باول يستشهد بتقرير بان العراق يخطط لهجوم كيماوي

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • باول يستشهد بتقرير بان العراق يخطط لهجوم كيماوي

      صرح وزير الخارجية الامريكي كولن باول يوم الاثنين بان بلاده تلقت تقارير تفيد بأن السلطات العراقية تخطط لاستخدام الاسلحة الكيماوية ضد العراقيين في جنوب البلاد ثم تنسب هذا الامر الى الولايات المتحدة.

      وقال باول لشبكة فوكس نيوز في مقابلة "تلقينا مثل هذه التقارير. ليس لدي ادني شك في انه (اي الرئيس العراقي صدام حسين) سيقدم على هذا الامر اذا تصور انه سيخدم مصالحه."

      واضاف وهو يشير الى انه سيبذل قصارى جهده في التعاون لجمع تقارير استخبارات "نشعر بقلق ازاء ذلك. سنتابع هذا الامر عن كثب."

      وقال مسؤول رفيع بوزارة الخارجية الامريكية طلب عدم نشر اسمه ان هذا التقرير يفيد بان على حسن المجيد وهو من اقارب صدام وقائد المنطقة الجنوبية لديه سلطة استخدام الاسلحة الكيماوية ضد السكان المحليين من الشيعة. وامتنع المسؤول عن الافصاح عن مصدر هذه المعلومات.

      والقيت على المجيد بالمسؤولية عن الهجوم الكيماوي الذي تعرضت له بلدة حلبجة الكردية عام 1988 مما اسفر عن مقتل خمسة الاف شخص.

      وكرر المسؤول تقريرا كان قد وزع على وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) في وقت سابق من الشهر الحالي قال ان العراقيين يحاولون الحصول على زي عسكري يماثل ما يرتديه الجنود الامريكيون والبريطانيون "من اجل اقتراف مذابح تلقى بالمسؤولية عنها فيما بعد على القوات المتحالفة." ولم يذكر المسؤول اي تفاصيل عن مصدر هذا التقرير او مدى مصداقيته. :eek: