصل إاليه فكرك وإدراكك وأقترح عليك المزيد من التركيز في
      القراءه حتى تتوصلي إلى ما قصدناه نحن
      ولن أحرجك بذكر النصوص القرآنيه والأحاديث لأنني أدرك إنك إنما سقت ذكر القرآن والسنه
      من باب شموليه القرآن والسنه ولكونها قد وسعا كل شيء ذكرا وأحاطا به
      ولكن في الحقيقه لا يوجد في القرآن والسنه من نص مباشر وحرفي لموضوعك المنقول هذا
      فلا تتعمدي خلط القرآن والسنه بكل حديث وكل واردة وشاردة تلقينها بل أنشدي ذلك من غيرك
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

      بسم الله الرحمن الرحيم


      :::حكم قول لا حياء في الدين:::

      السؤال :

      بعض الناس عندما يريدون السؤال عن شيء

      محرج يقولون في بدايته

      لا حياء في الدين فهل هذه المقولة صحيحة ؟.

      الجواب:

      الحمد لله
      أما عبارة لا حياء في الدين فغلط بل الحياء من الدّين ،
      والصواب أن يقال ( مثلا ):
      إن الله لا يستحيي من الحق
      كما جاء في حديث أمِّ سلمة أنها قالت : جاءت أم سليم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت يا رسول الله ، إن الله لا يستحيي من الحق ، فهل على المرأة من غسل إذا احتلمت ؟ قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( إذا رأت الماء ) ، فغطت أم سلمة ، تعني وجهها ، وقالت : يا رسول الله ، وتحتلم المرأة ؟ قال : ( نعم ، تربت يمينك ، فبم يشبهها ولدها ) رواه البخاري ومسلم .

      الإسلام سؤال وجواب
      الشيخ محمد صالح المنجد
      --------------
      فائدة من شيخنا الفاضل :
      عبد الله الحمادي
      جزاهُ الله عنا خير الجزاء واجزلهُ واوفاه
      ------
      بارك الله فيكم وفي الشيخ الكريم الفاضل

      لكن أحب أن أقول:
      تغليط هذه العبارة مطلقاً فيه نظر!
      لأنها عبارةٌ محتملة، ومراد قائلها صواب
      والعبارات المحتملة يُستفصَل فيها
      فإن كان مراد قائلها أنه لا حياء يمنع من السؤال في أمور الدين فلا بأس

      وإن كان مراد قائلها نفي الحياء ومشروعيته فهي خطأ بلا شك

      والناس عندما يطلقون هذه العبارة إنما يريدون المعنى الأول، ولذا نجدهم
      يذكرونها عندما يتكلمون عن أمور قد يُستحيى منها؛ فيقولون
      (لا حياء في الدين)

      ولذا قالت عائشة رضي الله عنها في الحديث نفسه الذي ذكره الشيخ محمد نفع الله به:
      (نِعْمَ النساءُ نساء الأنصار، لم يكن يمنعهنَّ الحياء أن يتفقهن في الدين)
      ولا شك أنَّ قول النبي صلى الله عليه وسلم أخير وأطيب وأكثر بركة
      ولكن لا نقول إنَّ تلك العبارة غلط مطلقاً، بل هي عبارةٌ صحيحة إن أريد بها المعنى الصحيح
      والناس يريدون بها المعنى الصحيح؛ ومع هذا فقول نبينا صلى الله عليه وسلم أفضل بلا تردد.


      الشيخ : عبد الله الحمادي
      حفظهُ الله
      ----------------

      الشيخ : محمد بن صالح العثيمين رحمهُ الله(جزء من محاضرة اللقاء الشهري) :

      أما قوله "لا حياء في الدين" فالأحسن أن يقول: إن الله لا يستحيي من الحق، كما قالت أم سليم رضي الله عنها:
      (يا رسول الله! إن الله لا يستحيي من الحق، فهل على المرأة من غسل إذا هي احتلمت؟)
      أما "لا حياء في الدين"
      فهذه توهم معنىً فاسداً؛
      لأن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال: (الحياء من الإيمان) فالحياء في الدين من الإيمان، لكن غرض القائل: "لا حياء في الدين" يقصد أنه لا حياء في مسألة الدين، أي: في أن تسأل عن أمر يستحيا منه، فيقال: إذا كان هذا هو المقصود
      فخير منه أن يقول: إن الله لا يستحيي من الحق.

