لماذا وصل بنا الحال الى ما هو عليه اليوم ؟!

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • لماذا وصل بنا الحال الى ما هو عليه اليوم ؟!

      بسم الله الرحمن الرحيم
      ش
      قدتكون الاطروحة اليوم مغايرة عن سابقيها وقد يكون خلاصة ما اصبوا اليه قد تم نشره لكن ارجع وأتسائل هل تغير شيء عن ذي قبل.....!!!!!!

      لعل الكلمات التي بدأت بها اطروحتي والتي شذت فيها عن جل ما كتبت هنا في ساحتي الغالية
      لكن لنتسائل قيليلا وبموضوعية
      ما هو السبب وراء عدم مبالات بعض الاباء في ضياع بعض الاسر وتخفيها وعيشها في الجهل المتقدم (الجاهلية المقنعة بقناع حضاري)؟؟؟

      وما الهدف الذي تصبوا اليه الاسر في سعيها في طلب ديمقراطية الغير والتي اسسها تخالف شرغيتنا في البقاء.؟؟؟؟

      ان علقنا قليلا على التسائل الاول وفتحنى قوسين ووضعنا اب متهم هل سيسعنا تحليل التسائل والخروج بنتيجة.!!
      لنجرب ها هما القوسين (اب مشغول بالعمل،اب عاشق وبعيد عن الزوجة،اب والعياذ بالله يشرب الخمر،اب اب اب.....ز) حقيقة كيف لي ان احصر المتهمين لاحقق لهم بعد ذلك... هنا اتسائل من جديد هل نضع ايدينا على خدودنا ونتتن ..... ام ماذا؟؟؟!!!

      قصة مختلقة:
      في مرة احد الاباء خارج من بته واذا بسيارة شيك بجانب الباب واذا بابنته تخرج من السيارة بصحبة رجل ، اندش الاب وصاح بملاءفمه ابنتي نازله من سيارة رجل غريب لا ذى مستحيل وكانه يخيل لي ذلك ،صاحت البنت لا يابا الرجل الذي عنيته زميلي بالجامعه ،اجاب الاب باستحياء ياهلا تشكر حبيبي على توصيلك ابنتي واسف لاني لم اعرفك ....!!!

      هذه قصة قد تصح عند البعض وقد يعتبرها البعض امر عادي..!!!
      لكن لنتسائل قليلا من اتت البنت بصحبة الصديق ،ومن حقيقة (وهذا ما يهمني )الذي اجبر البنت على الخروج في صحبة ما يعتبرونه صديق.؟؟؟؟!!

      هذه القصة تعلق التسائل الاول وتبرز مدخل للتسائل الاخر انه الى متى نستمر فيازدواجية العيش اي ظاهرنا الدين وطباعنا وأعمالنا وأخلاقنا دونه

      انا لم ارد ان اجرح اي اب انما هي الغيرة على امتي الضائعه ولم اقصد بالقصة ان ابرز اي جانب يخص الفتيات والنساء ... وارجو ان لا افهم خطأ

      ولعل هنالك تسائلات كثير وقد يكون الام ايضا متهمه ارتأيت في الاب كمثال وما اريده ممن يقرأ الموضوع ان لا يشكر ويمر على الموضوع مرور الكرام انما اريد الانتقاد الهادف الذي يخالفني لاني ما اريده حقيقة هو معرفة كل اسباب المشكلة اي ما سبب ضياع الاسرة العمانية
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
      أخي الكريم

      كل ما يحصل في الأسر العربية هو عدم فهمها للدين الأسلامي والعمل به ... فلا أعتقد أنه بيت يقوم أساس ديني قوي متين يحصل فيه كل هذا الإشياء ..
      فما بالك بإب يدخل بيته بحالة لايعلمها إلا الله .. هذا حال الإب في الليل ... إما عن حاله في النهار فهو يجري وراء المال حتي يستطيع إن يقضي ليليته الشيطانية .. في المراقص والملاهي ..
      ولا أستبعد وجود إب لايعرف إين إتجاه القبلة ..
      وأعرف بيوت بلا إم ولا أب ومع هذا فأنها بحال أفضل من حال الأسر التي تتكون من الأم والأب..والعكس صحيح ...
      أخي
      الأصدقاء لهم دور ....والمجتمع له دور... والخوف من الله له الدور الأكبر ...

      أسأل الله أن يستر علينا وعلى أبناءنا في الدنيا والأخرة ..

      الهدى|e