الصراحه

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • السلام عليكم
      طبعا الكل يعرف معنى الصراحه من خلال استماعها ( يعني ) او مثلا : اريد الصراحه0
      او: قول الصراحه (الحقيقه)
      بس ما هو معنى الصراحه ؟؟؟؟
      في الحياه / الحب / الزواج / العمل / بين الاصدقاء /00000 الخ ؟؟؟؟

      ارجو من الاخوه بالتكرم ابداء ما هو احساسه لهذه الكلمة او المعنى الحقيقي في المجالات الي ذكرتها سوى كان باللغه العربيه او بما يتم تداوله بينا كا بشر 0(بين الاخوه / الاحبه )
      ودمتم لي خير واعز اصدقاء
    • الى الامام دائما *****

      هلا وغلا اخي المعولي 2004 *** يسعدني المشااركة في موضوعك الاكثر من رائع وهو معنى الصراحة بالنسبة للحياة بصفة عامة من وجهة نظري $
      الصراحة بشكل عام هي اساس روح التفاهم بين الافراد وهي ركيزة اساسية في دوام المودة والألفة والمعزة والصداقة بين الافراد 00 وهي تساعد في أزالة العداوة أو سوء التفاهم الذي قد ينشأ بين الاصدقااااء 00 كما أنها تساهم في بناااااء علاقة تتسم بتقارب المشاااعر والاحاسيس والشفافية في الحوار بين الاشخااااص 000 فابصراحة تكون راحة البال 00 والطمأنينة 00 وهي اولاً واخيراً تجنبك من الوقوع في المعاصي من خلال الكذب على الاشخاص او الافراد الذين تتبادل معهم اطراف الحوار 00 وكما يقول المثل (( الصراحة راحة )) 00 ارق تحية مني لك 00 الفوفلة $$-e
    • السلام عليكم
      واسف على التأخير بضروف العمل
      ولو اني متوقع من الجميع المشاركه
      اشكر No_One و الفوفله على تقديرهم لي وللموضوع
      واتمنى بان تكون الصراحه اساس كل تعامل بين الاخوه والاصدقاء
      تحياتي للجميع
    • اخي الكريم
      موضوع جميل و جدير بالمناقشة
      الصراحة شيء رائع لانه يسهل الحياة و يجعلها سلسة و بها يسود التفاهم بين الطرفين و لكن مع الصراحة يجب ان يكون هناك اسلوب ...اعني بكلامي ان الانسان يقول للطرف الاخر الحقيقة بشكل قاسي و جاف بحجة الصراحة و هذا ما يفعله الكثير للاسف مما يولد مشكلات ..................
      يعني بالمختصر المفيد
      اتكيت مع صراحة لكن دفاشة لا :eek:
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: glow(color=crimson,strength=2);']
      الصراحة :
      هي الصدق و الوضوح و كشف الحقائق مهما كانت مرة و قاسية وعدم المراوغه و هي أحد الخصال الحميده التي شدد إليها ديننا الحنيف لما تولده من صفاء للقلوب بين البشر و على أساسه تتولد الثقة بين أي طرفين

      في بداية أي أمر اذا كانت الصراحة متواجده فبالتأكيد سيكلل نجاحه وخصوصا في قصص الحب التي في اغلب الأحيان ما تكون مبنية على عدم الصراحة مما تؤدي الى فشل الحب و في الزواج الصراحة أخطر ما تكون لأنها ستفقد الثقة بين الزوجين وهذا سوف يؤثر تأثيرا كبيرا على الأطفال و مستقبلهم مما يؤدي الى خراب المجتمع بأكمله

      و من نتائج الصراحة :
      - الثقة بين الطرفين
      - التفاهم

      .......... إلخ

      |a|a|a

      موضوع رائع لما يحويه من نقطة مهمة قد نفقدها في كثير من الأحيان في عصرنا الحالي
      سلمت يداك على هذا الموضوع
      [/CELL][/TABLE]
    • سلام الله عليكم ويسعد مساكم

      أنا صريح وأقول الصدق

      أنا انسان أحب أنى أجلس مع جماعة يتكلمون الصراحة

      أحب انا أصارح زوجتى بكل شى ولا أخبى عنها شى يذكر من ماضى

      أحب انا أكون صريح مع أصدقائى للتجنب اى سوء تفاهم وصريح مع استاذى ومع أخوتى

      مع مديرى مع أنسان أول مرة التقى معة

      وصراحة الصراحة هذى الايام صارت قليلة

      بس نتمنى اللى يكتب عن اى شى يكون صريح

      تحياتى أخى لك على موضوعك ويعطيك العافية

      فصول :D
    • [TABLE='width:70%;background-color:burlywood;background-image:url();border:1 solid green;'][CELL='filter:;']
      ربما تكون يا أخي العزيز الصراحة المنشودة قد فقدت
      قلت ربما
      ربما تكون يا أخي العزيز الصراحة المنشودة قد شوهت
      قلت ربما
      ربما تكون يا أخي العزيز الصراحة المنشودة قد شلت
      قلت ربما
      ربما تكون يا أخي العزيز الصراحة المنشودة قد غابت
      قلت ربما
      ربما تكون يا أخي العزيز الصراحة المنشودة قد ولى زمنها
      قلت ربما
      ولكنـــــي أقـــول لجميــــع النـــــاس
      ربما يكون هنالك رجل لو أقسم على الله لأبره
      لأنه يملك صدق وصراحة واخلاص
      فلا يستحيل وجودها في الكون
      واختر في أي مجال
      فالصــراحة راحـــة
      للنفس للمال للحال لـ 000000000000000000
      ولكـــــل ما ذكـــرت 00 وأكثــــــر


