معمر القذافي الأمريكي الصنع والمصدر!!

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • معمر القذافي الأمريكي الصنع والمصدر!!

      تم الاعلان رسميا عن ان نظام معمر القذافي سوف يدفع ما يقرب من ثلاثة مليارات دولار كتعويض لاسر ضحايا طائرة لوكربي المدنية التي اسقطتها مخابرات القذافي ... ويسعى معمر القذافي من هذه الصفقة الى انقاذ رقبته ونظام حكمه بعد ان وجد نظام صدام حسين بكل ما فيه من قوة اصبح على كف عفريت .

      · الموافقة على دفع ثلاثة مليارات دولار لاهالي الضحايا هو بمثابة اعتراف من نظام القذافي بأنه يقف وراء جريمة اسقاط الطائرة المدنية ... وان القذافي في حقيقة الامر ليس اكثر من ارهابي اقام نظام حكمه على القتل والتفجير والاعدام والخطف بعد ان زرعته اسرائيل في خاصرة مصر منذ عام 1969 ومن يتتبع مسيرة هذا الملازم الهامل الذي لم يكمل الثانوية العامة والذي رقى نفسه الى رتبة عقيد سيكتشف ان القذافي صنيعة اسرائيلية وانه قدم لاسرائيل ولا يزال خدمات لم يقدمها اقرب حلفائها العرب من طراز الملك حسين وملك المغرب .

      · معمر القذافي الذي يحاول الان تغيير الاسم التاريخي لفلسطين الى اسم هجين هو " اسراطين " كان وراء الاقتتال الفلسطيني الفلسطيني في لبنان حيث تبين انه كان يزود مختلف الاطراف المتقاتلة بالمال والسلاح .

      · معمر القذافي هو الذي اجج الحرب العراقية الايرانية وكانت الصواريخ الايرانية الاولى التي ضربت بغداد مشتراة بأموال ليبية .

      · معمر القذافي يقف وراء خردقة الصحافة العربية مكن خلال ايجاد وتمويل صحف عميلة قامت بدور رئيس في الهاء العرب عن قضيتهم الاولى وادخالهم في معارك داخلية وطائفية .

      · معمر القذافي طرد العمال العرب وبخاصة الفلسطينيين والتونسيين والسودانيين من ليبيا بعد ان صادر ممتلكاتهم وهو يتخذ الان من تبقى من العرب في ليبيا بخاصة اللبنانيين كرهينة يهدد في كل لحظة بطردهم على خلفية صراعه مع حركة امل التي تحمله مسئولية خطف موسى الصدر .

      · معمر القذافي هو الذي طالب وبكل وقاحة بادخال اسرائيل في جامعة الدول العربية ... وهو الذي يلعب دورا تخريبيا في كل مؤتمر من مؤتمرات القمة العربية يحضره كما فعل في مؤتمر شرم الشيخ الاخير .

      · معمر القذافي ديكتاتور قتل الالاف من ابناء ليبيا وعلق الطلبة الليبيين على اعواد المشانق في مدارسهم وجامعاتهم وخطف خصومه السياسيين وقام باغتيال المئات منهم في اوروبا والدول العربية وامريكا وهو الان يحكم ليبيا مع اولاده وبناته حكما مطلقا في غياب اي تمثيل شعبي او برلماني من اي نوع في ليبيا .

      · تنبأت " عرب تايمز من قبل " بظهور الكثير من الحقائق عن دور القذافي وأجهزته المخابراتية في الإرهاب الدولي وسنشرح فيما يلي دور أجهزة القذافي الإرهابية في الداخل والخارج وإلقاء الضوء على الأسماء البارزة التي تدير هذه الأجهزة .

      · يعتمد القذافي لتأكيد استمرارية سيطرته المطلقة على زمام الأمور في ليبية ، ولتنفيذ مخططاته في الداخل والخارج على زمرة من الإرهابيين موزعين على عدد الأجهزة الرسمية والسرية . وهذه الأجهزة وإن كانت تبدو متعددة الأهداف ومتداخلة المهام ، إلا أنها في الحقيقة تكمل بعضها بعضاً ، وتعمل ضمن إستراتيجية واحدة ، وهى إطالة عمر القذافي واستمراره على رأس السلطة .

