رسالة خاصة لجميع أعضاء الساحة الأدبية

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • رسالة خاصة لجميع أعضاء الساحة الأدبية

      بسم الله الرحمن الرحيم
      أخوانى أعضاء الساحة الأدبية
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......... وبعد
      نجاح الساحة الأدبية تبدأ أولاً بنجاح أعضائها وليس مشرفيها فقط .. وإظهار التعاون وروح الإستماع بصدور رحبة للردود التي ترد على مواضيعهم والتي قد تتجاوز أحياناً لتمس أشخاصهم أيضاً ..
      أخوانى إننى ليحزنني كثيرا عند سماع عضو أو مشرف يقرر الإنسحاب بسبب عضو أخر أحزن جدا ..كأن الذي بنيناه من صداقة وقوة الترابط طول هذه الفترة قد تنهد فى لحظة ألم و سوء تفاهم وتسرع فى الحكم.
      أخوانى المشرفين هم أعضاء .. لهم آراؤهم ووجهات نظرهم وثقافتهم وعلى هذا الأساس لكل مشرف أسلوبه الخاص فى التعامل مع الأعضاء و الردود .. ووجب علينا ان نأخذ المفيد ونترك ما نعتقد غير مفيد لنا دون تجريح أحد أبدا . ولا يعني كوننا مشرفين يلزمنا فكرة أو مبدأ نسير عليه في تعاملنا .. واعتقد أننا من النضج بمكان لنقرر ماذا نقرأ وماذا نكتب وكيف يمكننا ان نوصل رأينا الى شخص بكل الوسائل دون التجريح فى العام.
      كما ما يحزننى جدا هو أن يأتى ضيف علينا لا تزيد مشاركاته عن أصابع اليد و ينتقد مشرف أو عضو له بصمه كبيرة فى ساحتنا ويلطخ الصفحات بكل كلمات الإساءه إلية .. مناديا بهذا باقى الأعضاء الذين لا نجد لهم حضور سوى بمثل هذه المواضيع ... وهكذا نستمر فى نقاشات لا حدود لها ونترك ما هو جمعنا هنا من خلال هذه الساحة.
      أننى لا اخص أحد وما أذكر شخصية معينه ولكن أحزننى جدا قرار سماع أحد أخواننا الأعزاء بقرار الإنسحاب
      التى كان صدمه كبير علي ...
      الى متى اخوانى الى متى سنستمر على هذا الحال ...
      اننى اشكرجميع مشرفين الأدبية للجهود المبذوله من قبلهم جميعا
      سواء حظورا أو متابعه للاعضاء ولا يخفى عليكم جميعااا مداخلات بعض الاعضاء و أنتقاد مشرفى الأدبية
      ولكن بالرغم من هذا أجد قوة التحمل والحوار النقى فى جميع ردودهم لأنجاح الساحة الأدبية هذا فقد كان لهم الجهد العظيم فى بقاء الأعضاء وأستمرار العطاء..
      من هنا اخوانى المشرفين أجدد لكم النداء بالأستمرار بالعطاء واشكر لكم جهودكم
      وان تستمروا بما تجود به اقلامكم وانفسكم لكي نصل بالله ثم بمجهوداتكم الى القمه لنكون رمزا من رموز المنتديات العربيه فأستمراركم بالساحة الأدبية يبقينا في القمة ونزخر بأقلام شاهقة عملاقه جميله تستحق المتابعة والاشادة
      أخوانى مشرفى الأدبية الوصول الى القمة صعب ... ولكن البقاء فيها أصعب
      أتمنى أن نقوى الترابط فيما بيننا وأن نستمر على هذا العطاء ويكون بيننا تعاون دائماً لأجل الرقي الى القمه
      وانشاءالله قمه الثقافه والادب تكون من افضل القمم ...

