حماس والجهاد تدعوان العراقيين لتنفيذ عمليات استشهادية

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • حماس والجهاد تدعوان العراقيين لتنفيذ عمليات استشهادية

      حماس والجهاد تدعوان العراقيين لتنفيذ عمليات استشهادية


      نشطاء من حركة حماس في زي منفذي العمليات الاستشهادية أثناء مسيرة بغزة (أرشيف)
      دعت حركتا حماس والجهاد الإسلامي الفلسطينيتان اليوم العراقيين إلى القيام بـ "عمليات استشهادية" ضد الجنود الأميركيين والبريطانيين الذين يهاجمون العراق.

      وقال عبد العزيز الرنتيسي القيادي البارز في حركة حماس "ندعو العراقيين إلى إعداد المئات بل الآلاف للاستشهاد والقيام بعمليات استشهادية ضد الغزو الصليبي الأميركي" مشددا على أن "الواجب الديني ينص على الدفاع عن الأوطان والمقدسات والحرص على بذل الأرواح من أجل الوطن".

      واعتبر الرنتيسي من جهة أخري أن "استسلام البعض في العراق لا يعني هزيمة فهذا وضع طبيعي في المعارك وقد يستسلم جنود أميركيون للقوات العراقية". وأدان القيادي البارز بحماس بشدة "الواقع العربي والصمت الذي يخفي وراءه تعاونا مع العدو".

      في الوقت نفسه وجهت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين نداء مماثلا للعراقيين في بيان لها بالعاصمة اللبنانية بيروت.

      وجاء في البيان "نناشد كل المجاهدين والأحرار أن يتقدموا صوب القوات الغازية بأحزمتهم الناسفة ليفجروا أجسادهم المباركة في قوات العدوان الصليبي الجديد لنصنع جيلا جديدا من الاستشهاديين في العراق".

      ودعت الحركة "كافة أنظمة المنطقة ممن يحكمون في الدول المجاورة للعراق" إلى "أن يفتحوا حدود دولهم لقوافل المجاهدين والاستشهاديين بل وأن يمدوهم بالسلاح
      والعتاد ففي ذلك عزهم وعز الأمة وكرامتها".