      وهذه الشبكة من الأجهزة تندرج تحت ما يمكن تسميته بـ " الثالوث الإرهابي " ويشمل كلاً من " حركة اللجان الثورية " وتمثل الضلع السياسي الإعلامي ، و " هيئة أمن الجماهميرية " وتمثل الضلع الأمني ، و "كتائب الأمن " وهى تمثل الضلع العسكري . ونظراً لطبيعة القذافي العدوانية وتقدم التجربة القمعية لهذه الثالوث " الثوري " فقد استطاع أن يحقق أكبر قدر ممكن من السيطرة على الشعب الليبي .
      وبرزت من خلال ذلك حركة " اللجان الثورية " كرأس متقدم ومهيمن على بقية الأجهزة . فقد استطاعت هذه الحركة وبتخطيط من القذافي التسلل إلى أغلب المواقع الحساسة والمؤثرة في النظام ، بل وتمكنت من السيطرة الفعلية على أهم الأمانات ( الوزارات ) كالعدل والخارجية والإعلام والتعليم والاقتصاد . أما بالنسبة للأجهزة الأمنية فجميع المسؤولين ورؤساء الإدارات فيها هم من قيادات اللجان الثورية .
      ويرى الباحث الليبي د. عبد المجيد الصغير أن اللجان الثورية من خلال الواقع العملي ما هى إلا خليط من الأشكال التالية :
      ـ عصابة تدير جهازاً سرياً مثل عصابات المافيا ، غير محددة الأهداف ولا واضحة الأساليب ، لا تحركها أية اعتبارات قانونية .
      ـ ميليشيا عسكرية يتدرب أعضاؤها على أحدث الأسلحة ويحملونها معهم باستمرار ويستعملونها ضد المواطنين بلا هوادة .
      ـ جهاز بوليس يعتقل ويحقق مع أي مواطن ، ويستنطق ويعذب ويقتل الأبرياء ، ويحاكم المواطن " ثورياً " في السر أو العلن .
      ـ جهاز لحراسة القذافي الشخصية والدفاع عنه والموت دونه .
      ويعدد د. الصغير دور الانتهاكات والأعمال الإرهابية التي أشرفت عليها " اللجان الثورية " داخل ليبية في الأمثلة التالية :

      ـ أشرفت اللجان الثورية على جميع عمليات الشنق العلني في المدن والقرى الليبية، وتم نقل مشاهد الشنق على شاشات التلفزيون بغرض الإرهاب والتشفي .

      ـ تولت تنفيذ عمليات التصفية الجسدية للمعارضين خارج ليبية ونبش قبور الذين دفنوا منهم داخل البلاد وإخراج جثثهم من قبورها ورميها في البحر أو في وسط الصحراء.

      ـ شاركت بصفة رسمية مع وحدات عسكرية تابعة لكتائب الأمن وقوات الردع في مداهمة المدن والقرى بغرض السيطرة بقوة السلاح واعتقال المطلوبين أو الفارين .

      ـ واللجان الثورية وتحت مسميات متعددة كالحرس الثوري والحرس الشعبي ، هى التي تتولى عمليات الدوريات الليلية وسط المدن ، وهم الذين يطلقون الرصاص داخل حرمات الجامعات ، ومداهمة المساجد واعتقال المصلين .

      ـ والراهبات الثوريات وهن يمثلن الجناح النسوي لحركة اللجان الثورية مسؤولات عن مداهمة البيوت لإرهاب النساء والقبض على الفتيات اللواتي رفضن الانخراط في التدريب العسكري ، كما قمن خلال تلك المداهمات بسلب النساء حليهن واثات البيت وأدواته المنزلة.

      ـ واللجان الثورية هي المسؤولة عن إيداع أعداد كبيرة من الشباب الليبي في مصحات ومستشفيات الأمراض العقلية بسبب تعرضهم لفترات طويلة لأبشع أنواع التعذيب في المعتقلات السرية .
      تعددت أسماء جهاز الأمن الخارجي والذي يترأسه ويشرف عليه القذافي شخصياً ، إلا أن الأجهزة التابعة لهذا الجهاز واحدة ، وهى هيئة ( أمن الجماهيرية ) وبالتحديدي ( جهاز الأمن الخارجي ) ، والذي يسيطر على وزارة الخارجية.