      أخوانى نشعر بالسعادة التامة حيـن سماع همسات إنسان يتحدث عن
      مدى قوة الترابط الأخوي بين المشرفين و الأعضاء
      وهذا تم فقط بصفاء قلوبنا جميعا و تعاملهم مع بعض
      وكل عضو ومشرف كتب حرف يشدنا إليه يدفعنـا بالتواصل معه لأن
      الأخوة و الصداقة فرحا يغرد في أفاق القلب ويطرب الأعماق فتخضر معه
      الأوراق
      لحظات من عمرنا نحن بني البشر نقف فيها على مسرح الحياة الكبير .. لتقدم مشاهد مختلفة من واقعنا الذي نحياه .. تؤثر فينا بما تحمله من أحداث .. أحداث جديدة .. تبدأ بالاجتماع وتألف القلوب .. فيكون بعدها فراق مر .. نتجرع مرارة كأسه كل لحظة من لحظات وجودنا .. فهذه عجلة الزمن التي تدور فينا .. وبدورانها السريع .. تنطلق ألواناً متعددة تمتزج في ثنايا قلوبنا البريئة .. تبث فيها الحزن على من لهم مكانة بقلوبنا .. فنفتقدهم .. ونتذوق الألم من حيز فراغ مكانهم بيننا .. فقد افتقدتهم قلوبنا .

      أشكر من صميم قلبي كل مخلص بذل ما يستطيع أعضاءً ومشرفين وكل من حاول بصدق وأمانه أن يقدم ولو شيئاً يسيراً لدفع هذه الساحة إلى الأمام وإن جانبهم الحظ فلا يلام المرء بعد اجتهاده وأدعو من رحل إلى العودة وعدم اليأس ومواصلة السعي نحو الأفضل...
      أخوانى نحن بشركلفنا .. بالإشراف...على الساحة الأدبية ..حاولنا و نحاول جهدنا..الى نشر أجمل الكلمات الصادقة لكم ! لكن اليد الواحدة لا تصفق..!
      .. !! هي يد واحدة.. !!
      أمدوا يدكم .. وعاونونا !!!

      أخوانى مجرد كلمه أحببت أن أوضح بها معاني أخرى مبطنه.. وهي انه وقت أن تنتهي علاقة تنتهي بدون أي حقد أو أو زعل أومشاعر أخرى
      إن هذه الحياة …تحتم علينا أن نعاشر الكثير …ونتعرف على أكثر ..ونصادق البعض .. فزملائنا ..نعلم ما هم وما هي ظروفهم وطبيعة حياتهم ..أصدقائنا..ندري بكوامن شخصياتهم ونتقبل بعض سلوكياتهم الغريبه …ومجتمعنا نرضى به كيف ما كان ..وان ظلمنا هذا المجتمع نبقى راضين به ونتعايش معه …
      إذا ما انهينا علاقة لنا بشخص ما …لأي سبب من الأسباب … وان إنجرحنا أو ظلمنا .. أو خدعنا من حبيب …أو صديق أو رفيق …وان لم نستطع أن نكون معا ..فلنفترق أصدقاء .. ولنفترق دون حقد ولنفترق بحب ..بصفاء ..وبقلوب بيضاء..
      شيء مؤلم حقا أن نسعى للانتقام من أشخاص كانت بينا وبينهم عشره عمر طويلة وفما بالك بان اشوه سمعته!! وخاصة عندما يقول إذا لم تكن لي فلن تكون لغيري ..
      التسامح و حب الغير .. العفو و غيرها من الصفات الجميلة ..
      أخوانى هذه دعوه إلى الصفح والتسامح والتصافي أيا كان الغلط أو الذنب المقترف له .

