تاريخ الخدوم .. من تأليفي ...

    • تاريخ الخدوم .. من تأليفي ...

      مرحبا .


      الخدوم . بدايتا . هم شعب جائو من شمال افريقيا و اكثرهم من جنوب كينيا
      كانو يعيشون في الالف العاشرة قبل الميلاد .. وكانو شعب ذو قيمة كبيرة يهابهم الذيب البني
      احم
      الموووهيييييييييم بعد ما جائ الامبراطور ارفخشد الملك الروماني الساكن تحت جبل بووو صروج .
      واضطهد الخدوم الافارقة في الشمال و حرق منازلهم . وسرق معضمهم ورسلهم لبلاد الفرنجه

      منهم من اغرق . ومنهم من احرق و اخرون استخدمو لحمل الاغراض في بلاد الفرنجه

      ونتيجة خوف الخدام من الملك ارفخشد هربو وهم فاتحين افواههم إلى جنوب و شمال اقاصي البلاد العربيه .

      وانشأو سوق لانفسهم سموه بسوق النخاسين او النخاسه
      وبدأ تاريخ الخدوم العنيف . فمنهم من يحمل سيدة ومنهم من من يشل اغراض البيت و الاخر يشتغل جماااع و الثاني يغسل الوعيان .
      وكان الاكثريين منهم من يكفخو بالنعالل و وصلت المهانه على ان اشرف شخص فيهم يضرب بزنوووبه . انضرو كيف الذل . زنوبه مرة وحدة ..

      الموهيييييييم ...
      جاء الاسلام . وحررهم وسماهم العبيد . إذ لا فرق بين عربي واعجمي
      فتحررو بعض الشي او ما زالو عبيد بس معاملتهم صارت زينه . ونتيجة ذالك اخرجو رجال ابطال امثال بلال بن رباح رضي الله عنه .. هذا ما بنسميه خادم لانه مال رجال يعني من زمن الرجال .. فهمتو .؟
      وعاد . لما جاء قابوس بعد زمنت طويل .. قال انه يمكن قول خادم . و يرفض هذا الشي كل واحد معاه خادم يشيل اغراضة و يحك ضهره

      صارو الخدام في عصر قابوس . عاديين سيم سيم عماني . حتى عام 2009 ..

      حيث حكم سيد الخدام . الرئيس عمو خادم اوباما حكم امريكا وهذا ابوما من اصول كينيه ينحدر اصلة من مسعاو عموسي احد الخدام الذي كان يعمل منضفا لبواليع الملك ارفخشد ..

      وعاااااد الخدام في هذا الزمن صارو مررررررررة بطرة وصارو يعاملو عرابتهم وكأنهمك قردة
      ونشوف احنى احيانتا للما نمر جنب خادم نتفكر هذا لو ما قابوس كان تو يشل عني هذا الكيس واااابووووووووي

      الموهيم الخدام في كل زمان و مكان يبقو خداما نفس الحركات الزنوج و الراب و الكاديوم .
      حتى صار الخادم الي في عمآن و الخادم الي في سان فارنسيسكو ما ينعرفو انهم ما من نفس الدوله لان عاداتهم باااقيه ..

      بس نسيت نقطوة صغيرونه ....

      حصل تمازج بين الخدام و العرابه ف العرابه راحو وشلو الخادمات و حصل جماع وطلع خادم ابيض صغير يمونه البياسر ... وجاء بعدها عصر البياسرة حيث حكمو الخدام طويلا وكان عصرهم ذال و مهانه اكثر .. لا اتدخل في البياسرة لانه ليس من اختصاصي


      هذا وحبيت اخبركم انه كللللللللل الكلام بو فوق خطأ في خطأ و اصلا ما شي هناك خادم وعربي . الكل واحد و الكل من ادم و ادم من تراب .....