      أما المشرفون والمنفذون في هذا الجهاز فهم : عبد الله السنوسي المقرحي ( عديل القذافي ) ، إبراهيم البشاري ( وزير الخارجية ) ، عبد السلام الزامة ، سعيد راشد خيشة ، موسى كوسه ، محمد على النايلي ، وبالجدير بالإشارة أن هذه المجموعة ذكرت أسماؤها في مذكرة الحكومة الاميركانية . هناك بالطبع أسماء أخرى مثل : ناصر عاشور ( كان له دور كبير في التخطيط لتفجير الطائرة الاميركانية ) . وعمر السوداني ، ومصطفى الزايدى ، ومحمد زبيدة .
      وينحصر دور ( جهاز الأمن الخارجي ) في النقاط الرئيسية التالية :

      ـ متابعة ورصد حركة قيادة المعارضة الليبية في الخارج .
      ـ إعداد ( مفارز ) انتحارية لاغتيال هذه القيادات .
      ـ جمع المعلومات حول المنشآت الحيوية التابعة لبعض الدول العربية والأجنبية لتعريضها لأعمال تخريبية لاحقا .
      ـ استقطاب المرتزقة والإرهابيين وإغراؤهم بزيارة ليبية لغرض تدريب أعضاء الأجهزة الإرهابية .
      ـ التنسيق مع المنظمات الإرهابية العالمية ودعمها مادياً.
      ـ محاولة الترتيب لتكوين لجان ثورية في عدة دول عربية وإسلامية وغربية .

      أما بالنسبة للمتهمين في حادثة تفجير الطائرة الاميركانية وهما : عبد الباسط المقرحي والأمين فحيمة
      فعلاقتهما بالمخابرات الليبية معروفة وما قاما به تم بأوامر مباشرة من القذافي .

      * عبد الباسط المقرحي الذي ادين بالجريمة في محمة دولية هو رئيس قسم أمن الطائرات في جهاز الأمن الخارجي ، وهو ضابط يحمل رتبة رائد على الأكثر ، ويشرف على جميع ضباط الأمن الذين يسافرون مع الرحلات الداخلية والخارجية ، ويشرف أيضاً على عدد من مكاتب الأمن في محطات شركة الخطوط الليبية في المطارات في الخارج ، وهو المسؤول عن برامج تهريب الأموال والأسلحة والمتفجرات على متن الطائرات الليبية ، وكذلك تأمين الطائرات وتسليح ضباط الأمن المكلفين بهذه المهمة ، ومعظم هذه العناصر التي تكلف بهذه المهام هي عناصر إرهابية تتلقى تدريبات خاصة على أعمال الكوماندوز . وعدد كبير منهم مسبق وأن تلقى تدريبات في يوغسلافيا .... ولم يقم معمر القذافي بتسليم هذا المجرم للمحكمة الدولية الا بعد ان وضع اسرته قيد الاقامة الجبرية في ليبيا وتم افهامه ان توريط القذافي في الجريمة سيقابل بقتل جميع افراد اسرته .

      * الأمين فحيمة :
      من عناصر الأمن العاملين في مكاتب الخطوط الجوية ومن العناصر المعروفة في مكتب الخطوط بمالطة وقد صدر قرار بنقله من مالطة في عام 1987 ، ثم رجع بعد فترة ، بعد أن التحق بقسم العمليات التابع لجهاز الأمن الخارجي الذي يديره المقدم ناصر عاشور ، والذي تورط في السابق في عدة عمليات إرهابية .
      وهو يعتبر مدير المحطة الميدانية في مالطة التابعة لقسم العمليات بجهاز الأمن الخارجي بعد حادثة الطائرة الفرنسية ، وقد أعيد إلى طرابلس وهو يعمل حالياً فيها ، وقد لوحظ عليه الإثراء السريع ، وأصبح يملك وكالة تجارية كبيرة ، تؤكد المصادر أنها واجهة لهيئة أمن الجماهيرية . كذلك تشير المصادر إلى أنه كان الشخصين اللذين قاما باستدراج واغتيال المعارض الليبي محمد سالم فحيمة ( ابن عمه ) في اثينة 7/1/1987.