      **********
      أطيب اللقـــــــاء
      [/CELL][/TABLE]
    • [TABLE='width:70%;background-color:skyblue;background-image:url();'][CELL='filter: glow(color=seagreen,strength=5);']
      الصراحة كلمة تجمع عدة كلمات
      فالصدق صراحة
      الإخلاص صراحة
      الحب البريئ صراحة
      مساعدة المحتاج صراحة
      الخلق الجميل صراحة
      فهي اذا كلمة صغيرة في مبناها كبيرة في معناها
      فهي شيء كبير لمن فقه معناها

      الى صاحب موضوع الصراحة أهدي باقة ورد مغلفة
      بكل معاني الصراحة.

      أبو الأئمة
      [/CELL][/TABLE]
    • [ALIGN=[FONT=Simplified Arabic]CENTER]الصراحه كلمه تتضمن معاني كبيره وهي صفه الواجب ان يتصف بها كل انسان لانها من الصفات الحسنه
      والانسان الواجب منه ان يكون صريح مع اهله واصدقاءه وفي حياته بشكل عام . لكن في وقتنا الحاضر اصبحت الصراحه لااهميه لها اصبح الانسان يتهرب من المواقف التي تتطلب منه ان يكون صريح وقد يكون ذلك خوفا
      من ان يقع في خطا او يخاف من يحدث خلاف او زعل في ذلك .

      اشكرك اخي المعولي على موضوعك واتمنى لك ان تقدم لنا ماهوجيدوجميل .

      تحياتي لك:بسمه الايام
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      تعريف الصراحة إظهار ما لديك من أخطاء ضد شخص ما... بينك وبينه تواصل بدون مجاملة أو تستر على عيب من عيوبه .
      بمعنى آخر ... تكون مرآة لإخيك المسلم تبين له عيوبه لتساهم معه في إصلاحها دون تشهير أو تحقير .

      ولاكن الصراحه عمله نادره لاتجدها في وقتنا الحاضر

      وكل من يتعامل بها يواجه صعوبات ....

      أخي الكريم .....هل تستطيع مصارحة مديرك في العمل بكل السلبيات التي يقع فيها ؟
      هل يستطيع مدير المدرسة أن يصارح المعلم بأخطائة؟

      ننتظر مداخلاتكم

      الف شكر علي طرحك لهذا الموضوع

      نتمني تواصلك الدائم معنا

      تحياااااااااتي

      [/CELL][/TABLE]
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • اخي
      ااسف لتاخري على الرد على موضوعك وانا في راي ان الصراحه صفه لو امتزجت مع الروح الانسانيه لوجدنا نقاء هذه الروح كنقاء قطرات الندى المتناثره على اوراق الاشجارمهماكانت الحقيقه الا في حالة المراه المتزوجه فغليها ان لا تخبر زوجها بماضيها السىء حتى لا يشك بها لان الرجل من عادته عدم الوثوق بالمراه اذا عرف شىء ولو قديم عنهاوتقبل تحياتي
      [/
      COLOR]
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:إبن الوقبـــة

      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']

      أخي الكريم .....هل تستطيع مصارحة مديرك في العمل بكل السلبيات التي يقع فيها ؟
      هل يستطيع مدير المدرسة أن يصارح المعلم بأخطائة؟

      ننتظر مداخلاتكم

      [/CELL][/TABLE]


      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: glow(color=darkblue,strength=3);']
      بالتأكيد يستطيع مشرفنا العزيز وخصوصا اذا كان عنده مبدأ مؤمن به ولا يسعى وراء الماديات و المناصب
      و ربما سيواجه احيانا بعض الصعوبات لأن الكثير منا لا يرغب في ذكر عيوبه و سلبياته لما تولده في نظره من معوقات من اجل مستقبله الدنيوي غير مكترثا بغيره من الامور الايجابية التي تلعبه من دور مهم في تحسينه الى الافضل

      |a|a|a
      [/CELL][/TABLE]
    • اهلين
      اشكر الجميع على التفاعل والمشاركه في موضوع الصراحه
      طبعا الاغلبيه ما يرضى بالصراحه سواء ان كان في الجو الاسري او العملي او بين الاصدقاء وخاصه بين العشاق والمحبين
      غالبا الصراحه تكون او تؤدي الى كرهه او فراق او بغض
      مثلا اذا ابديت او قلت لزميلك او مديرك بعض الملاحضات سوف يتقبلها ولكن تاكد من طبعه واحساسه ولابد من ذكرك لهذه الكلمات
      لو ما اعزك واحترمك ما قلت هذا الشئ
      طبعا بين العشاق والمحبين او الازواج تكون الصراحه هي الرابط هي التاج الذي يزين وهي حلقه التي يدور فيها التفاهم والتأقلم ..... الخ
      الغيره هي التي او هي العامل الذي ينفي الصراحه ويهلك الترابط ويطور الشك .


      نادرا ما نتعامل بالصراحه
      طبعا اذا عودت نفسك على الصراح وعملت بها سوف تكون معقد في نظر الناس ولن يكون لك اصدقاء الكل سوف يتحاشاك لماذا
      لانك لا تجامل لا تنافق
      ............
      ............
      اشكر الجميع
      وأتمنىبان يقوم غيري بتكمات هذا الموضوع