مشكلتي هي وقت الفراغ، ولا أعرف كيف أقضي وقتي بما يفيد؟

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • مشكلتي هي وقت الفراغ، ولا أعرف كيف أقضي وقتي بما يفيد؟

      مشكلتي هي وقت الفراغ، ولا أعرف كيف أقضي وقتي بما يفيد؟
      الموضوع
      أنا فتاة في 18 من عمري... مشكلتي هي وقت الفراغ... لا عرف كيف أن أكون بنتا واعية.. قبل شهرين تعرفت على أحد الشباب عن طريق الموبايل.. المهم تعلقت به كثيرا كثيراً وفجأة انقطع الاتصال.. فبدأت مثل المجنونة لا أعرف كيف أتحكم في شخصيتي؟؟ مع العلم آخر المكالمة كانت أمي تعرف كنت أتعرف على الشاب!! المهم الآن بدأ أوقات فراغ كثيرة عندي لا أعرف كيف أستهلك الوقت؟؟؟! بعض مرات أدخل الماسنجر أو "اي ار سي" لكي أتعرف على الشباب... نعم أريد أكون شخصيتي، لكن وقت الفراغ كثير، لا أعرف كيف أستهلك لكي أستفيد؟؟ كل يوم أعمل كالمعتاد.. أستيقظ من النوم والدردشة على النت وأشاهد التلفزيون وأسمع الأغاني، وليست عندي رغبة لفتح المجلات أو الكتب؛ لأنني بعد شهر سوف أكون بنت جامعية.. صدقوني، حياتي كلها فوضى بلا ترتيب، خاصة بعد ما تخرجت من الثانوية عامة.. أرجوكم ساعدوني.. وجزاكم الله خيرا.


      الرجاء من أخواني وأخواتي الذين يمرون على الموضوع التعقيب بما ترونه مناسبا لحالة الأخت لا نها فعلا قضية مشكلة الفراغ قضية تستاهل النقاش وإبداء الحلول بما ترونه مناسبا حيال ذلك.

      باركم الله
    • لو تذكر ربها اكثر وتكثر من الدعاء وقراءة القرآن اكيد راح ترتاح وبعدين ترتب حياتها ويكون لها هدف سامي تسعى من اجله

      ايضا زيارة الصديقات الصالحات والاهل له دور كبير في تمضية وقت جميل بعيد عن النت وبلاويه

      وراح تسعد بحياتها ان شاء الله

      تحياتي 0000
    • اشكركي ( بنت الجهوري ) على مروركي بالموضوع والتعقيب عليه وبكل صراحة كل ما تفضلتي به من قرأة القرآن وكثرة الدعاء ومجالسة الاهل كل هذه سوف تساعدها كما تفضلتي للقضاء على وقت الفارغ القاتل . ولكنني اطالب من أخواني أعضاء الساحة في التفاعل مع الموضوع حتى نجد حلول أخرى قد تساعد للقضاء على مشكلة وقت الفارغ.
    • الله يعينك على نفسك

      بسم الله الرحمن الرحيم
      فعلا هذي مشكلة كبيرة وخاصة لبنت في مثل سنك
      انتي الحين تجولي انك داخلة على حياة جامعية !!!! معناته انك تحاولي تكوني نفسك عشان تقدري تتحملي مسؤوليه الجامعة واعبائها ..
      اعتقد ان في الوقت الحاضر في اشياء كثيرة ممكن تسويها عشان تستغلي وقتك ..
      عندك الانترنيت مثلا .. ممكن تطلعي معلومات تفيدك في حياتك الجامعية
      ممكن تتعلمي اشياء تفيدك في البيت مثل الطبخ وغيرة
      ممكن تتصفحي المواقع اللي تشتمل على كتب وقصص مفيدة تقريها ...
      الدخول في دورات لتعلم اللغة الانجليزيه او الكمبيوتر والانترنيت ...
      ايضا تطلعي تسلمي على الاهل والاصدقاء وتتسوقي بس ما معناته ان كل وقتك في السوق :D