      أخوانى أننى اعتذر لكم جميعا مشرفين و اعضاء إن كانت من بين هذه الكلمات حرفا أساء لكم.
      كيف لقلمي أن يهمس لسواكِ و القلب قد خلا إلا منكِ .. ]
      كيف أكتب عن سواكِ و العين لا ترى غيركِ ... ]
      كيف لا أفكر فيكِ و الذهن لا يشغله غيركِ .. ]
      كيف لا أشتاق إليكِ و انا كلي حنين إليكِ .. ]
    • أخواني أخواتي الاعضاء المشرفين الكرام (( الصداقة )) و (( الاخوة )) او الجسر الذي نقيمه بعلاقاتنا الحسنة مع الآخرين رباط يجب أن نحرص عليه ونقيه خطر التداعي والانهيار
      الذين يزنون الأمور بميزان الحكمة والرؤية يرون ان أي خلاف طارئ مهما كان حجمه ويعترض علاقات الأخوة والصداقة يجب أن لايفتح ثغرة في جدار الصداقة والاخوة فيؤثر عليها ويهز من تماسكها صحيح ان لاصداقة وان لا اخوة تخلو من هفوات ولا اخوة او اصدقاء دون عتب والعتب بالنسبة لها ظاهرة صحية مطلوبة عند مواقف محددة يتطلبها العتب ........ويبقى الحب مابقي العتاب ........
      والعتب وحده ليس خطرا على العلاقات البشرية وانما يتمثل الخطر في المواقف المختلفة المتصادمة والتي تشكل بعدا بتأثيرها السلبي على مسار العلاقات وعلى مستوى الثقة التي تمثل الربط الفاعل الضاغط في بنية الجسر وامتداده وان كانت الخلافات بأحجامها وأوزانها لاتكاد تمثل الا شريحه صغيرة في جسم المجهود الضخم من العلاقات القائمة بين الاخوة والاصدقاء فإن خطورة الاحباط لهذه العلاقات بفعل نفسي منفعل ومندفع يصعب تجاهله او القبول به حين يقع الا ان تداركه بالتراجع والتسامح امر ممكن لان ذلك يعني أن الجسر الموصل بين انسان وآخر يعني أن يدا مفتوحه تمتد ليد أخرى واليد الواحدة لاتصفق كما يقولون ان الذي ننشدة هو ان يكون نقدنا لشخص ما في حدود المعقول والمقبول وليس النقد الهادم وبالتالي لا يستطيع الشخص تحمل ذلك النقد فيتخذ قرارة بالانسحاب من الساحة بسسب النقد الغير مقبول من بعض الاعضاء او المشرفين فلنغفر الهفوات والزلاة عن بعض ولنكن كالجبل الصامد لا تغيرة الرياح......... ولكن السؤال الذي يطرح نفسة
      لماذا عندما نحمل مشاعر جميلة لشخص فإننا نحتفظ بها لأنفسنا ولانبلغ الشخص المعني بذلك !! ولانبثه أي
      شعور طيبوعندما تمتلىء قلوبنا حقداً وغضباً على أحد فإننا نصب جام غضبنا عليه دون رحمة أو عطف ... وأمام الجميع !!
      فلماذا نخفي عواطفنا وأحاسيسنا النبيلة تجاه الآخرين ... وتجاه من نحبهم ....
      ونهتم بإظهار المشاعر المعادية والمشاعر السوداء !!
      وعندما نفقد شخصاً ممن أحببناهم فإننا نحزن ونندم على كل لحظة مرت دون إعلامهم بمكانتهم في قلوبنا !!
      فما الذي نستفيده من الندم ؟؟؟؟
      لن نجني منه شيئاً ، لكن يجب أن نتعلم منه ونقوم بتوزيع مشاعر المحبة لكل من هم حولنا ..
      ولكل من يستحقون هذا الحب ..
      حتى لا تأتي لحظة ولانجدهم بقربنا ..
      فتدمع قلوبنا قبل عيوننا

