اليوم .. ليلة حسم درع دوري الدرجة الثانية بين البريمي والطليعة...

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • اليوم .. ليلة حسم درع دوري الدرجة الثانية بين البريمي والطليعة...

      كتبت جريدة الوطن ...

      أين تحط رحال درع دوري الدرجة الثانية لكرة القدم .. وأين يكون خط سيره؟ .. هل إلى منطقة الظاهرة .. أم الشرقية؟ .. كل هذه الأسئلة لن تجد الإجابة إلا بعد الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم .. والإجابة لن تخرج إلا من البريمي والطليعة هما الاثنان لهما الحق في الإجابة .. وقد يكون البريمي هو الأقرب لهذه الإجابة ليحمل درع الثانية ويعود به مع جماهيره الكبيرة التي تحضر اليوم لمؤازرته ليبقى في أحضان الظاهرة عندما يلاقي بوشر في مباراة من طرف واحد يحتضنها ملعب بيت الفلج بمسقط بعد ان ضمن الأخير هبوطه للثالثة فيما يدخل الطليعة في مواجهة قوية أمام فنجاء على ملعب المجمع الشبابي بصور .. فاليوم لن يتبقى فيه سوى الدرع فقط بعد ان عرف من الذي ذهب الى الأضواء وهما البريمي والطليعة

      بوشر X البريمي

      تتجه الأنظار اليوم إلى ملعب بيت الفلج وتحديداً لمتابعة مباراة بوشر والبريمي ليس لقوة المباراة أو لضعفها ولكن لمراقبة درع الثانية ولمن ستكون .. هل البريمي هو الأحق بها أم يكون بوشر له رأي آخر اليوم ويجعل الدرع من نصيب الطليعة الذي سيواجه فنجاء في كرة القدم كل شيء متوقع .. لكن المنطق يقول غير ذلك لأن البريمي قطع المسافة من الظاهرة لمسقط ليس فقط لتأدية المباراة بل للعودة بالدرع وتكون في أحضان لاعبيه مقارنة بمستوى الفريقين البريمي الذي يمتاز بتلك الكتيبة من اللاعبين ومتصدر الدوري حتى الآن واستطاع أن يتخطى الصعب ولم يبقى أمامه إلا السهل بعد ان فاز على الطليعة في الأسبوع الماضي بعقر داره وانتزع منه الصدارة وتربع عليها برصيد 37 نقطة .. هل من المعقول أن يفرط بها أمام بوشر الذي سبق الجميع في الهبوط واستقر في الدرجة الثالثة قبل ختام الدوري بأربعة أسابيع لتعود روح المنافسة لبوشر الآن بعد فوات الأوان واتضح كل شيء وبان .. خاصة وأن البريمي يدخل مباراة اليوم بكامل نجومه ويتطلع لاعبه الأجنبي ابدي باجوما أن يهيمن على لقب هداف الدوري الذي يتمركز فيه حالياً برصيد 15 هدفاً وفرصته اليوم لمضاعفة العدد وهناك أيضاً يوسف النعيمي ومصطفى السناني وقائد خط الوسط في الفريق زاهر العلوي إلى جانب حمد سعيد وخميس الزعابي وغيرهم من نجوم الفريق الذين جاؤوا مسقط اليوم للاحتفال بدرع الثانية مع مدرب الفريق حمد العزاني الذي استطاع أن يقود فريقه من بداية الدوري حتى الآن إلى القمة فهو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة سوى مباراتين فقط فيما فاز في 11 مباراة وتعادل في أربع مباريات قبل مباراة اليوم .. أما فريق بوشر فهو يخوض المباراة لتأدية الواجب فقط دون ان ينتظر شيئا من نتيجتها سواء فاز أو خسر فالاثنان سيان لدى بوشر لذلك يجب على لاعبيه أن يقدموا مباراة تؤكد بأنه يمتلك عدداً من العناصر الجيدة من اللاعبين لولا الظروف التي تحيط بالفريق مما جعلته في هذا الموقف الذي هو فيه حالياً .


