هـل القتــال بنيـة الـدفــاع عـن الـوطــن يعتبـر جهـــاداً ؟

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • هـل القتــال بنيـة الـدفــاع عـن الـوطــن يعتبـر جهـــاداً ؟

      الحمد لله و الصلاة والسلام على رسول الله ، أما بعد ..

      فهذا كلام بديع من فقيه القصيم العلامة الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمه الله - حول الجهاد ومتى يكون فرض عين ، وتطرق الشيخ - رحمه الله - إلى مسألة القتال عن الوطن ، حيث أن كلام الشيخ الواضح منه أنه كان في أول أيام الإحتلال العراقي للكويت.

      فكلام الشيخ - رحمه الله - كأنه يعايش الواقع الحالي ، فيمن يدعون الجهاد مع حزب البعث في العراق .. يقول الشيخ رحمه في شرح رياض الصالحين :1/19 طبعة دار البصيرة في تعليقه على الحديث الثالث :

      – وعن عائشة رضي الله عنها قالت : قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم :( لا هجرة بعد الفتح، ولكن جهاد ونية، وإذا استنفرتم فانفروا متفق عليه .)
    • أخي الفاضل
      لصالح من خلط الأوراق وفي هذا الوقت بالذات، ومن قال أن أمريكا آتية اليوم لمحاربة النظام البعثي أو النظام الناصري أو غيرها من الأنظمة الموجودة. أمريكا اليوم آتية لمحاربة الصحوة الإسلامية، وللقضاء على البقية الباقية من هذا الدين، ولتّحكم في ثروات المنطقة، شئنا أم أبينا. فيجب علينا وضع ذلك نصب أعيننا.
    • الجهاد ضد المعتدين جهاد كان الاعتداء ضد الدين فالدفاع عنه جهاد والاعتداء ضد الوطن والدفاع عنه جهاد والاعتداء على الاسرة والدفاع عنها جهاد ... فلا يهم من من هو ولي الامر (الحاكم ) كان بعثي او غيرة فهنا الدفاع ليس عن الشخص بذاته وانما هو الدفاع عن ارض الوطن والعدوا مشترك بين القيادة والشعب ... وهو عدوا للدين فلا يشترك معك في دين او عقيدة وانما كافر نصراني او صهيوني معتدي ... فالدفاع عن الدين والوطن واجب على كل مسلم .والله اعلم .. هو راي وليست فتوى