اسقاط طائرتين اميركيتين في الاجواء العراقية

    • اسقاط طائرتين اميركيتين في الاجواء العراقية

      أعلن مسئول في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"أن مروحية أمريكية أُسقطت في جنوب العراق.

      وقد أعلن متحدث بالبنتاجون أن سبعة من أفراد طاقم المروحية وهي من طراز "بلاك هوك" قتلوا وجُرح أربعة آخرون مشيرا الى انها اسقطت بنيران أسلحة خفيفة بالقرب من كربلاء حيث تدور معارك ضارية بين القوات الأمريكية ووحدات الجيش العراقي.

      كما قالت شبكة تلفزيون فوكس نيوز الأمريكية إن طائرة أمريكية مقاتلة من طراز اف 18 هورنيت اسقطت أيضا بالقرب من كربلاء ولم يعرف بعد مصير قائدها.

      وتأتي هذه التطورات بعد ساعات قليلة من اعلان متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية أن القوات الأمريكية أصبحت على بعد خمسين كيلومتراً من بغداد وهو ما نفاه العراق.

      وكان الجنرال الأمريكي ستانلي ماكريستال أن فرقتي بغداد والمدينة التابعتين لقوات الحرس الجمهوري اللتين تدافعان عن العاصمة العراقية أصبحتا لا تمثلان أي قوة تذكر، وفقدتا القدرة على المناورة الدفاعية الفعالة.

      لكنه قال إن قوات الفرقتين ما زالت تشتبك مع القوات الأمريكية على نحو متقطع.

      لكن وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف نفى بشدة كل ما أعلنه القادة الأمريكيون عن تقدم قواتهم، واتهمهم بالكذب قائلاً إن الحقائق على ساحات القتال تتناقض مع ما صدر عنهم.

      ويقول الأمريكيون إن قواتهم في العراق تقدمت على جبهتين وهي بصدد مواصلة زحفها على بغداد، بعد أن أحكمت سيطرتها على آخر الجسور على نهر دجله في بلدة الكوت إلى الجنوب الشرقي من العاصمة العراقية.

      [COLOR=orangered]تعزيزات [/COLOR]

      من جانب آخر تشير الانباء الى تحرك وحدات من قوات الحرس الجمهوري العراقية الى جنوب العاصمة بغداد لوقف تقدم القوات الأمريكية وتعزيز المواقع الدفاعية في هذه المنطقة.

      ونقلت كالة رويترز للأنباء عن مسؤولين عسكرييين أمريكيين قولهم إن طائرات تجسس أمريكية رصدت تحركات هذه الوحدات خلال الليل.

      [COLOR=orangered]قصف

      وقد تواصل القصف الليلة على العاصمة العراقية بغداد حيث امكن سماع دوي الانفجارات في انحاء عديدة بالمدينة.

      وفي قصف سابق أصابت قذائف مستشفى ولادة تابع للهلال الأحمر العراقي في حي المنصورية ببغداد.

      وأفادت الانباء أن القصف اسفر عن اصابة عدد من الاشخاص بينما قالت مصادر عراقية غير رسمية إن القصف استخدمت فيه أسلحة "محرمة دوليا"

      كما أشار عمال لجنة الصليب الأحمر الدولية الذين قاموا بزيارة بلدات تقع جنوبي بغداد لأول مرة إن المستشفيات امتلأت بضحايا القصف، وأن المشهد في تلك المستشفيات "مرعب".

      [COLOR=orangered]قنابل عنقودية [/COLOR]

      وعلى صعيد آخر، أعلن الجيش الأمريكي يوم الأربعاء أن قاذفات القنابل من طراز بي-52 ألقت ست قنابل عنقودية موجهة تزن الواحدة منها 454 كيلوجراماً على دبابات ومدرعات عراقية خارج بغداد.

      وتعد هذه أول مرة يستخدم فيها هذا النوع من القنابل الذي يطلق عليه اسم سي بي يو-105، وهي قنابل تحتوي كل منها على عشرة قنابل مضادة للمدرعات.

      صور لصدام
      وفي تطور آخر، عرضت القناة المحلية للتلفزيون العراقي صورا للرئيس العراقي صدام حسين وهو يبتسم ويضحك لاعضاء حكومته ولم يتضح متى التقطت تلك الصور.

      وكان الرئيس العراقي يرتدي زيا عسكريا وقد جلس في غرفة خالية ومغلقة ولم تظهر بها اية نوافذ او ستائر.
      وفي وقت سابق أعلن التلفزيون العراقي أن الرئيس العراقي ترأس اجتماع لكبار المسؤولين وبينهم نجلاه عدي وقصي لكنه لم يعرض صورا للاجتماع.

      كما قرئت رسالتان موجهتان من الرئيس العراقي لشعبه عبر التلفزيون قرأ احدهما مذيع بينما قرا الاخرى وزير بالحكومة العراقية .
    • شكراً أخي الكريم على هذه الأخبار المفرحة.

      وبإذن الله تعالى ستكون هناك مزيداً من الأخبار المفرحة ومزيداً من الخسائر الأمريكية، ولن تهنأ أمريكا ولا أذنابها بما حققوه في العراق. وسيرتدوا على أعقابهم خاسئين.