الكويت تواجه عزلة متزايدة في العالم العربي

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الكويت تواجه عزلة متزايدة في العالم العربي

      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      نقلا عن صحيفة الجمهورية المصرية
      وجدت الكويت التي تشكل قاعدة خلفية للقوات الاميركية المشاركة في الحرب على العراق، نفسها اليوم معزولة عن باقي الدول العربية بسبب رفضها امس الاثنين الانضمام الى بيان يطالب ب"انسحاب فوري وغير مشروط للقوات الغازية".


      وكان الامين العام لجامعة الدول العربية اعلن مساء امس الاثنين في ختام اجتماعات الدول الاعضاء في الجامعة ان "القرار اقر بالغالبية باستثناء الكويت التي ابدت تحفظات".


      وقد طلب مندوب الكويت لدى الجامعة ان يتضمن البيان الختامي ادانة "العدوان العراقي على الكويت" في اشارة الى اطلاق صواريخ عراقية على اراضيها منذ بدء الحرب.


      ولليوم السادس على التوالي، دوت صفارات الانذار في الكويت معلنة عن صواريخ جديدة. وقد اطلق اكثر من عشر صواريخ على الكويت منذ الخميس.


      وقد اعتبر وزير خارجية العراق ناجي صبري الذي شارك في اجتماعات مجلس الجامعة ان الكويت لم تؤيد القرار "لانها تشارك في العدوان على العراق".


      ومن جانبه ندد نائب الرئيس العراقي طه ياسين رمضان اليوم بقرار المجلس الوزاري معتبرا انه ضعيف للغاية ومتاخرا في ادانته الهجوم الاميركي البريطاني.


      وقال ان "الادانة لا تكفي" منتقدا الدول العربية التي تواصل تزويد دول التحالف بالنفط.


      وكانت سوريا، اعلنت امس الاثنين انها ستطلب، باسم الدول العربية، عقد اجتماع عاجل لمجلس الامن للمطالبة بانسحاب قوات التحالف من العراق.


      يشار الى ان سوريا هي البلد العربي الوحيد في مجلس الامن.


      وقال مندوبها الدائم لدى الامم المتحدة ميخائيل وهبة "نريد انهاء العدوان على العراق والشعب العراقي وانسحاب القوات الاجنبية".


      الا ان مندوب الكويت لدى المنظمة الدولية محمد ابو الحسن سرعان ما اعلن ان بلاده تبدي تحفظات على هذا الطلب.


      وفي مؤشر اخر على تزايد عزلتها في العالم العربي، هددت الكويت ليبيا باجراءات لم تحددها بعد هجوم استهدف مقر سفارتها في طرابلس امس اسفر عن تمزيق العلم الكويتي.


      وكانت ليبيا احد ابرز واضعي بيان المجلس الوزاري امس وقال وزير شؤون الوحدة الافريقية الليبي علي عبد السلام التريكي الذي تراس الاجتماع ان الهجوم على العراق "انتهاك لميثاق الامم المتحدة".


      واكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الاحمد الصباح لصحيفة "الرأي العام" ان بلاده ستتخذ "اجراء اخر غير الاحتجاج ردا على اعتداء ليبيين على السفارة الكويتية في طرابلس" الاحد.


      وعرض التلفزيون الاثنين لقطات لمتظاهرين ليبيين وهم يمزقون العلم الكويتي. كما حاول المتظاهرون وضع علم عراقي محل العلم الكويتي فوق السفارة.
      [/CELL][/TABLE]