الكويت تعلن سقوط صاروخين عراقيين على أراضيها

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الكويت تعلن سقوط صاروخين عراقيين على أراضيها

      بدأت المناوشات على الحدود العراقية الكويتية فور انطلاق موجة الغارات الأولى على العراق. وأعلنت وزارة الدفاع الكويتية أن صاورخين عراقيين سقطا على شمال الكويت دون سقوط ضحايا. وقال مسؤول بالوزارة إن أحد الصاروخين سقط في منطقة جسر المطلاع شمالي بلدة الجهراء مباشرة. وأضاف المسؤول أن خبراء بالملابس الوقائية فحصوا موقع انفجارات الصاروخين حيث ثبت أنهما متوسطا المدى وأنهما لا يحملان أي مواد غير تقليدية .
      وقال مسؤول دفاعي كويتي إن القوات الأميركية ردت بإطلاق النار بعد أن فتحت المدفعية العراقية نيرانها على الحدود بين العراق والكويت اليوم الخميس. وذكرت الأنباء أن الجنود الأميركيين والكويتيين وضعوا أقنعتهم وبذلاتهم الواقية للغاز إثر دوي الانفجارات المكثفة في المنطقة الحدودية.

      وقالت الأنباء إن تبادل النيران وقع في منطقة حقل الرتقة النفطي الكويتي إلى الغرب مباشرة من الطريق السريع الرئيسي الواصل بين الكويت والبصرة. وفي وقت سابق سمعت أصوات انفجار ما يزيد على 20 قذيفة هاون في ما يبدو من داخل العراق قرب الحدود مع الكويت.

      وقد علمت الجزيرة أن قوات أميركية خاصة تسللت إلى منطقة حدودية في أقصى جنوب شرق العراق. ويعتقد أن القوات الأميركية تعمل حاليا على استطلاع الأراضي المرشحة لبدء العمليات العسكرية البرية.


      (( نقلا من موقع الجزيرة ))