ما هو جير CVT ؟ الذي بدأت الكثير من السيارات في استخدامه؟

    • ما هو جير CVT ؟ الذي بدأت الكثير من السيارات في استخدامه؟

      بسم الله الرحمن الرحيم الكل يعرف عن الجير المثير للجدل التي بدأت باستخدامه شركة نيسان في سياراتها ، المورانو و الالتيما 2008 و حاليًا السوباروا بدأت بادخال هذه التقنية الحديثة الى سياراتها 2010 وما زالت عيوب و ايجايبيات الجير يكتنفها الكثير من الغموض خاصة ان التقنية جديدة و لم يمضي عليها فترة طويلة ..اتمنى من الاخوان اضافة تجاربهم الشخصية حول الجير و ما هو شعورهم الشخصيجير الـ(CVT) اوcontinuously variable transmission او جير التغير المستمرتاريخه: بدأت اول فكرة لهذا القير في عهد ليناردو دفنشي ولكن لم يتم تطويرها حتى عام 1886 ميلادي وحتى هذا اليوم تم ادخاله في كثير من السيارات نبذه :ما لا يعلمه اكثر الناس هو ان هذا الجير غير عن ناقلات السرعة الإعتياديه فهو لا يحتوي على تروس بل يحتوي على مخروطين بينها سير يدوران معا على السرعات العاليه وتعتمد الفكرة الأساسية على انه لا يحتاج الى تروس تضيع من طاقة المحرك اثناء الإنتقال من ترس الى اخر المميزات :يتمتع جير الـ(CVT) بقدرة عالية على توفير البانزين وعدم استهلاكه بشكل كبير حيث يمكن للألتيما 4 سلندر ان تسير ما يقارب 600 كيلو متر اما ال6 سلندر فبإمكانها ان تسير 500 كيلو متر وايضا يحافظ جير الـ(CVT) على اقل عدد دورات للمحرك وكان ذالك عن تجربة شخصية حيث كنت اسير بسرعة 100 كيو متر بالساعة و كانت الدرات على 1.5 وما يقاربها ونقلته الى التربونيك فإرتفع الضغط الى 2.5 لاحظوا الفرق وايضا من مميزاته بأنه لا يحتاج الى تغير زيت الا بعد ان تسير السيارة 80 الف او 100 الف و كما انه لا يحتاج الى فلتر فهذه لم اعرف ما تعنيعيوبه :انه جديد ولا يعرف له اكثر الميكانيكين وايضا اذا خربت قطعة منه فإنه لابد من تغير القير كامل ولا بد من استخدام نوع خاص من الزيوت لا يباع الا بالوكالة ولا يأتي الا بالبراميلفيديو يوضح عمل الجير ا الموضوع منقول للافادة __________________

      لي إخوة كلما تذكرتهم
      عرفت أني أملك كنزا
      ليس مع كل البشر

      تم تحرير الموضوع 1 مرة, آخر مرة بواسطة Warith AL Maawali ().