الإمارات تطلق أول موقع لألعاب الكمبيوتر الجماعية عبر الإنترنت

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الإمارات تطلق أول موقع لألعاب الكمبيوتر الجماعية عبر الإنترنت

      استهلت الإمارات للإنترنت والوسائط المتعددة مشاركتها في معرض جيتكس 2001، بالإعلان عن إطلاق أول موقع لألعاب الكمبيوتر الجماعية على الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط mplayer-arabia.com خلال اليوم الأول من المعرض.
      ويضم موقع الألعاب الجماعية، الذي يمكن لمحبي الألعاب الإلكترونية الدخول إليه والمشاركة في ألعابه الجماعية مجاناً، قائمة واسعة من الألعاب الإلكترونية الجماعية. ويمكن للراغبين المشاركة في أي من الألعاب التي يفضلونها والانخراط في اللعب مع شخص أو أكثر من مواقع مختلفة في العالم عبر الشبكة. كما يمكن الوصول إلى موقع الألعاب على الإنترنت من خلال وصلة خاصة بالموقع على بوابة البحّار albahhar.com، وهي بوابة ثنائية اللغة أطلقتها الإمارات للإنترنت والوسائط المتعددة مؤخراً.

      وأعلنت الإمارات للإنترنت عن إطلاق مسابقة شاملة عبر الإنترنت للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات المشاركين في لعبتي طاولة الزهر و"آيج أوف إمباير II". وسيتأهل الفائزون في منافسات الأيام الأربعة الأولى للمشاركة في النهائيات التي ستقام في مقهى الإنترنت في فندق أبراج الإمارات في دبي يوم الخميس الموافق 18 أكتوبر. ويمكن للراغبين في المشاركة في المسابقة تسجيل أسمائهم اليوم عبر موقع mplayer-arabia.com .

      ويعد موقع mplayer-arabia.com ، الذي بني اعتماداً على أحدث التقنيات، أول موقع من نوعه في منطقة الشرق الأوسط يتيح لمستخدمي الإنترنت في المنطقة فرصة الاستمتاع باللعب عبر الإنترنت بمجموعة من الألعاب الإلكترونية من خلال موقع متخصص على الشبكة العالمية. وتتنوع الألعاب المتوفرة على الموقع بين الألعاب التكتيكية، وألعاب التشويق وألعاب التخطيط الاستراتيجي والألعاب الرياضية.

      وقالت مروة نعيم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في جناح اتصالات في معرض جيتكس 2001: "تحظى ألعاب الكمبيوتر الجماعية على الإنترنت بشعبية واسعة في أرجاء المنطقة وهناك العديد من محبي هذه الألعاب ممن يمارسون هوايتهم عبر مواقع خاصة مستضافة في أمريكا الشمالية وأوروبا. وعند مشاركة مستخدمي الإنترنت في المنطقة بهذه الألعاب عبر مواقع مستضافة في أمريكا الشمالية وأوروبا، عادة ما تستغرق هذه الألعاب وقتاً طويلاً في تلقي الأوامر وتنفيذها مما يفقد اللاعب الإحساس بالمتعة والتشويق المطلوب توفرهما في ألعاب الكمبيوتر، بينما لا تستغرق هذه العمليات أكثر من 25 جزء من الثانية، الأمر الذي يضمن المحافظة على عناصر التشويق والمتعة وسرعة الاستجابة المطلوبة في هذه الألعاب".

      ويمكن لمحبي الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت اختبار قدراتهم وكفاءتهم في اللعب عبر موقع mplayer-arabia.com، من خلال مشاركتهم في مجموعة من أفضل الألعاب الإلكترونية مثل طاولة الزهر و"كوياك III" و"آيج أوف إمباير II" و"هاف لايف II". وإلى جانب الألعاب الإلكترونية الجماعية سيتمكن زوار الموقع من المشاركة في ألعاب فردية ضمن تشكيلة من ألعاب الورق المختلفة.

      وقال عبد الله هاشم، مدير تطوير الأعمال والمبيعات في الإمارات للإنترنت والوسائط المتعددة: "يعد موقع الألعاب الجديد واحد من سلسلة الخدمات الجديدة التي سنعمل على تطويرها لمستخدمي الإنترنت في المنطقة ضمن سلسلة من خدمات تطوير محتويات الإنترنت التي سنقدمها في المستقبل القريب. وتوفر خدمات الاتصال فائقة السرعة بالإنترنت فرصة مثالية لنا وتمثل تحدياً كبيراً لتقديم خدمات متطورة معتمدة على تقنيات الوسائط المتعددة لمستخدمي الإنترنت في المنطقة".