      والف شكر وتحية لاخي الكـــــاتــب علي هذة الكلمات المعبرة والتي يحاول من خلالها لم الشمل بين الاعضاء والمشرفين
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • السلام عليكم
      اولاً .. اشكر الدكتور .. مروراً بالمشرف العام .. بجميع المشرفين الافاضل .. والاعضاء الكرام .. واخص بالشكر هنا كاتبنا العزيز ..(الكاتب)..وايضا زميلنا الرائع (ابن الوقبه ) على ما سردوه من كلمات مفعمه .. تزيل الهم والغم ..وبقايا ك ترسبت ..
      ليس لدي ما اكتبه على خلفية ما قرءته من الزملاء والاصدقاء العزاء ..إلا اني اساند واتفق ما تطرقوا إليه ..
      وانا على يقين تام بأن جميع مرتادي الساحه هم على نقاء وصفاء وتكريس الحب في قلوبهم .. وشاكر لهم ايضا على هذه المشاعر النبيله ..
      بأذن الله سنكون يدا واحده .. بكلمه واحده .. لا يفرقنا سوى السام ..
      واكرر شكري لجميع من يقرأ هذه الاحرف ..
      والى اللقاء انشاء الله .
    • إسمحوا لي بالمشاركة في هذا الموضوع الفعال الذي تناوله المشرف ( الكاتب ) وإنني أتفق معه جملة وتفصيلا حول ما جاء به حيث أننا وبخطأ كبير ننظر إلى المشرف على أنه الملاك المعصوم من الخطأ أو أنه الإنسان الكامل وهذا يا إخوتي نظرة ناقصة جداً فالمشرف تكون منا وبقلمه وتدرج وإختير حسب معايير واضحة لكن لا تغنيه من الهفوة أو السقوط في الخطأ ونحن هنا في الساحة الأدبية ورغم قلة مشاركتي الكتابية وكثرة متابعتي القرائية أقول أنني جداً معجب بروح الترابط بين الأخوة المشرفين وزملائي الأعضاء اليء المفقود في بعض الساحات .

      لذلك لماذا لا نحمل الصفات الجميلة للجميع ومثلما ذكر الأستاذ إبن الوقبة ونخبره بجمالها أو نخبر صاحبها بذلك ، ولماذا لا نتستر على بعض الهفوات التي من الطبيعي أن يسقط فيها كل إنسان .

      فعلاً هناك أقلام لا تحضر على الساحة ولا يكون لها تواجد إلا حينما يشتد وطيس الكلمة الفاسدة لينفث أولئك السم وليعيثوا التفرقة وهذه الأقلام بدأت تختفي لهذا أتمنى أن لانترك مجال للعبث ولا ندع لهم فرصة ولنكون جميعاً أخوة سواء مشرفين أو أعضاء .

      والشكر للأعضاء على تقبلهم ما كتبت ثم الشكر للمشرفين على سعة صدرهم دون إستثناء وفي مختلف الساحات .
    • اننا اخوة.......

      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      لا ادري ما أقول غير ..اني صُدمت عندما قراءت ما كتبه الـــــكــــــاتـــــتب.....
      اخوة لنا ينسحبون..أقلام نُحرم من قراءة ابداعاتها...
      لماذا؟؟؟؟؟؟ وعلماذا؟؟؟؟ وما الذي يستوجب هذا الانسحاب الذي اسمحوا لي أن أسميه فراراً.......
      نحن لا نكتب ما يعيب...وما نكتبه مقتنعين به فلماذا لا ندافع عنه...؟؟؟؟؟؟
      ثم كل شخص له مطلق الحرية في تصفح ما يشاء والرد على من يشاء بشرط أن لا يجرح من ينتقده.....

      ثم أن مشرفينا...جميعا بدون استثناء .....راااااااااااااائعين..يمتلكون القدرة على جعل الشخص يتواصل أكثر في هذه الساحة..
      لهم المقدرة على النقد البناء ..النقد اللطيف الذي يمسك بيدك وقودك الى بداية الطريق.. ذلك النقد الذي يكون بمثابة فنار لنا في ظلام ابتدائنا للكتابة..
      [/CELL][/TABLE]


      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      الاستاذ محمد الطويل......وجدانيات....متواجد دائما بكلماته التي تشعرنا اننا لم نخطي عندما كتبنا هنا في هذه الواحة الادبية...بل يوجهنا الى الطريقة المثلى للاستفادة من اللغة .......
      [/CELL][/TABLE]


      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      اما غضب الامواج...سيد المشاعر ... فلا احد ينكر تواجده وردوده العفوية الجميلة التي تمر على كلماتنا كنسيم بارد يخفف عنها رهبة المواجهة والدخول في عوالم القلم واللغة...
      [/CELL][/TABLE]


