أطباء هونج كونج "تعرفوا على مرض قاتل

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • أطباء هونج كونج "تعرفوا على مرض قاتل

      يقول علماء في هونج كونج إن تقدما هاما حدث في سعيهم للتغلب على نوع قاتل من الالتهاب الرئوي الذي يحصد أرواح مزيد من البشر حول العالم.
      وعرف الباحثون المرض الغامض الذي يصيب الجهاز التنفسي بأنه ناتج عن فيروس من عائلة paramyxoviridae.

      وثمة حاجة إلى مزيد من العمل لمعرفة إن كان الفيروس يمثل سلالة جديدة وما إذا كان قابلا للشفاء، كما يقول أطباء من الجامعة الصينية في هونج كونج ومستشفى أمير ويلز.

      لكن متحدثا باسم الجامعة أخبر بي بي سي نيوز أونلاين بأن الكشف أشار إلى أن العلاج الذي يعطى للمرضى الذين يعانون من المرض في هونج كونج هو العلاج الصحيح.

      وفي وقت سابق، قال متحدث باسم منظمة الصحة العالمية إنه كلما ظل الفيروس غير معروف كلما رجح أن يكون مرضا جديدا.

      ووصفت المنظمة المرض بأنه "تهديد صحي عالمي" وأصدرت بيان تحذير طارئ نادرا بعد أن وردت تقارير عن حالات في ثلاث قارات، مع وجود مزيد من الحالات المشتبه فيها في مناطق أخرى من العالم.

      مخاوف

      وآخر ضحايا المرض كان طبيبا في فيتنام مات يوم الأربعاء.

      وقد شارك الطبيب وهو فرنسي في علاج رجل أعمال أمريكي يعتقد أنه كان يعاني من المرض.


      سكان هونج كونج يتخذون احتياطاتكما توفيت أيضا ممرضة تولت رعاية المريض الأمريكي في هانوي.

      وتحقق السلطات في هونج كونج في وفاة رجل مسن يعاني على ما يبدو من التهاب رئوي غير معتاد أعراضه تشمل حمى ورعشة وسعال ومشاكل في التنفس.

      وإذا تأكد أن الرجل توفي نتيجة للمرض فسوف يضاف إلى عشر وفيات سابقة يعتقد في آسيا وكندا.

      وهناك أيضا حالات محتملة في الصين، حيث يعتقد أن المرض نشأ، وفي ألمانيا وبريطانيا وغيرها.

      وسجلت المنظمة 219 حالة إصابة بالمرض، منها 123 في هونج كونج.
      [COLOR='00BFFF']ا[/COLOR][COLOR='39A4C6']ل[/COLOR][COLOR='71898E']م[/COLOR][COLOR='AA6E55']ص[/COLOR][COLOR='E3531C']د[/COLOR][COLOR='FF4500']ر[/COLOR][COLOR='FF4500'] [/COLOR][COLOR='FF4500']b[/COLOR][COLOR='FF4500']b[/COLOR][COLOR='FF4500']c[/COLOR]
    • مرحباااا

      أشكرك أخي الكريم على هذا المعلومة .. وأسمح لي أن أضيف بعض المعلومات عن الإلتهاب الرئوي
      ما هو الإلتهاب الرئوي
      مرض يصيب الرئتين وكان مرض الالتهاب الرئوي يقتل حوالي ثلث ضحاياه قبل تطور المضادات الحيوية.

      المسببات:
      يحدث الالتهاب الرئوي نتيجة عدوى بالفيروسات والبكتيريا والفطريات أو أية جراثيم أخرى وهناك حالات قليلة تحدث نتيجة حساسية او من استنشاق مواد كيميائية مهيجة .

      الأعراض :
      تختلف اعراض الالتهاب الرئوي باختلاف نوع البكتيريا المسببة له وباختلاف الحالة الصحية العامة للمريض قبل اصابته بالمرض عموما فإن التهاب الرئة الناتج من البكتيريا تكون أعراضه أكثر حدة وتبدأ بصورة فجائية أكثر من تلك الحالات التي تسببها الفيروسات فمعظم الحالات المتسببة عن البكتيريا تبدأ برعشة مفاجئة مصحوبة بارتفاع درجة الحرارة وبآلام الصدر كذلك يعاني المرضى من سعال جاف مؤلم يخرج بلغما صديء اللون بينما تكون حالات الاصابة بالفيروس في معظمها معتدلة ومن بي، اعراضها ارتفاع درجة الحرارة وضعف حالة المريض والسعال وإخراج البلغم (البصاق) ، وعن طريق السماعة الطبية يستطيع الطبيب أن يسمع أصواتا مميزة آتية من الرئة تدل على وجود المرض ويمكن لاشعة إكس (الاشعة السينية) والاختبارات المعملية أن تؤكد صحة التشخيص.

      أسأل الله العفو والعافية ..

      الهدى|e