رويترز، فظائع لا يمكن تصورها ارتكبتها القوات الأميركية في الناصرية

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • رويترز، فظائع لا يمكن تصورها ارتكبتها القوات الأميركية في الناصرية

      أكد دامير شاغولاي المصور بوكالة رويترز العالمية للأنباء انه شاهد فظائع لا يمكن تصورها ارتكبتها القوات الاميركية في مدينة الناصرية العراقية واصفا حديث الاميركيين عن عدم استهداف المدنيين وانتقاء الاهداف العسكرية بأنه يحدث فقط في المؤتمرات الصحفية لكن الواقع الذي رآه هو تسوية ومحو كل ما علا عن الأرض .
      وقال شاغولاي البوسني الاصل والذي عمل لدى مكتب الوكالة في كوسوفو ان القوات الأميركية منعت كل المراسلين المرافقين لها من بث اي تقارير او صور لا ترضيهم.
      وعن أصعب المشاهد التي رآها قال كنت أقوم بالتصوير قرب مساكن طينية منهارة وكنت أسمع أنينا تحت التراب وعندما حاولت النبش بيدي العزلاء بدأ القصف من الجانبين واضطررت لدخول مركبة الصحافيين وصوت الانين لا يزال في أذني حتى الآن .
      وقال حصلت جرائم كثيرة وسحبت منا عدة اشرطة احتوت على مشاهد مثيرة ولكننا استطعنا اخفاء الكثير أيضا وعن مشاعر الجنود قال لم أر أبرد من دمائهم كانوا يطلقون النار على كل ما ارتفع من الارض كانوا يستخدمون سياسة الأرض المحروقة وانتقاء الأهداف كان مجرد تصريحات للسياسيين والعسكريين في المؤتمرات الصحافية أما الواقع والحقيقة فقد كانت الحرب مذبحة لكل كائن حي وتسوية كل ما علا بالارض في أكثر الأحيان خاصة إذا اعتقد المارينز أن تلك البيوت يختفي وراءها مقاتلون عراقيون.
      وأضاف المصور البوسني كل سقف في الناصرية أصابته القذائف وبعض البيوت ظل واقفا ولكن لا يوجد شيء بداخله فقد خرقته قذائف الهاون وأخذت أرواح كثيرة ممن كانوا بداخلها وقال ان الجنود الاميركان تعرضوا على ما يبدو لعملية غسل دماغ قبل أن يأتوا وشحنوا بالحقد والكراهية واستغل على ما يبدو صغر سنهم فمعظمهم لم يتجاوز 22 سنة وكانوا ينتظرون بدء الحرب ليمارسوا هواياتهم .
      وعن المدنيين في الناصرية قال كان النساء والأطفال وأحيانا الرجال يبكون يستغيثون وكان ذلك يملأ الجنود بالغرور فها هم أعداؤهم تحت أقدامهم يطلبون الرحمة.
      وقال شاغولاي الناس فقراء يسكنون في بيوت من القش والطين وكان رصاص الرشاشات الاميركية يخرق ستة جدران متتالية ولم يكن الجنود يخشون من شيء فلن تعقد لهم محاكمات في لاهاي أو في غيرها فهم أميركيون ومستعدون لاطلاق النار على من يرميهم بحصاة.


      منقـــــــــول