      وعذرا إذا خطأت
      تحياتي

      المازح الثقيل . هههههههههههههههههههههههههههههههههههه#e#i
    • قال تعالى :
      { إن أكرمكم عند الله أتقاكم}
      قلتها بنفسك لا فرق بين عربي واعجمي
      يأتي يوم القيامة ترفع الاعمال اناس وتخفض اناس قال تعالى عن يوم القيامة :
      { إذا وقعت الواقعة. ليس لوقعتها كاذبة. خافضة رافعة}
      اي ترفع من اتي بعمل حسن وتخفض قدر من أتي بعمل سئ
      لا ينظر اليه هل هو حر ام عبد ام خادم ام بياسر
      والحمد لله على عدل الله
      اسعدك الرحمن اخ الحجي
      {لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين } {رب إني لما انزلت إلي من خير فقير} { رب انزلني منزلا مباركا وأنت خير المنزلين } { رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين }
    • كما أسلفنا سابقا في مواضيع مشابهه
      أن الأصل في الإنسان أن يكون عبدا إذا كان مملوكا لشخص آخر بموجب صك بيع
      وإذا ما أعتق صار حرا في نفسه ولربما تملك بعض العبيد أيضا
      ولم يكن اللون شرطا لذلك فكم من سبايا الحرب كن يوما سادات في بني قومهن
      ولكنهن أضحين خدما لدى من سباهن ولا يهم نوع الخدمه ولكم أهديت الحره بعد أن تسبى
      وكم من بيض أذلو وعوملو كعبيد بعد أن تغير عليهم الزمان وصارو بعد العز أذله
      ولننظر مثلا إلى عنتره بن شداد العبسي الذي شاء القدر أن يأتي من إمرأة حبشيه وسيد
      عربي لكن اللون فرض عليه أن يأن تحت وطأة العبوديه رغم نبوغه في الشعر والفروسيه
      وخروجه من صلب سيد عربي , إلا أنه لما فاق عليهم شعرا وفروسية وغيرة وشهامه ما وجدو
      أمامهم من سبيل سوى الإعتراف به ونسبه إليهم
      ومن منا نحن البيض لا يحب عنتره والرسول صلى الله عليه وسلم تمنى من كثرة ما سمع عنه
      لو لقاه وأدرك زمانه ومن منا أيضا لا يحب بلال وغيره ممن لا تحضرني أسماءهم الآن .

      وقضية العبيد والأسياد هي قضيه حاصله ولا شك بذلك وقد يمتاز العبد بخلق وأمانه
      وولاء وطاعة لولي أمره قد ترفعه عنده لمنزلة مقربه وخصوصا إن كان السيد نبيلا كريما
      يحفظ عهد وولاء النبلاء وشيمهم وهنا تكون العلاقه إيجابيه ولا غبار عليها
      ولكن إن جار السيد وبغى أو تمرد العبد وأنكر فضل السيد فهنا يلبس السلبي منهما الذمامه
      وسوء الصيت والذكر
      والله هو الخالق والمتصرف بعباده ومشيئته هي من تشاء كيف يكون هذا وذاك
      ولكن تبقى كرامة الإنسان وآدميته محفوظه مرعية ويجب أن يحفظ كل طرف في ذمته
      حقوق الآخر عليه كي يرضى الخالق عنه
      إذا فالعلاقه بين السيد والمسيود هي علاقه يكتنفها الإحترام بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى
      علمتني الحياة أن لا أضع المعروف فيمن أخشى أن لو مددت له يدي يوما أن يقطعها
      هادئ
    • ruqaya كتب:

      قال تعالى :
      { إن أكرمكم عند الله أتقاكم}
      قلتها بنفسك لا فرق بين عربي واعجمي
      يأتي يوم القيامة ترفع الاعمال اناس وتخفض اناس قال تعالى عن يوم القيامة :
      { إذا وقعت الواقعة. ليس لوقعتها كاذبة. خافضة رافعة}
      اي ترفع من اتي بعمل حسن وتخفض قدر من أتي بعمل سئ
      لا ينظر اليه هل هو حر ام عبد ام خادم ام بياسر
      والحمد لله على عدل الله
      اسعدك الرحمن اخ الحجي


      صحيح والله تسلمي أختي
      انظر للماضي على انّه كنزاً من الخبرات، استعملها بحكمة، وانظر إلى المستقبل على أنّه الأمل في السعادة حيث أن "ما الأمس إلا حلم، وما الغد إلا رؤية، ولكن اليوم الذي تعيشه كما يجب، يجعل الأمس حلماً من السعادة والغد رؤية من الأمل".