      بعد اكتشاف دور القذافي في جريمة اسقاط الطائرة المدنية وبعد ارتباط اسم رجال القذافي بالجريمة قام القذافي بمحاولة " تزويق " بعض واجهات نظامه مثل قراره بإقصاء أمين ( وزير ) خارجتيه إبراهيم البشاري الذي ذكر اسمه في المذكرة الاميركانية ، وتنصيب عسكري جديد محله يدعى يوسف الدبري … فمن هو الدبري ؟
      يوسف الدبري هذا من مواليد النيجر متزوج من لبنانية ، وتقيم عائلته في مدينة (هون) في جنوب ليبية . وكان يشغل مهمة حراسة القذافي ، ثم كلف برئاسة حرسه الخاص ، ومن ثم آمراً للشرطة العسكرية ، وله علاقات خاصة مع كاتب ليبي معروف وموال للنظام ومقيم في سويسرة حيث يزوره مراراً ويقيمان حفلات خمر صاخبة ، وهما مشهوران في الأوساط الليبية بإدمانهما للمخدرات ، وخاصة ( الحشيش )
      ومن القصص المعروفة عنه أنه سافر إلى المانية في منصف الثمانينات بأمر شخصي من القذافي لإقناع شقيقه المقدم طيار سنوسي الدبري بالعودة إلى ليبية ، بعد هروبه إلى المانية ، ثم قتل بعد ذلك في حادث طائرة مدبر في ظروف غامضة في مدينة سبها عام 1989 .

      هذه بعض الحقائق عن القذافي ورموز أجهزته الأمنية . وسيظهر ـ كما ذكرنا سابقاً ـ العديد من الحقائق الأخرى عن هذا الجهاز في المستقبل القريب إلا أننا نحب أن نشير إلى ان النظام الوحيد الذي دافع عن القذافي فيما يتعلق بحادثة الطائرتين الفرنسية والاميركانية كان النظام الصهيوني ، حيث نشر الصحافي اليهودي : زئيف شيف ( المعروف بعلاقاته باجهزة الموساد ) مقالاً نشر في صحيفة " هارتس " العبرية بعددها في 18/11/1991 ، برأ فيه نظام القذافي بعنوان مثير يقول " المخابرات الإسرائيلية تنفي تورط القذافي بعنوان مثير يقول : "المخابرات الإسرائيلية تنفي تورط القذافي في عملية لوكربي "

      المجرمون المحيطون بالقذافي والذين اوكل اليهم القذافي القيام بالعمليات القذرة كثر منهم :

