المعارضة السعودية تتهم الرياض بدعم الأميركيين

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • المعارضة السعودية تتهم الرياض بدعم الأميركيين

      اتهمت الحركة الإسلامية للإصلاح -وهي حركة سعودية معارضة مقرها لندن- المملكة العربية السعودية بتقديم تسهيلات للقوات الأميركية البريطانية في الحرب على العراق.

      وجاء في بيان على موقع الحركة على الإنترنت أن "الحكومة السعودية تمارس حاليا لعبة قذرة في تقديم أعظم ما يمكن من التسهيلات للقوات الأميركية مع التستر عليها بالكامل والتظاهر إعلاميا وسياسيا بأنها ضد الحرب وأنها متخوفة من هجوم أميركي عليها بعد انتهاء الحرب مع العراق".

      وأكد البيان أن حوالي 400 طائرة أميركية وبريطانية بين مقاتلة وقاذفة وطائرات نقل ومراقبة تنطلق من قاعدة الأمير سلطان الجوية لضرب العراق، إضافة إلى كونها مركزا لقيادة كل العمليات الجوية في الحرب الحالية.

      وأضاف البيان أن وزير الدفاع الأمير سلطان بن عبد العزيز أمر بتسليم خزانين للبترول في منطقة القاعدة للأميركيين يسع كل واحد 80 ألف برميل تستخدم لوقود الطائرات. وأوضح أن ما لا يقل عن 30 شاحنة ضخمة تتوجه يوميا من ميناء العقبة الأردني إلى الحدود الشمالية ثم إلى تبوك وعرعر حاملة أنواعا مختلفة من الذخائر والمعدات والتجهيزات الأخرى.

      وكان وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل قد نفى ما يتردد عن أن المملكة سمحت للولايات المتحدة باستخدام قواعدها الجوية في ضرب العراق ولاسيما قاعدة الأمير سلطان. وكانت المملكة العربية السعودية دعت مرارا إلى وقف الحرب مؤكدة رغبتها بعدم المشاركة فيها مهما كانت الظروف.