      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      أمل الحياة......الكلام يقف ...عند ذكرها..وتنحني حروف اللغة اجلالا لها...
      امل يكفي اسمها لتشعرنا بالأمل في هذه الحياة......
      [/CELL][/TABLE]


      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      الــــــكــــاتـــب.....اشمـــعـ انت ـــنا......
      الجميع لا ينكر اطلالته البهية في مواضيعنا..تلك الطلة التي اصبحنا نترقبها عند نشر مواضيعنا..لعلمنا انها لا طلة مجاملة بل هي طلة ارشاد وتعليم بحروف تذوب فينا..
      تشعرنا اننا من كتبناها..
      [/CELL][/TABLE]


      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      كــــــونـــــــــــــان.....المتحري الذكي..والناقد الهادف.....ذلك القلم الذي اشتقنا اليه..والذي من غير الممكن نسيانه..نحن نترقب عودته...
      [/CELL][/TABLE]



      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      ثم لا ننسى جميع هذه الاقلام الذهبية التي تكتب في هذه الواحة فتغمرها بفيض من المشاعر واللآلى المشعة التي ننتظر أن نلتقطها فنتعلم منها صنعة الكتابه....
      رفيعة الشأن...الرمسي....ومبدعنا روحانيات..وأسير الغرام... عاشق السمراء..بقايا قمر..كيت كات...روز27..الهدى.الساحرة الطيبة..وطبعا متهور المتهور...سليل المجد...راشد الماجد ..almgnooon, WAHEED , نورالهدى, long_tear, lawati loving.....land of sorrow
      والعذر اذا نسيت قلم ..مؤكد سقط سهوا....
      [/CELL][/TABLE]

    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
      الكاتب ..
      مشرفنا العزيز دوما تسبقنا لتلم الشمل وتجمع الاخوة بأطار متماسك تجمله بأروع ما لديك من شخصك الكريم الذي نبعث ألية تحية صدق ووفاء نابع من صدق مشاعرنا لك دوما ... دمت سالم بأذنه تعالى وسلمت يداك لتلك الاسطر التي هي فعلا من ذهب تسعدنا وتبهرنا كلما قرئناها ...

      ابن الوقبة ...
      ذالك الشخص النابض الذي يخط أجمل مالديه ليذكرنا بوجود أناس لهم صفاء قلب ينبض بلعطاء المتواصل ...

      غضب الامواج ..
      أمواجك الغاضبة هي ماتشجعنا دوما بلوقوف بميناء الساحة الادبية لنواصل ونتواصل بنسمة حالمة جميلة لكل من يقف ويحمل الكثير من صدق المشاعر ...

      وجدانيات ...
      ما زلنا نعشق وجدانياتك بلحياة وفلسفتك العميقة دمت لنا دوما بأذنه ...

      مبحر .. Red Rose
      الاسطر التي سطرتمها هي مانحتاجه وأن نسمع كلمة صدق لنسير ونتواصل دوما بندفاع وثقة لتشعرنا بأننا أشخاص يتمنون حقا أن يرضى عنهم الجميع وما زلنا نحاول أن نبحر ونترابط بين الاعضاء ونحن بالاصل أخوة تجمعنا الساحة بكل مانحملة من مشاعر أتجاهها بعيدا عن المشاكل والاساءات ...
      شكرا لكم ودمتم لنا سالمين بأذنة تعالى ...

      المحقق العزيز كونان
      تحية مخلصة معطرة بأريج البنفسج لشخصك الكريم ..
      ما زلنا ندعو أن تسمح ظروفك بلمشاركة معنا فلن ننسى قلمك المتألق أبدا ...

      أتسمحون لي برجاء لكل من غاب عنا ولاندري لما ...أقول لهم نحن مازلنا ننتظركم وننتظرمساهماتكم الجميلة ....
      الفنااار - روز – دمووع الليل - كتائب الريح - شاب البريمي - قسوة الايام - روحاني - البراء بن مالك – عروسة البحر – السمراء الحسناء – الغائب الحاضر روحانيات – لحن الحياة - الجارح الراحل ....وغيرهم كثيرين لاتساعدني الذاكرة ... نتمنى وجودكم معنا ويسعدنا تواجدكم دوما ...