      --------------------

      شخص أراد أن يسأل طالب علم فقدَّم لسؤاله كالمعتاد عند الناس بقوله: "لا حياء في الدين" فصاح به شخص آخر قائلاً: "أعوذ بالله، تب إلى الله"، وأنكر عليه ذلك بشدة واختلفوا في هذه المسألة وتجادلوا.
      السؤال: هل الإنكار على قائل هذه العبارة بهذا الأسلوب يعد في محله؟
      أم إنه يحمل على الغالب من مراده ومراد من يتلفظون بهذه العبارة؟ حيث إنهم يريدون: "لا حياء في السؤال عن الدين"، وبمعنى آخر: هل يحرم التلفظ بهذه العبارة مطلقا؟ أم يجوز مطلقاً؟ أم يكره كراهة تنزيه؟ أم ينظر لقصد قائلها؟ وماذا يجب على طالب العلم إذا سمع أحداً يتلفظ بها؟ أرجو التفصيل الكافي الشافي، سدد الله خطاكم وهداكم للصواب من القول والعمل.
      الجواب:
      الحمد لله، هذا الإنكار ليس في محله، وهذه التقدمة تُشعر بأن السؤال مما يستحيا منه، فهو كالاعتذار عن التقدم بهذا السؤال، وقد قدَّمت أم سليم بسؤالها عن حكم احتلام المرأة بقولها: {إن الله لا يستحي من الحق}، فلو استعيض عن قول القائل: "لا حياء في الدين" بما قدمت به أم سليم لكان أولى، ولعل الحامل لهذا المنكر هو أن قول القائل: "لا حياء في الدين لفظ مجمل يحتمل حقاً وباطلاً، ولكن المعلوم من قصد القائل أنه لا يُشرع الحياء في معرفة الدين، ولا ينبغي أن يكون مانعاً من السؤال عما يحتاج إليه الإنسان في دينه إذ لا حرج عليه في ذلك.
      وأما الاحتمال الآخر فهو بعيد، وهو اتهامه أنه يقصد أن الحياء ليس من الدين، فهذا ليس صحيحاً، بل الحياء شعبة من الإيمان، لكن الذي يقدم لسؤاله بقوله: "لا حياء في الدين"، لا يريد نفي كون الحياء من شعب الإيمان، بل يريد أن الحياء لا يمنع من السؤال عما يستحيا من ذكره إذا كان يتعلق بالدين، فإن المسلم مأمور بمعرفة دينه والسؤال عنه، فيسأل عما يحتاج إليه إما بنفسه أو بغيره؛ إذا كان لا يتيسر له ذلك بسبب الحياء، كما فعل علي رضي الله عنه قال: "كنت رجلاً مذاءً فكنت أستحي أن أسال رسول الله صلى الله عليه وسلم لمكان ابنته مني"، فأمرت المقداد بن الأسود فسأله فقال عليه الصلاة والسلام:
      "توضأ واغسل ذكرك"

      (رواه البخاري: 269، ومسلم: 303)، وفي لفظ لمسلم: "توضأ وانضح فرجك"، وقالت عائشة رضي الله عنها: "نِعم النساء نساء الأنصار لم يكن يمنعهن الحياء أن تتفقهن في الدين" (رواه مسلم: 332)،

      والخلاصة
      أنه لا وجه لما كان من الإنكار مع وضوح مقصود السائل،
      والله أعلم.