      محمد على النايلي
      · مكان وتاريخ الميلاد : الجميل عام 1944.
      الوظيفة مسؤول عن تدريب الليبيين على العمليات الخاصة .
      انضم إلى الجيش الليبي سنة 1964 كجندي وترقي إلى رتبة نائب عريف .
      رقي بعد انقلاب القذافي سنة 1969 إلى رتبة رئيس عرفاء.
      انضم إلى فرق الكوماندز التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بقيادة جورج حبش ، وقضي مدة سنتين في المعسكرات الفلسطينية في سورية ولبنان .
      عين في كتيبة الحرس الجمهوري سنة 1975 ، التي كان يقودها سيد قذاف الدم.
      انتدب في فترة لاحقة للعمل في شعبة العمليات الانتحارية الخاصة ، التي يرأسها الرائد عبد الله السنوسي المقرحي ، التابعة لجهاز الاستخبارات العسكرية .
      القى القبض عليه من قبل الأمن التونسي في 2/3/1976 بتهمة الاشتراك في محاولة اختطاف الهادي نويرة الوزير الأول التونسي في ذلك الوقت وحكم عليه بالإعدام .
      أودع المعتقل في تونس لمدة سنة ثم أطلق سراحه في عملية تبادل السجناء التونسيين الذين أعتقلتهم الحكومة الليبية .
      سافر إلى ايطالية بجواز سفر مزور يحمل اسم (محمد البركوس ) ، وبسبب تحركاته تم اعتقاله والتحقيق معه . وطرد من ايطالية ووضع اسمه في القائمة السوداء .
      بعد إنجازه لتنفيذ عدة عمليات لاغتيال بعض المعارضين الليبيين في مصر واليونان عاد إلى طرابلس وكلف بمهمة الإشراف على مراكز لتدريب الإرهابيين والمرتزقة .
      سافر إلى رومة وتحت الاسم المزور ( أحمد الورشفاني ) مع مجموعة انتحارية لإعداد لاغتيال حسين هبري في شهر تشرين الأول (أكتوبر) 1980 ، ولكن الفريق لم يستطع القيام بأي عمل نظراً للاحتياطات الأمنية الشديدة التي اتخذها البوليس الإيطالي .
      كلف بعد ذلك بالإشراف على المتدربين السودانيين والتنسيق مع الفصائل السودانية المعارضة لنظام نميري آنذاك ، ولذلك أقام طويلة في أديس آبابا .
      كلف بمهمة اغتيال الدكتور محمد المقريف (الأمين العام للجبهة الوطنية لإنقاذ ليبية) عند وصوله الخرطوم ، بالتعاون مع عبد الله زكريا الأمين العام للجبهة الشعبية الاشتراكية السودانية لتنفيذ المهمة .
      يتحرك النايلي بعدة جوازات سفر مزورة وتحت أسماء مختلفة منها محمد بن على، محمد التاجوري ، مصباح التاجوري ، محمد كرموس ، احمد الورشفاني.
      تم اعتقاله في مطار داكار بالسنغال وهو يحمل اسماً مزوراً ( محمد المرزوقي ) مع إرهابي ليبي آخر هو عبد الله الأزرق وذلك في 20/2/1988 ، وكانا يحملان كميات من مادة ( سانتيكس ) شديدة الانفجار وهى نفس المادة التي فجرت الطائرة الاميركانية ، وكذلك وجد معهما صاعق زمني مثل الذي استعمل في تفجير نفس الطائرة . وقد اطلقت الحكومة السنغالية سراحهما بعد أن اعتقل القذافي عدداً من السنغاليين ، وهما مطلوبان الآن من قبل الحكومتين الفرنسية والاميركانية .

      · معمر الذافي الذي سيدفع من اموال الشعب الليبي ثلاثة مليارات دولار حتى ينقذ نفسه ونرقبته من جريمة لوكربي لم يدفع حتى اللحظة دولارا واحدا للشعب الفلسطيني مع انه اكثر زعيم عربي يتحدث عبر الفضائيات عن الانتفاضة وهو يشتري ساعات البث بملايين الدولارات واصبح مؤخرا يعلن وبكل وقاحة عن موقعه على الانترنيت عبر محطة الجزيرة القطرية... ومع ذلك – تقول المصادر – ان الادارة الامريكية قد وضعت القذافي في المرتبة الثانية بعد صدام حسين وستعمل على خلعه رغم ان القذافي عرض على المخابرات الامريكية التعاون في مطاردة ابن لادن ويقال ان مخابرات القذافي تأتي بالدرجة الثانية بعد المخابرات الاردنية بالنسبة لحجم تعاونها مع المخابرات الامريكية ... لكن المصادر ذاتها تقول ان الادارة الامريكية تعلمت الدرس من احداث سبتمبر وانها جادة فيما اعلنت عنه وهو ازالة الحكام العرب وايجاد انظمة فيها الحد الادنى من الديمقراطية .

      ان ارتداء القذافي مؤخرا للطاقية الامريكية ومحاولة الظهور بمظهر الصديق لامريكا حتى انه عرض على الرئيس بوش التوسط بينه وبين صدام حسين ... ثم قيام القذافي بابعاد نفسه عن الفصائل والمنظمات والاحزاب الثورية التي كان يمولها ... كل هذا لن يغير موقف الادارة الامريكية منه والتي وان كانت قد قبلت عرضه بدفع ثلاثة مليارت دولار كفدية عن جريمته في لوكربي ... الا ان دوره قادم لا محالة ... وما موقف الادارة الامريكية الرافض لتعيين مندوب ليبيا رئيسا للجنة حقوق الانسان الا ترجمة حرفية لرؤية الادارة الامريكية لهذا النظام اذ كيف يتم تعيين مجرم سجله حافل بانتهاكات حقوق الانسان ريسا للجان حقوق الانسان .