      كلمة صدق لكل أعضائنا المتميزين بساحة الادبية
      تحية طيبة يملؤها أريج الياسمين ودمتم سالمين والى الامام دوما بأذنة تعالى ...وأنتم بحق من تشعلون الادبية بمساهماتكم الرائعة ...

      وتبقى الاخوة هي ما نرجو كسبها من تواجدنا هنا ...

      $$f $$f $$f $$f $$f $$f $$f $$f $$f $$f $$f
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      إبن الوقبـــة
      غضب الأمواج
      مبحر
      Red Rose
      أمل الحياة
      إننى عاجز عن الشكر لكم جميعا ..
      وما أردته من هذا الموضوع أنها رسالة لا تحمل أي نقاش
      قد تكون واضحه فى معانيها وهذا تأكد من خلال ردودكم

      أخوانى الأعزاء
      [/CELL][/TABLE]
      كيف لقلمي أن يهمس لسواكِ و القلب قد خلا إلا منكِ .. ]
      كيف أكتب عن سواكِ و العين لا ترى غيركِ ... ]
      كيف لا أفكر فيكِ و الذهن لا يشغله غيركِ .. ]
      كيف لا أشتاق إليكِ و انا كلي حنين إليكِ .. ]
    • [MARQ=RIGHT]بسم الله الرحمن الرحيم ......[/MARQ]
      . قرأت موضوعك بكل أهتمام ..ولقد لفت أنتباهي عدة نقاط مهمة ..وقد تكون هذه النقاط هى السبب في مشكلتنا .. وقد حرصت جدا على الرد تحت هذا الموضوع لنقاط أخرى تهمنا .. و لقد وجدتك هنا أيها الكاتب بكامل الصراحة التي تجلت أمام ناظري..

      وقبل أن أتناول النقاط ... سأتكلم بشكل عام بما احتواه موضوعك ..( جميع المنتديات عباره عن عالم أخر ( بعالم الانترنت ) , تعطينا حياة وتوجيهات عظيمة , من خلال الطرح والحوار , من خلال تبادل المعلومات والافكار التي يحملها الغير ولم نكن بمعرفه بها مسبقا مكسب عظيم , لنتعلمها , ولكن يبقى هناك خطر عند البعض , خطر التوجيهات التي يخافون منه ,والخطر الاساسي عندما لا نكون بكامل الحريه , هنا ... وهنا نتساءل لما لا نواجه أنفسنا بصراحة تامه , ونقضي على السلبيات لنتلاشى المشكله الذي طرحتها , علينا أن نعلم أن اصلاح معوقات المكان , وتقديمه بشكل أفضل , قبل أن نوجه لاصلاح الاخرين .. لما ذا نود أن نرى أنفسنا واقفين هنا في الاعلى و معنا راية الانتصار ..؟؟؟ ألا من حقنا أن نكتب أنطباعنا على المكان , لكي نظهره بشكل أفضل ,.

      سأبدأ بهذي النقطه : (نجاح الساحة الأدبية تبدأ أولاً بنجاح أعضائها وليس مشرفيها فقط .. وإظهار التعاون وروح الإستماع بصدور رحبة للردود التي ترد على مواضيعهم والتي قد تتجاوز أحياناً لتمس أشخاصهم أيضاً ..) .........

      النجاح يأتي بتوصيفنا مانملكه من وعي لخدمة المكان الذي نرتاده ليظهر بحلة زاهية تتوافق وكل المعطيات القائمة والمطلوبة . وبالحس الراقي ورهافة الاحساس والوصف بطريقة فذه ورائعه ... هكذا سيكون نجاح المكان .... فلا تتركوا على كاهلهم تصحيح الامور وانتم أولى بإصلاحها .