      :::الشيخ : عبد الرحمن بن ناصر البراك :::


      منقول للفائدة وللتوضيح من كبار العلماء

    • هادئ كتب:

      ما قصدناه نحن أعمق مما توصل إاليه فكرك وإدراكك وأقترح عليك المزيد من التركيز في
      القراءه حتى تتوصلي إلى ما قصدناه نحن
      ولن أحرجك بذكر النصوص القرآنيه والأحاديث لأنني أدرك إنك إنما سقت ذكر القرآن والسنه
      من باب شموليه القرآن والسنه ولكونها قد وسعا كل شيء ذكرا وأحاطا به
      ولكن في الحقيقه لا يوجد في القرآن والسنه من نص مباشر وحرفي لموضوعك المنقول هذا
      فلا تتعمدي خلط القرآن والسنه بكل حديث وكل واردة وشاردة تلقينها بل أنشدي ذلك من غيرك


      اخوي انا مب محتاجة حد يعلمني ديني دارسته وفاهمته زين من صغري لحد كبري والحمدلله ست كتب في كل مرحلة ماتروح هباء منثور.....أنا قصدي ان حتى في الوضعيات الجنسيه في الجماع فيها سنه هذا اللي اقصده وانتوا تقولوا هالشي عيب!!!
      يعني حتى الوضعايت الجنسية فيها سنه ونحنا نقتدي فيها بالرسول عليه الصلاة والسلام...
      هذا اللي قصدته
    • الرجاءالابتعاد عن ذكر النبي الكريم المنزه عن هذا الكلام والاكتفاء بذكره للفائدة فقط وحياة الرسول الكريم مع زوجته العفيفات فوق كل هذه التعبيرات والتأويلات فمن فضلكم ورجاءا الابتعاد عن هذا الموضوع وانتقالكم الى موضوع آخر ابركلكم ..
      حفظكم الله
    • ((مذهلة السلطنة كتب:


      اخوي انا مب محتاجة حد يعلمني ديني دارسته وفاهمته زين من صغري لحد كبري والحمدلله ست كتب في كل مرحلة ماتروح هباء منثور.....أنا قصدي ان حتى في الوضعيات الجنسيه في الجماع فيها سنه هذا اللي اقصده وانتوا تقولوا هالشي عيب!!!
      يعني حتى الوضعايت الجنسية فيها سنه ونحنا نقتدي فيها بالرسول عليه الصلاة والسلام...
      هذا اللي قصدته



      كلامك صحيح بالنسبة للوضعيات الجنسية وأستشهد بذلك بهذا

      تفسير ابن العثيمين قوله تعالى: { نساؤكم حرث لكم } يعني زوجاتكم موضع حرث لكم، كما تكون الأرض حرثاً للزارع يبث فيها الحب؛ فيخرج الحب، وينمو، ويُنتفع به؛ كذلك النساء بالنسبة للرجال حرث يضع فيها الإنسان هذا الماء الدافق، فينزرع في الرحم حتى ينمو، ويخرج بشراً سوياً. من فوائد الآية: أن النساء حرث للرجال؛ بمعنى موضع زراعة , ومنها: أن الرجل حرٌّ في الحرث: إن شاء فعل؛ وإن شاء لم يفعل؛ لكن عليه أن يعاشر زوجته بالمعروف , ومن فوائد الآية: جواز إتيان المرأة في محل الحرث من أيّ جهة؛ قوله تعالى: { فأتوا حرثكم أنى شئتم}. قوله تعالى: { فأتوا حرثكم }: الفاء للسببية، أو للتفريع؛ والمراد بـ «الحرث» هنا موضع الحرث - وهو الفرج -. قوله تعالى: { أنى شئتم } أي من حيث شئتم؛ فـ{ أنى } ظرف مكان؛ والمعنى: ائتوا هذا الحرث من أي جهة شئتم؛ من جهة القبل - يعني الأمام -؛ أو من جهة الخلف؛ أو على جنب؛ المهم أن يكون الإتيان في الحرث؛ وقد زعمت اليهود أن الرجل إذا أتى امرأته من دبرها في قبلها صار الولد أحول؛ وكذبوا في ذلك؛ وقد أنزل الله تكذيبهم في هذه الآية: { نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم }. وفي تفسير السعدي قال : مقبلة ومدبرة غير أنه لا يكون إلا في القبل, لكونه موضع الحرث, وهو الموضع الذي يكون منه الولد. وفيه دليل على تحريم الوطء في الدبر, لأن الله لم يبح إتيان المرأة إلا في الموضع الذي منه الحرث. وقد تكاثرت الأحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم في تحريم ذلك, ولعن فاعله

