عشرات الصواريخ تضرب مناطق جماعة انصار الاسلام الكردية

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • عشرات الصواريخ تضرب مناطق جماعة انصار الاسلام الكردية

      انصار الاسلام يتمركزون في المناطق القريبة من الحدود مع ايران
      يقول الاكراد في المناطق القريبة من الحدود مع إيران شمالي العراق إن نحو 70 صاروخا ضربت منطقة التلال التي تسيطر عليها جماعة انصار الاسلام المسلحة.
      وتتهم واشنطن، ومعها الاكراد، هذه الجماعة بصلاتها مع تنظيم القاعدة.

      ويقال في المنطقة الكردية شمالي العراق إن الغارات على المنطقة التي تسيطر عليها هذه الجماعة كانت البداية، وأن المزيد من الضربات الجوية الامريكية بات متوقعا.

      نزوح اكراد من القتالوتأتي هذه التطورات عقب هجوم بري نفذته قوات البيشمركه التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني بقيادة جلال الطالباني، والتي تسيطر على معظم المناطق المجاورة.

      ويقال إن القوات الخاصة الامريكية ربما شاركت في هذه العملية إذا وصلت في الوقت المناسب.

      على صعيد آخر قال مراسل بي بي سي إن بعض جيوب المقاومة العراقية ما زالت فعالة في بعض المواقع العسكرية في ميناء ام قصر الاستراتيجي الواقع في اقصى جنوبي العراق.

      وكان وزير الدفاع الامريكي قد أكد قبل ذلك، في مؤتمر صحفي عقده الجمعة، على سقوط ام قصر بكاملها تحت سيطرة القوات الامريكية والبريطانية.

      وقد تواصلت الهجمات الجوية الصاروخية على بغداد في الساعات الاولى من صباح السبت، حيث سمع دوي انفجارين على الاقل مع حلول الفجر في العاصمة العراقية.

      وقال الأميرال الامريكي ماثيو موفيت إن أكثر من 300 صاروخ اطلقت على العاصمة بغداد الجمعة.

      وفي الشمال تعرضت مدينتا الموصل وكركوك إلى هجمات صاروخية مماثلة.

      كما قال ضابط بريطاني إن حملة الغارات الجوية عاودت نشاطها من جديد في انحاء العراق.

      وكان التلفزيون الحكومي العراقي قد قال ليل الجمعة إن الرئيس العراقي صدام حسين اجتمع بعدد من كبار القادة الحزبيين والعسكريين العراقيين.