      واهم شي تسويه قبل هذي الاشياء كلها ..
      قراءة القرآن
      الادعية والذكر
      مساعدة الوالدة في شغل البيت
      ترتيب البيت حتى وان كان عندكم شغالة ;)

      والله المستعان
    • اشكركي (ميمي الصغيرة ) على مروركي بالموضوع والتعقيب عليه بهذه الحلول الفعلا أتمنى أن تراه اختنا التي اوقعت نفسها في هذه الورطة وايضا تراه أخواتنا اللاتي يعانين من مشكلة الفراغ.

      تحيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااتي
    • لا أقول إلا الله يحفظنا من الجنون والأمراض النفسيه والعضويه.أنا أنصح بأخذ دورات في اللغه الإنجليزيه والكمبيوتر والطباعه.أنا أركز على الطباعه .أريد منكم أن تطبعوا الكلمات وأنتم لا تنظرون الى الكي بورد.على فكره تعلم الطباعه شئ مدهش ولا تعرفون أنه مدهش إلا بعد ما تتعلموه.الطباعه رائعه جدا جدا جدا.على فكره دورة الطباعه رخيصه جدا.بعد الطباعه إذا كانت الميزانيه لا بأس فعليك بتعلم الكمبيوتر واللغة الإنجليزيه وإذا كانت الحاله الماديه لا تسمح فلا أقول إلا الله يعينك ويعينا.
    • #iأشكرك ( Pearl ) على هذه النصائح الطيبة وانشاء الله الأعضاء ومرتادي الساحة من يعانون من مشكلة وقت الفراغ بيسمعون نصحيتك .

      على فكرة أكيد عندك معهد تعليم هذه الدورات ياالله خبرنا ويش أسم المعهد علشان تعمل لنا تخفيضات.


      خالص تحياااااااااااااااااااتي
    • |e(Pearl) حياك حياك يالحبيب بس ايش يدخل المعهد في الزوجة ؟ يعني لأزم أصحاب المعاهد عندهم زوجات!!!!

      الله يوفقك أخي (Pearl) وتلاقي بنت الحلال الي تسعد حياتك انت تستاهل كل خير.

      خالص تحيااااااااااااااااتي الحارة لك
    • يعني لازم أشرح بالتفصيل الممل.خلاص سأشرح ماعندي حل ثاني.
      قلت هذا الكلام لإني أبحث عن زوجه ولكن بسبب أني عاطل ليست عندي زوجه.وإذا كان عندي معهد سيكون عندي عمل يعني أكون ما عاطل وإذا كان عندي عمل سيكون عندي زوجه لإنه الزوجه تريد فلوس.
      إيش رأيك بالمعادله الكيميائيه . هل هي متوازنه .
    • |u

      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      بصراحه مشكله وقت الفراغ وكيف نقضيه هي مشكله مهمه جدا وخصوصا
      ان في كثير من الناس اللي يعانوا منها وخصوصا البنات بحكم انهم يقضوا اغلبيت وقتهن في البيت ...وانا اشكرك اخوي البرادعي على طرحك للموضوع

      بصراحه انا رأئي من رأي أختي بنت الجهوري ....لو حاولت انها تقضي وقت فراغها بقرأة القرآن والأكثار من الأدعيه راح تحصل الراحه اللي هي تبحث عنها وتكون في الوقت نفسه نالت الأجر والثواب من عند رب العالمين وتحاول انها تزور الأهل والأقارب والصديقات علشان ما تحس بالملل ..وتقضي وقتها بأعمال مفيده أحسن من الجلسه ورا الشات لحد ما يجي وقت دراستها بما انها تقول انها مقبله على الدراسه الجامعيه وبعدين راح تشغل نفسها بالدراسه ..وان شاء الله راح تضيق من وقت الفراغ اللي عندها.
      [/CELL][/TABLE]