صاروخ يضرب معسكرا لقوة حفظ السلام في أفغانستان

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • صاروخ يضرب معسكرا لقوة حفظ السلام في أفغانستان

      قالت الشرطة الافغانية إن صاروخا ضرب معسكرا لقيادة قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة في كابول.
      وأكد مسؤولون بالأمم المتحدة أن انفجارا وقع في معسكر لقوات المساعدة الأمنية الدولية (ايساف) موجود بالقرب من سفارة الولايات المتحدة الامريكية في افغانستان، الا انه لم تقع اي اصابات.

      وقال مسؤولون بالحكومة الافغانية إن صاروخا آخر ضرب في نفس الوقت تقريبا في تمام الساعة العشرة واربعين دقيقة حسب التوقيت المحلي يوم الأحد منطقة سكنية في جنوب شرق كابول إلا انه لم يسفر عن وقوع اي اصابات.

      ويأتي الهجوم بعد يوم واحد من مقتل جنديين من القوات الخاصة الامريكية، يعملان بصورة منفصلة عن قوة ايساف، في كمين باقليم هلمند بجنوب غربي أفغانستان.

      ووصلت عربات مدرعة تابعة لقوة ايساف، التي لديها عدة قواعد عسكرية حول المدينة، بالإضافة إلى سيارات تابعة للشرطة الأفغانية إلى خارج المعسكر بعد وقوع الانفجار لتأمين المنطقة.

      وقال متحدث باسم القوة إن الانفجار تسبب في إلحاق أضرار بمبنى لمواد الإعاشة، وأن تلك هي المرة الأولى التي يصاب المعسكر فيها مباشرة.

      لكن صاروخين ضربا إحدى قواعد قوة "إيساف" في المدينة في العاشر من فبراير/شباط الماضي.

      وتم إلقاء مسؤولية الهجمات المتكررة على الحكومة ومنشآت الأمم المتحدة في أفغانستان على نشطين موالين للنظام السابق (حركة طالبان) أو زعماء القبائل المرتدين أو تنظيم القاعدة.

      وتقوم قوة أيساف، التي يبلغ قوامها 4700 جندي، بحراسة مدينة كابول، فيما تقوم قوة أمريكية منفصلة قوامها 11500 جندي بملاحقة النشطين المشتبه بهم في انحاء أفغانستان.
    • أللهم إنصر إخواننا المجاهدين في العراق وأفغانستان، وغيرهما من أرض الجهاد.

      أللهم دمر أمريكا وجيوشها، وبريطانيا وصعاليكها، وكل من عاونهم وساعدهم من الخونة والمرتزقة المحسوبين على أمتنا، يارب العالمين.