    • ((مذهلة السلطنة كتب:


      اخوي انا مب محتاجة حد يعلمني ديني دارسته وفاهمته زين من صغري لحد كبري والحمدلله ست كتب في كل مرحلة ماتروح هباء منثور.....أنا قصدي ان حتى في الوضعيات الجنسيه في الجماع فيها سنه هذا اللي اقصده وانتوا تقولوا هالشي عيب!!!
      يعني حتى الوضعايت الجنسية فيها سنه ونحنا نقتدي فيها بالرسول عليه الصلاة والسلام...
      هذا اللي قصدته


      وما أوتيتم من العلم إلا قليلا
      هنا الخالق عز وجل يخاطب العلماء الراسخين في العلم
      فأين تضعين أنت نفسك الآن
      تذكري بأنك ستظلين طالبة علم ولن تدركي علوم دينك غاية الإدراك
      وستظلين تنشدين العلم والمعرفه حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا
      إن الإنسان ليتربع على قمة الجهل حينما تدفعه لفحة غرور ليقول بأنه
      عارف مدرك لكل شيء وفى غنى عن نصح الغير ووعظه
      وهذا عمر بن الخطاب يقول : رحم الله إمرءا أهدى إلي عيوبي
      وهو خليفة خليفة رسول الله فأين أنت من تواضع عمر رضي الله عنه
      ولا أدري لماذا التخبط في الكلام فموضوعك أصلا ليس عن وضعيات الجماع
      حسب الذكر الوارد لها في القرآن أو في حديث الرسول أو في جوابات السيده عائشه
      أم المؤمنين المغلفه بثوب الحياء للإمام جابر بن زيد رضي الله عنهما وهي تكاد تنفطر من الخجل
      فأين جرأتك أنت من حياء عائشه أم المؤمنين رضي الله عنها طالما أنك تتحدثين عن ما ورد في
      السنه من وضعيات الجماع
      وحاشا حديث عائشه عن أن يكون مماثلا لمواضيع الجنس التي تطرح عبر النت في زماننا هذا
    • هادئ كتب:

      وما أوتيتم من العلم إلا قليلا
      هنا الخالق عز وجل يخاطب العلماء الراسخين في العلم
      فأين تضعين أنت نفسك الآن
      تذكري بأنك ستظلين طالبة علم ولن تدركي علوم دينك غاية الإدراك
      وستظلين تنشدين العلم والمعرفه حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا
      إن الإنسان ليتربع على قمة الجهل حينما تدفعه لفحة غرور ليقول بأنه
      عارف مدرك لكل شيء وفى غنى عن نصح الغير ووعظه
      وهذا عمر بن الخطاب يقول : رحم الله إمرءا أهدى إلي عيوبي
      وهو خليفة خليفة رسول الله فأين أنت من تواضع عمر رضي الله عنه
      ولا أدري لماذا التخبط في الكلام فموضوعك أصلا ليس عن وضعيات الجماع
      حسب الذكر الوارد لها في القرآن أو في حديث الرسول أو في جوابات السيده عائشه
      أم المؤمنين المغلفه بثوب الحياء للإمام جابر بن زيد رضي الله عنهما وهي تكاد تنفطر من الخجل
      فأين جرأتك أنت من حياء عائشه أم المؤمنين رضي الله عنها طالما أنك تتحدثين عن ما ورد في
      السنه من وضعيات الجماع
      وحاشا حديث عائشه عن أن يكون مماثلا لمواضيع الجنس التي تطرح عبر النت في زماننا هذا



