السعودية تقول انها لن تشارك في أي حرب ضد العراق

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • السعودية تقول انها لن تشارك في أي حرب ضد العراق

      تعهدت السعودية يوم الثلاثاء بعدم المشاركة في حرب تقودها الولايات المتحدة على "العراق الشقيق" وقالت انه يجب عدم تقسيم جارها بعد أي صراع.

      وقال ولي العهد السعودي الامير عبد الله في التلفزيون الحكومي ان المملكة لن تشارك بأي وسيلة في الحرب على "العراق الشقيق" وان القوات المسلحة السعودية لن تدخل الاراضي العراقية تحت أي ظروف.

      وأعربت السعودية علانية عن معارضتها لحرب تقودها الولايات المتحدة وقالت مرارا انها لن تسمح بشن هجمات من اراضيها من جانب آلاف القوات الامريكية التي تستضيفها.

      وقال الامير عبد الله وهو يقرأ رسالة من العاهل السعودي الملك فهد ان السعودية ترفض بشدة توجيه أي ضربة لوحدة العراق واستقلاله وامنه وأي احتلال عسكري للبلاد وابلغت الولايات المتحدة بالفعل بالموقف السعودي.

      وقال انه اذا تطور الموقف وتجاوزت الحرب مثل هذه الاهداف فإن السعودية ستغير موقفها منها.

      وقال الامير عبد الله انه يأسف لفشل الجهود السعودية والعربية لإيجاد حل سلمي للازمة العراقية وأعرب عن قلقه بشأن مصير المدنيين العراقيين في حالة اندلاع حرب.

      ويواجه الزعماء السعوديون معارضة قوية لتقديم مساعدة لهجوم وشيك بقيادة الولايات المتحدة من سعوديين غاضبين بالفعل من الولايات المتحدة بسبب تأييدها لإسرائيل.

      وشهدت السعودية موجة هجمات في الآونة الاخيرة ضد غربيين.

      وقتل انفجار رجلا مجهولا في منزل مليء بالذخيرة في العاصمة السعودية الرياض يوم الثلاثاء. وقال دبلوماسيون غربيون ان الرجل السعودي كان يقوم بتصنيع قنبلة.