اقرأوا ما قالته المطربه منى عبد الغني عن الاسلام

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • اقرأوا ما قالته المطربه منى عبد الغني عن الاسلام

      الفنانة المعتزلة منى عبدالغنى منقول من موقع اسلامنا

      نادمة على كل لحظة مرت فى حياتى دون أن تقربنى إلى الله

      الحديث عن اعتزال الفن بسبب وفاة أخي إشاعة سخيفة

      الفتيات اقتدين بي بعد الحجاب

      القاهرة ـ مكتب الراية ـ أمل خضير

      فجأة وبدون مقدمات قررت الفنانة منى عبدالغنى اعتزال الفن وارتداء الحجاب بعد حياة فنية طويلة قدمت من خلالها العديد من الأغانى الناجحة ومن منا ينسى أغنيتها الشهيرة يا أصحاب أو أناقتها.. فجأة انسحبت منى من الحياة الفنية بالرغم من إرتباطها بالعديد من الأعمال الفنية وأتخذت قرارها باعتزال الفن وإرتداء الحجاب.. تروى السيدة منى عبدالغنى رحلتها من عالم الفن إلى عالم الإيمان للراية قائلة: قبل الحجاب لم يكن فى الوقت بركة .. وكذلك المال فقد كانت النقود تضيع على الملابس أو الحفلات أو المكياج وكان الوقت يمر دون أن أستفيد به أما الآن فإن أجمل أوقاتى هى تلك التى أقضيها فى طاعة الله ..

      وهل أبعدتك حياة الفن عن التقرب إلى الله ؟

      - الحمدلله فلقد كنت أصلى حتى وأنا أمارس الفن وأعتقد أن ذلك هو الذى ساعدنى على ارتداء الحجاب لأنه ليس من الممكن أن تكون بداخلك رغبة للتقرب إلى الله ولايساعدك سبحانه وتعالى ويعينك على طاعته .

      وهل أنت نادمة على حياة الفن ؟

      - أنا نادمة على كل لحظة مرت فى حياتى دون أن تقربنى إلى الله .. فأنا لم أعد أستمتع بسماع أي أغنيات سواء لى أو لغيرى فمتعتى الحقيقية أصبحت فى أن أقرأ القرآن الكريم أو أستمع إليه حتى أزداد طاعه لله .

      وماذا عن موقف زوجك بعد ارتدائك الحجاب ؟

      - زوجى استقبل قرارى بحفاوة كبيرة وكل ما أثير حول غضبه وطلاقنا بسبب قرارى شائعات سخيفة فهو فنان وإنسان حساس كيف يعترض على تقربى من الله سبحانه وتعالى فلقد كان ارتداء الحجاب حلما يراودنى منذ فترة طويلة ، لكننى لم أكن أعرف متى يتحقق خاصة وأننى كنت غير المحجبة الوحيدة فى أسرتى وعندما أراد الله ارتديت الحجاب ولم تكن وفاة شقيقى المفاجئة هى السبب الوحيد وراء ذلك ، وإنما كانت هناك أسباب أخرى كثيرة .. ففى العام الأخير قبل أن أرتدى الحجاب كنت كثيراً ما ألوم نفسى واحاسبها بشدة على كل ما أفعله وكنت أستيقظ من النوم بعد عشر دقائق فقط وأجدنى أفكر فى حقيقة الموت الذى يأتى للإنسان فجأة وأتساءل ماذا لوجاءنى الموت وأنا غير مستعدة للقاء ربى وبصراحة لا أخفى أن أخى ممدوح رحمه الله كان يلح علي دائما لارتداء الحجاب وكان يحدثنى دائما من فرنسا حيث يقيم ويقول لى متى ترتدين الحجاب مثل شادية وقبل وفاته بأربعين يوما جاء إلى مصر ليترك لدينا أولاده ويأخذ زوجته لأداء فريضة الحج .. وفى خلال الأيام التى قضاها معنا كنا نذهب إلى الأسكندرية للفسحة وكان يسمعنى بعض الشرائط الدينية عن الوصية وعن الدار الآخرة .. فتأثرت كثيراً بهذه الشرائط وبعد أن عاد من الحج كنت أناقشه كثيرا فتأثرت به جدا ثم سافر إلى باريس وفى اليوم التالى توفى فجأة وهو ساجد فانتابنى شعور غريب بالخوف من الله والرغبة فى طاعته ، وأحسست بأن شقيقى المتوفى سيكون راضيا فى قبره إذا ارتديت الحجاب قبل أن يدفن جثمانه ..

      ولكن كيف تخططين لحياتك بعد الحجاب ؟

      - فى البداية كنت أفكر فى أن أظل معيدة بمعهد الموسيقى العربية ولكننى الآن لا أفكر فى أى شىء سوى بيتى وأسرتى والله سبحانه وتعالى يعطينا الأجر على تربية أولادنا وأبنتى ريم سوف تبلغ سن التكليف بعد عامين فمن يتولى رعايتها .

      مارأيك فى الذين يهاجمون بعض الفنانات المحجبات وهل ألتقيت بأى فنانة معتزلة؟

      - أقول لهم اتقوا الله .. ليس صحيحا أن هناك جهات تمول الفنانات المحجبات بدليل أن هناك فنانات محجبات، تراجعن عن الحجاب لأنهن لم يجدن الأموال التى تعينهن على الحياة فأين هي الأموال التى تعطى للمحجبات، الحجاب نعمة من الله وأنا أقول إن الله ربما جعلنى مطربة مشهورة حتى أكون سببا فى هداية الأخريات اللاتى يقتدين بى .. عندما أرتدى الحجاب .. وهناك بالفعل فتيات كثيرات اتصلن بي وقلن لي إنهن تحجبن بعدى بيومين أو ثلاثة وأنا كنت سعيدة جداً بذلك وأدعو الله أن ينير قلوبنا دائماً بالإيمان ..أما بالنسبة لعلاقتى بالفنانات المعتزلات .. بصراحة بعد ان عرفت الحاجة ياسمين الخيام خبر اعتزالى قالت لي إننا سوف نقوم بعمل ختمة للقرآن الكريم وإنها سوف تدعو كل الفنانات المعتزلات لهذه الختمة حتى يهنئننى على ارتداء الحجاب وكانت هذه لفتة طبية منهن جميعاً .. وأنا للحقيقة لم أقابل واحدة من الفنانات المعتزلات فى عمرى لكنهن جئن لمقابلتى والفرحة تملأ وجوههن ..