نصائح بسيطه لتحسين ذاكرتكِ وتقويتها

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • نصائح بسيطه لتحسين ذاكرتكِ وتقويتها

      نصائح بسيطه لتحسين ذاكرتكِ وتقويتها

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
      الحمد لله المنعوت بجميل الصفات وصلى الله على سيدنا محمد أشرف الكائنات المبعوث بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله وعلى آله الشجرة المباركة الطيبين الطاهرين

      يتحدث الناس أينما كانوا حول ما بوسعهم القيام به في سبيل حماية ذاكرتهم وتحسينها ، ويتطلع الملايين إلى قرص سحري أو عقار عجيب يتيح لهم المحافظة على ذاكرتهم قوية أثناء تقدمهم في العمر.
      وقد توصل علماء إلى بعض الخيوط المبشرة في هذا المجال، فيما يقول خبراء ان القدر الأكبر من امكانات تحسين الذاكرة في متناول الجميع.
      وفيما يلي بعض الأساليب العملية البسيطة التي يمكن اتباعها لبناء قوة الذاكرة مهما كان عمر المرء:
      7شرب ثمانية أكواب من الماء يومياً.. فقد أشار مسؤولو عيادة مايو كلينك إلى أن عدم شرب كمية كافية من الماء يؤثر سلباً وبدرجة كبيرة على عملية التركيز.. غير ان قاعدة تناول ثمانية اكواب من الماء يمكن أن تتباين حسب الأوضاع الطقسية.. ومن أساليب الحكم على مدى تناول المرء كميات كافية من الماء من عدمه، النظر إلى لون البول.. فإذا كان لون البول داكناً أو أصفر ضارباً إلى السمرة، فيجب على المرء تناول كميات أكبر من الماء ويجب أن يكون لون البول شاحباً ونظيفاً تقريباً.
      7ممارسة التمارين الرياضية ويقول الباحث باري غوردون ان ممارسة التمارين التي تؤدي إلى تقوية القلب، تساهم أيضاً في تقوية الذاكرة بمعدل 20إلى 30بالمائة.. ويقترح أطباء مركز مايو كلينك الطبي ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة وليست الشاقة وذلك لمدة نصف ساعة يومياً.
      وتساعد ممارسة التمارين الرياضية، مثل المشي وركوب الدراجات، في تعزيز الدورة الدموية ووصول قدر كاف من الدم إلى الدماغ.. علاوة على ذلك، تساهم التمارين الرياضية في استغراق المرء في نوم هادئ، حيث ان ذاكرة المرء تعمل على نحو أفضل عندما يحصل على الراحة الكافية.
      7اعمال العقل.. ويشير الاختصاصيون النفسيون في مركز مايو كلينك إلى أن أعمال العقل بفاعلية يساهم في المحافظة على ذاكرة حادة.. ومن شأن حل الكلمات المتقاطعة أو تعلم لغة أجنبية أو العزف على الآلات الموسيقية، أن يعزز الذاكرة.. ويستمر دماغ المرء في النمو في حالة استمراره في التعلم وممارسة التحدي الذاتي، كما يشير إليه الأطباء في هذا المركز الطبي.
      7التفكير الايجابي: فيما يتعلق بالعديد من الجوانب الصحية، فإن اتباع موقف ايجابي وتفاؤلي يساعد في بناء ذاكرة قوية، كما تشير إليه الاختصاصية النفسية الدكتورة مارلين ايلو من المركز الطبي التابع لجامعة ديوك، وكذا غيرها من العلماء النفسيين.