      * والجريدة ماثلة للطبع تلقينا اشعارا من ليبيا مفاده ان المواطن الليبي الذي بعث الينا برسالة عبر البريد الالكتروني ونشرناها في موقعنا الالكتروني قد اعتقل من قبل مخابرات القذافي وانه يخضع الان للتعذيب ... هذا الموضوع سنعود اليه بالتفصيل في عدد لاحق وستقوم الجريدة بمخاطبة منظمات حقوق الانسان الدولية والادارة الامريكية بخصوص هذا


      الموضوع منقول من [Arab_Times]
    • والله هالرئيس معروف عنه انه مريض نفسيا انا كنت معاه الاسبوع الماضي احاول اقنعه نجيبه هنا مستشفى بن سينا بس اهو مو راضي يبيني اعمل له جلسات علاجية بطرابلس ووعدته بهالشي ء ليش اني طيب وما ابي حد من هالكباااااااار يزعل علي ........$$e ( لا تصدقوا ههههههههههههه )
      ........................................................
      ..........................................................
      الحقيقة ان للزعيم الليبي مواقف مخزية حاول ان يلعب دور الزعيم البطل والقومي المخلص و استطاع ان يثير بعض العرب بكلماته القومية والحماسية ولكن للاسف فهو ليس الا باحث عن المجد على ظهر العروبة و لكن بيننا وبينه رب العالمين......
    • شرايكم نتعرف على هالشخصية المثيرة ..........
      يالله باسم الله الرحمن الرحيم

      يعتبر العقيد الليبي معمر القذافي من أقدم الزعماء العرب، حيث قضى في الحكم حتى الآن 33 عاما.......
      المولد والنشأة ولد معمر القذافي بمدينة سرت عام 1942، وتلقى تعليمه الأول في بلدته ودرس ما بين 1956 إلى 1961 في سبها. وأثناء دراسته الأولى كان مع بعض زملائه يشكلون نواة لحركة ثورية سيكون لها شأن فيما بعد.

      رغم تفوق القذافي في دراسته فإنه تعرض للطرد من المدرسة نظرا لنشاطاته السياسية، ومنذ الصغر تأثر بشخصية الزعيم المصري جمال عبد الناصر.

      بعد ذلك أكمل دراسته في الأكاديمية العسكرية ببنغازي حيث تخرج فيها عام 1963 وأرسل في بعثة للتدريب العسكري ببريطانيا عام 1965.

      الانقلاب العسكريكون القذافي مجموعة الضباط الوحدويين الأحرار عام 1964 ولعب دورا جوهريا في الانقلاب على الحكم السنوسي في ليبيا.

      وفي الأول من سبتمبر/ أيلول 1969 أطاحت مجموعة الضباط الوحدويين الأحرار بالملك إدريس السنوسي وأعلنت الجمهورية في ليبيا.


      الاتجاهات الفكريةألف العقيد الليبي عام 1976 كتابا ضمنه معظم أفكاره السياسية أطلق عليه "الكتاب الأخضر"، ويعرض فيه لما يسمى بالنظرية العالمية الثالثة التي يعتبرها المؤلف تجاوزا للماركسية والرأسمالية والتي تستند إلى حكم الجماهير الشعبية المباشر.

      ناصر القذافي الكثير من حركات التحرر وساعد الكثير منها بالمال مثل حركة الباسك في إسبانيا والحزب الجمهوري الإيرلندي والبوليساريو والحركات الفلسطينية الثورية.

      علاقته مع الولايات المتحدةشهدت العلاقات الليبية الأميركية توترات حادة لأسباب متعددة منها التوجهات الفكرية للعقيد الليبي الذي يعتبر الولايات المتحدة رمزا للرأسمالية المستغلة، واتهام واشنطن له بمناصرة ما تعتبرها منظمات إرهابية. ووصل توتر العلاقة بينهما إلى الذروة حينما قامت الطائرات الأميركية بقصف مقره في صيف عام 1986 ولكنه نجا من الهجوم.