      (أخوانى المشرفين هم أعضاء .. لهم آراؤهم ووجهات نظرهم وثقافتهم وعلى هذا الأساس لكل مشرف أسلوبه الخاص فى التعامل مع الأعضاء و الردود ..)

      أحب أن أقول بها النقطه .... ( بلا تعليق ) .

      وما ثار أندهاشي لهذي النقطه .. التي أتت من كاتب أو مشرف أكن له كل الاحترام ... من بعد أحترامي لمحمد الطويل وغضب الامواج ...والمتميز كونان .

      ( كما ما يحزننى جدا هو أن يأتى ضيف علينا لا تزيد مشاركاته عن أصابع اليد و ينتقد مشرف أو عضو له بصمه كبيرة فى ساحتنا ويلطخ الصفحات بكل كلمات الإساءه إلية .. مناديا بهذا باقى الأعضاء الذين لا نجد لهم حضور سوى بمثل هذه المواضيع )

      بهذي النقطه أخي ( الكاتب ) .. وبها اخرجتنا نحن الضيوف من دنيا الحركة الى عالم التقاعد المبكر ..الا من حقنا ان نمشي وبيدنا عكاز ، او ان نحاط بشفقة او احترام حتى ..ام أن الضيف ليس له القدر على الحوار او الكتابه بحريه مثل المشرف والاعضاء ..وهل المشاركات او الانسان المتميز هنا من خلال عدد مشاركاته او من خلال ما يقدمه من مشاركات متميزه .. أخي الكريم .. لا تحسب التميز من خلال العدد او الكم .. وانما من خلال ما يقدمه لنا من معلومات .. وردود مميزه .. الكل يشكر عليها ويثنى عليه ... لا تجعلوا الضيف يحس انه داخل قفص ..

      تحياتي للمشرفين أجمع ........
    • أخوتي الأفاضل

      اسمحوا لي بمشاركتكم هذا النقاش الجيد بكلمات متواضعة سأحاول اختصارها ان شاء الله
      مع العلم بأنه لا يروق لي التدخل في مثل هذه المواضيع التي اشعر بأنها تخرج عن سرب كتاباتنا الادبية
      التي تجمعنا في هذه الساحة الراقية .

      بدايةً اود ان اشكر أخي وصديقي الكاتب على طرحه الراقي للموضوع ثم انني اود ان اوضح بعض النقاط
      اولها استغلال بعض العناصر لمثل هذه المواضيع لأثارة مواضيع جانبية لايوجد داعي لذكرها
      كما انني اوافق اخي الكاتب في النقطة التي ذكرها حول وجود بعض الاعضاء اللذين لا تتعدى مشاركاتهم حدود النقد واستغلال بعض المواضيع للتعقيب عليها بشكل غير منطقي .

      ما اود ان اقوله انه يجب علينا ان نضع نصب اعيننا أننا في الساحة الادبية وحسب اعتقادي بأنه يوجد ساحة خاصة للأقتراحات فالرجاء كل الرجاء من اخوتي الافاضل عدم تعكير صفونا الادبي بمثل هذه المواضيع وتحويلها الي ساحة الاقتراحات حتى لايستغلها بعض الاعضاء في اثارة الزوابع النقدية.

      تحياتي للجميع واعتذاري لأخي وصديقي الكاتب
    • المهندس 2002
      أعذرنى أخى أن كانت كلمة ضيف شملتك كونها تلازمك الى الأن بحكم عدد المشاركاتك ولكن من المؤكد بأنها لا تشمل كل الضيوف وأنا يا عزيزي على ثقة تامة بأنك تشاطرني الرأي بالوقوف ضد الضيف الذى لا أقول تهجما بل تجريحا فى العلن سواء لمشرف أو عضو والرجاء أن تقدر إحساسي وسوف تقدر هذا الإحساس عندما تكون فى مكاني وتجد من هو جزء وأحد أعضاء الساحة القدماء يتلقون أنواع كثيرة من الإهانات وتجرهم هذه التجريحات على الرحيل .. أنه صعب جدا جدا أخى.
      كما تعلم أخى بأن الساحة الأدبية يتم بناءها بسواعد أعضاءها ومشرفيها وذلك من خلال قوة الترابط الأخوية لتكون القاعة الأساسية هى الكلمة الطيبة وذروة سنامه المحبة والصفاء..
      أخى على قدر ما أحزننى سماع خبر قرار إنسحاب أحد أعضاء الأدبية على قدر ما أنا جريح الأن عند قراءتى ما ذكرته بخصوص الضيوف