      الطليعة × فنجاء

      لن يفرط الطليعة في النقاط الثلاث اليوم أمام فنجاء ليكون صعوده للدرجة الأولى عن جدارة واستحقاق رغم المنافسة القوية المتوقعة في هذه المباراة ويعرف الطليعة جيداً بأن البريمي لن يفرط في مباراته أمام بوشر لتكون الدرع من نصيبه ليقدم الطليعة مباراته مع فنجاء بروح عالية دون التفكير فيما تسفر عنه المباراة الأخرى حيث يحتل حالياً المركز الثاني برصيد 35 نقطة ويليه فنجاء في الترتيب الثالث برصيد 31 نقطة والفوز يعزز من مكانة الأخير ليبقى في مركزه الحالي وكذلك الطليعة يسعى لتعزيز مكانته بالفوز والخسارة لن تضر به بعد أن خطف بطاقة الصعود الأولى منذ الأسبوع قبل الماضي عندما فاز على مرباط بهدفين نظيفين وعاد في المباراة الماضية وهي مباراة القمة التي استحقت ان تكون مسك الختام للدوري لكنه خسر من البريمي 2/3 في واحدة من أقوى المباريات للفريقين بل في الدوري بأكمله ليبقى في مباراة اليوم أمام فنجاء مسح تلك الخسارة ويمتلك من يقوم بهذه المهمة من بينهم هداف الفريق أسامه سبيت الذي اختفى نجمه في الدور الثاني للدوري بسبب الإصابة التي يعاني منها وبزغ نجم اللاعب الأجنبي جيمي أموني الذي أحرز 7 أهداف في هذا الدور إلى جانب وجود أمير داود ويعقوب يوسف وعمر عامر وغيرهم من اللاعبين البارزين في الطليعة فيما يتقلب مستوى فنجاء من مباراة لأخرى دون ان يستقر مستوى لاعبيه فتجد في كل مباراة أكثر من هداف ليصل عدد اللاعبين الذين أحرزوا الأهداف لفنجاء من بداية الدوري حتى الآن 14 لاعباً يتقدمهم عادل خليفه برصيد 5 أهداف.

      كتبت جريدة عمان...

      البريمي - بوشر

      في ملعب بيت الفلج فان البريمي (37) نقطة مرشح بدرجة كبيرة بالفوز بدرع الدوري نظرا للروح المعنوية التي يتمتع بها اللاعبون بعد فوزهم المستحق على الطليعة 3/2 في صور كما ان الفريق لديه عدد من العناصر المتميزة القادرة على اثبات وجودها وبرهان تأكيدها بالصعود لدوري الاضواء.
      ولا شك ان المدرب حمد العزاني اعد العدة لهذه المباراة المصيرية التي تحدد مجهود موسم كامل .. ولا نعتقد ان اللاعبين سيفرطون في هذه الفرصة الثمينة .. اما بوشر فانه يسعى الى محو الصورة الباهتة والتي ظهر عليه بتحقيق الفوز الثاني ويلعب دون ضغط نفسي قد يؤثر على التركيز في الملعب.
      وفي اللقاءات الاخرى يتوقع ان تكتسي مباراة صحار ومجيس اهمية من الناحية الجماهيرية .. ويتطلع مرباط والمصنعة الى تحسين المراكز وفي الباطنة يسعى بركاء الى توديع جماهيره بآخر فوز بالدوري حينما يلاقي الهلال الذي ضمن البقاء
      .

      الطليعة - فنجاء

      في المجمع الشبابي بصور يسعى الطليعة الى ارضاء جماهيره بعد الهزة التي تعرض لها اثر خسارته امام البريمي في الاسبوع الماضي والتي ادت الى منح الفرصة لممثل الظاهرة لتتويجه بطلا.
      الطليعة 35 نقطة وفوزه على فنجاء يزيد من الامل في تتويجه بطلا لكن ذلك لن يتأتى إلا بشرط وهو تعادل البريمي (37) نقطة مع بوشر وفي هذه الحالة سيتساوى الفريقان برصيد (38) نقطة ثم تقام بينهما مباراة فاصلة واما اذا خسر البريمي فان رصيده سيتجمد الى (37) نقطة والطليعة يصبح رصيده (38) نقطة ويتوج بطلا.
      اما فنجاء (31) نقطة فانه يسعى الى المركز الثالث الذي لا يغنى ولا يسمن من ذهب.
      وكان الفريق قد نافس الطليعة والبريمي على الصعود لكنه انهار في صحار على الرغم ان الفرصة كان مواتية له في حالة فوزه حيث سيرفع رصيده الى 34 نقطة نظرا لخسارة الطليعة من البريمي