كويتي يطلب حكما قضائيا بتحويلة الى انثى

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • كويتي يطلب حكما قضائيا بتحويلة الى انثى

      طالب كويتي أجرى عملية تغيير للجنس بالاعتراف به بوصفه امرأة. وذكرت صحيفة القبس الكويتية إن الشاب الذي لم يكشف عن اسمه رفع دعوى قضائية هي الأولى من نوعها في منطقة الخليج طالب فيها بإصدار أوراق ثبوتية تقيد جنسه الجديد.

      وقالت الصحيفة إن الشاب (29 عاما) قدم للمحكمة كل الوثائق الطبية التي تثبت أنه أجرى عملية تغيير الجنس في العاصمة التايلندية بانكوك. وأشارت الصحيفة إلى أن الشاب تقدم "وهو بكامل زينته ومكياجه إلى القاضي" وطلب من القضاء تغيير جنسه في كافة الأوراق الرسمية من ذكر إلى أنثى.

      وذكرت القبس أن المحكمة لم تبت في القضية بعد وأن القاضي أحالها للمكتب الفني لدراستها من قبل مستشارين قانونيين. لكن الصحيفة نقلت عن أحد المحامين قوله إن طلب الشاب سيقبل على الأرجح إذا قدم المستندات الصحيحة.

      ونقلت الصحيفة عن عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة الكويت محمد الطبطبائي قوله إن تغيير الجنس محرم شرعا. يشار إلى أن الكويت من الدول الخليجية المحافظة التي تفصل بين الجنسين في بعض المجالات.