      وفي عام 1988 اتهمت الولايات المتحدة وبريطانيا الجماهيرية الليبية بتدبير سقوط طائرة شركة الخطوط الجوية الأميركية بان أميركان فوق بلدة لوكربي عام 1988 في أسكتلندا والتي مات فيها 270 راكبا.

      وفي عام 1992 فرضت الولايات المتحدة حصارا اقتصاديا على ليبيا.

      علاقته بأفريقيايعتبر القذافي من الوجوه الأفريقية البارزة الداعية إلى الوحدة بين دول القارة. وفي عام 1999 عقدت بمدينة سرت الليبية مؤتمر القمة الأفريقي، كما عقد في نفس المدينة عام 2001 مؤتمر استثنائي تم التوقيع على الميثاق الأساسي للاتحاد الأفريقي. وفي يوليو/ تموز 2002 أسفرت جهوده مع الزعماء الأفارقة عن إسدال الستار على منظمة الوحدة الأفريقية بعد 39 عاما من إنشائها، وإيجاد هيكل آخر جديد أطلق عليه الاتحاد الأفريقي على أمل أن يصل يوما ما إلى ما وصل إليه الاتحاد الأوروبي.

      رأيه في جامعة الدول العربيةلام العقيد القذافي الدول العربية التي لم تقف مع بلاده الوقفة التي كان يأملها أثناء الحصار المفروض عليه على خلفية حادث لوكربي، وهدد في السابق أكثر من مرة بالانسحاب من الجامعة العربية .



      المصدر : الجزيرة نت
    • بسم الله والصلاة علي رسول الله سيدنا وشفيعنا محمد وعلي اله وصحبه
      ان ما ذكر هنا ليس الا من خائن منحط وهو رئيس تحرير في Arab_Times
      وهو عميل ليس فيه خير لبلاده وخيره لاسياده الامريكان وانا ولله الحمد واقولها فخرا
      ابن جيل الفاتح جيل الثورة وفكر العقيد يجري في عروقي واقسم بالله العظيم ان العقيد
      هو اكثر من قائد بل هو ولي وملك وزعيم وانا اقولها وانا بكامل قوي العقلية ان العقيد يكفيني فخرااً
      انه يوم اتت الكلبة ليزا (كنداليزا رايس) الي الجماهرية انه لم يسلم عليها بينما بعض العرب ينهمرون عليها با القبلات واليس العقيد من دعم غزة يوم الحصار وبكي من توطئ العرب يوم قتل الاطفال
      واذا قلتم لي اني تابع للقذافي افخر بها اني تابع لشخص فكره فكر الزعيم عبدالناصر
      واقسم اني سوف ارد علي كل شخص يتهم القذافي في شخصه لاني انا من ابناء عز الفاتح
      الا يكفي الجماهريه في عهد الزعيم القذافي انها نعمت با الامان بنما معظم البلدان تتصارع وتتقاتل داخليا
      وان اعظم ثروة الي ليبيا ليست النفط او الغاز بل هي ابنها البار موحد افريقيا الزعيم الثائر ضد كل العملاء والخونة ضد مشاريع الوحدة العربية
      اذا كان سنسحب من من الجامعة العربية فا بالله ما الذي فعلته الجامعة العربية للعرب اليس هذا مايقوله
      الم يعلن الحداد علي الشهيد صدام يوم شنق في وقفة عرفة بنما العرب تبارك علي قتله
      اليس هذا عار علي العرب!!!
      الم يكفيكم انه رد كرامة الليبين بعتذار رسمي من ايطاليا عن المجازر التي حصلت في ليبيا ايام
      الغزو الاطالي والحكم البائد العميل
      بنما العرب لم يحصلو الا العار من مغتصبهم السابقين
      وانا اقسم بالله العظيم ان ابذل جهدي ورحي وما املك في سبيل تحقيق اهداف الفاتح
      والله علي ما اقول شهيد
      اخوكم الحسناوي
    • تو هالموضوع ويش علاقة بمواضيع قضايا الشباب ~!@q~!@q~!@q؟؟؟؟
      كلكم ذووووووووووق وكلي نظر
      ***********************************************
      من أقوال أحد العقلاء المجانين:
      افهم اللي تبا تفهمه ..
      i don't care
    • صاحب الارقام كتب:

      اتقو الله في انفسكم

      هذا نحن العرب نتقاتل قبل ما يقتلونا



      والله انك صدقت صوحبي


      هذا احنا العرب فالحين نسب ونفضح ونتكلم علي بعضنا بعض #h
      كلكم ذووووووووووق وكلي نظر
      ***********************************************
      من أقوال أحد العقلاء المجانين:
      افهم اللي تبا تفهمه ..
      i don't care
    • هناك الكثير من الأمور الطايشة التي قام بها العقيد في حياته مثل ما ذكر الأخ " هستيريا " في كلامه المنقول من صحيفة عرب تايمز .. ولكن أيضا إذا كان افراد الشعب الليبي وهم من عامة الناس يقولوا أن الرئيس الليبي هو أكثر من قائد وملهم لهم ..
      إذن لابد أن نرضى بحقيقة وهي أن الرئيس الليبي يقدم خدمات جليلة وكبيرة للشعب الليبي تشكره جميع الناس في ليبيا عليها .. لابد من أن نوحد كلمتنا نحن العرب و أن لا ندخل في صراعات داخلية وفتن فإن الفتنة أشد من القتل .. يجب أن نناقش ونتناقش بأسلوب جميل وواضح لايؤثر ولا يجرح أحد منا ( نريد أن نكون أمة عربية واحد ) ..

      ودمتم للأوطان خير سند ومعين ..
      اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضى ياواسع الجود والكرم والعطاء .. يا رب:)
    • سبحان الله
      يعني من نصدق عيوننا وعقولنا
      و نحن نحيا عصر الإنفتاح والوضوح والشفافيه :)
      وللا نصدق المادحين المتشدقين بما ينافي العقل ورؤيا العين
      والصراحه أشوف من السذاجة جدا أن يأتي من ينكر
      حقائقا واضحة وضوح الشمس #i

      الحين تذكرت قصيدة لإبن هانيء حين مدح أحد الخلفاء حيث قال في مطلعها :
      ماشئت لا ما شاءت الأقدار ........... فاحكم فأنت الواحد القهار
      فكأنما أنت النبي محمد ............ وكأنما أنصارك الأنصار
      قبحه الله هو وقصيدته #h
      علمتني الحياة أن لا أضع المعروف فيمن أخشى أن لو مددت له يدي يوما أن يقطعها
      هادئ
    • السلام عليكم ورحمة الله
      بسم الله والصلاة علي رسول الله سيدنا محمد وعلي اله وصحبه اجمعين صلاة تدوم الي يوم الدين
      انا ولله الحمد مقتنع اقتناع تام وكامل ان الاخ العقيد هوا قدوتي بين العرب ولن يستطيع احد اجبري علي انكار معتقدي
      وانا لااريد ان اصف احد من الحترمين اللذين يتسهنون بالاخ القائد لانه هو قدوتي ولذالك اقول مثل ما قال الاخ العقيد في قمة الدوحة
      ان مكانتي لاتسمح لي برد علي المستهنين
      فنحن ولله الحمد اعطينا ابناء الصحرء من قبيلة الطوارق جنسيات ليبية وحقوقهم مثل الليبين رغم انهم مطهدون في كل البلدان التي تطل علي الصحراء الكبري واصبحو متي يردون دخول ليبيا ومتي يردون الخروج منها اليس في بعض البلدان العربية من هم سكان اصليون وليس عندهم جنسية الم يقم الاخ القائد بحل مشاكل جمة في القارة السمراء لان الافارقة قوميون اكثر من العرب ومستفدون من الوحدة اكثر من العرب
      ولو ان العقيد طلب موقف واحد من العرب لم يلبي ندائه الا بعض العرب فالدليل هو غزة توضحت الرؤية من توطئ بعض العرب
      فعلي من نكذب ؟ علي انفسنا !!!
      اليس هو من قال له جمال عبدالناصر انه اتمين القومية
      فكيف يخون من اعتنق فكر عبدالناصر؟
      والسلام عليكم