      (بهذي النقطه أخي ( الكاتب ) .. وبها اخرجتنا نحن الضيوف من دنيا الحركة الى عالم التقاعد المبكر ..الا من حقنا ان نمشي وبيدنا عكاز ، او ان نحاط بشفقة او احترام حتى ..ام أن الضيف ليس له القدر على الحوار او الكتابه بحريه مثل المشرف والاعضاء ..وهل المشاركات او الانسان المتميز هنا من خلال عدد مشاركاته او من خلال ما يقدمه من مشاركات متميزه .. أخي الكريم .. لا تحسب التميز من خلال العدد او الكم .. وانما من خلال ما يقدمه لنا من معلومات .. وردود مميزه .. الكل يشكر عليها ويثنى عليه ... لا تجعلوا الضيف يحس انه داخل قفص ..
      أخى العزيز بكلامك هذا كأننى لم أكن يوما ضيفا على هذه الساحة..اشكرك ياعزيزي على توضيح وجهة نظرك
      فنحن لا يسعدنا بأن يخرج عنا أحد ولا يسعدنا أن يغادرعنا ضيف أو صاحب قلم أتى متخطيا كل الصعاب و العوائق لكى يشاركنا ما يخطيه قلمه بكل حرية ومنطقيه دون تربصنا لما سوف يكتب لعلمنا التام بأنه هناك جاء لأجلنا لا لضدنا.. بل يسعدنا تواجده بينـنا وهذا هو أملي .. أخى المهندس أملى أن لا أكون يوما من الأيام سببا فى أخراج شخص من هذا البيت الذي جمعنا معا دون تفريق بين ذكر و أنثى أو لقب معين أو ضيف أو عضو مميز او مشرف كبير أو مشرف صغير نحن هنا أخوه واطلب منك ومن جميع الضيوف ان تقبلوا موضوعى هذا من باب غيرتى على صفاء ساحتنا الأدبية وبيتنا ..واتمنى أن لا يكون بيننا الجدل في يوم من الأيام .. فقد وضحت وجهة نظري .. من خلال أدراكى التام بأننى أحضى بإحترام لا أقول جميع الأعضاء بل معضمهم وأنت أحد الأشخاص الذين ذكر هذا لى سابقا ومازالت كلمتك تحفر مكانا فى أعماق قلبي لكى لا يصدعها شئ ما ولله الحمد ما زالت هذه الكلمة دافع لى لكى أستمر على الوقوف أمام كل من يحاول الإبتعاد عنا ..ولست هنا لكى أخرج شخصا من هنا سواء ضيف أو عضو.

      روحانيات شكرا لك صديقى العزيز سعيك ووقوف الدائم من أجل الرقى والنهوض لساحتنا للأفضل .
      أخوانى الأعزاء
      ثقوا أن قلوبنا و أيادينا و أرواحنا ممتدة للكل دون استثناء .. متى ما استدعى الأمر فهدفنا كان ولازال هو الرقي بالكلمة و نشر المعرفة .. و خلق روابط أخوية بين الأعضاء مبنية على الاحترام و التقدير …. و الاستفادة عبر ما تفيض به أرواحهم و خلجاتهم الوفية ..
      تمنياتي للجميع .. بالتوفيق ….
      كيف لقلمي أن يهمس لسواكِ و القلب قد خلا إلا منكِ .. ]
      كيف أكتب عن سواكِ و العين لا ترى غيركِ ... ]
      كيف لا أفكر فيكِ و الذهن لا يشغله غيركِ .. ]
      كيف لا أشتاق إليكِ و انا كلي حنين إليكِ .. ]