      بصراحة أخوي ماراح أرد عليك لأني تعبت من كثر ما أفهمك لكن أنت مب راضي تفهم الكلام اللي قلته صحيح إن الوضعيات الجنسيه لها سنه .....واللكلام اللي كتبته لانزلت فيه من قدر حبيبنا محمد ولا زوجاته فأرجوك بلاش نتفلسف في حاجات مالها داعي انا قلت اللي عندي واللي يحب يسمع يسمع واللي مايحب يدخل من أذن ويطلع من الأذن الثانيه....أنت دخلت موضوع في موضوع ثاني فبجد ما أحب اتكلم وأجاوب على ناس تعقد الامور...وخلاص أنتهينا لأن انت طلعت خارج الموضوع كلش ...صح بظل طالبه علم والحمدلله انا ماوصلت لمرحلة الغرور ولا شيء مع أني أفهم من غيري بكثير
    • ((مذهلة السلطنة كتب:

      بصراحة أخوي ماراح أرد عليك لأني تعبت من كثر ما أفهمك لكن أنت مب راضي تفهم الكلام اللي قلته صحيح إن الوضعيات الجنسيه لها سنه .....واللكلام اللي كتبته لانزلت فيه من قدر حبيبنا محمد ولا زوجاته فأرجوك بلاش نتفلسف في حاجات مالها داعي انا قلت اللي عندي واللي يحب يسمع يسمع واللي مايحب يدخل من أذن ويطلع من الأذن الثانيه....أنت دخلت موضوع في موضوع ثاني فبجد ما أحب اتكلم وأجاوب على ناس تعقد الامور...وخلاص أنتهينا لأن انت طلعت خارج الموضوع كلش ...صح بظل طالبه علم والحمدلله انا ماوصلت لمرحلة الغرور ولا شيء مع أني أفهم من غيري بكثير


      :)
      ببركة هذا الشهر الفضيل
      أدعو الله أن يزيدنا ويزيد عقلك فهم أحسن من فهمك الذي يفوق فهم الآخرين
      ويزيد ألسنتنا ولسانك نطقا وبيانا أفضل مما هو عليه الآن
      ويهدينا ويهديك إلى الصواب ويجنبك كل مماراة عقيمة في الدين وسواه
      ويبصرنا ويبصرك بدينك كما أراده الخالق بإعتدال دون تفريط أو مغالاه أو تعقيد

      قولي اللهم آمين
    • هادئ كتب:

      :)
      ببركة هذا الشهر الفضيل
      أدعو الله أن يزيدنا ويزيد عقلك فهم أحسن من فهمك الذي يفوق فهم الآخرين
      ويزيد ألسنتنا ولسانك نطقا وبيانا أفضل مما هو عليه الآن
      ويهدينا ويهديك إلى الصواب ويجنبك كل مماراة عقيمة في الدين وسواه
      ويبصرنا ويبصرك بدينك كما أراده الخالق بإعتدال دون تفريط أو مغالاه أو تعقيد

      قولي اللهم آمين


      آميييييييييييين أشكرك على روحك الجميلة :)
    • مووضوع فيه فوائد كثيره ,,,

      واظــــــــــن انو مافي احد فهم كلام اخوي هادئ زين

      وهذا اللي ادى الى سوء التفااهم

      وكمان الواحد يوم يريد يقول رايه في شي في هذا الموضوع

      يقووول رايه في الموضوع ,, ومافي داعي يقول رايه في كاتب الموضوع لانو ماله حق اصلا

      اكرر الموضوع مفيد جدا جدا جدا ,,

      واشكر طارحه
      [SIZE=1]
      [SIZE=1]ليه أشتكي للنآس ( جرحي ) وآتشكـى مـن ( شقآي ) [SIZE=1]
      [SIZE=1](( جرح ٍ )) مآهو بيوجع سوى رآعيه .. وش له ينذكر ؟
      ـــــــــ>> $$g:) << ـــــــــ
      مـآللنجِوِمِْ ـآوِطـآإن « دآمِْ آلسِمّـآ عيـوِنڪ !