في الأسبوع الـ (23) لدوري كرة القدم..3 اختبارات صعبة في انتظار ثلاثي أهل القمة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • في الأسبوع الـ (23) لدوري كرة القدم..3 اختبارات صعبة في انتظار ثلاثي أهل القمة

      مع العد التنازلي لبطولة دوري الاضواء لكرة القدم يشتد صراع النقطة بين الاندية سواء بالنسبة لثلاثي اهل القمة ظفار وروي والنصر او بالنسبة لاهل القاع والذي يشمل 7 اندية تبحث لها عن مخرج من ورطة الهبوط والعودة الى دوري الدرجة الثانية.. وبقدوم المرحلة الـ(23) لبطولة الدوري تبرز مواجهة منتظرة بين روي والعروبة بالمنطقة الشرقية.. كما سيلعب ظفار المتصدر مع السيب مباراة لا تقل اهمية عن سابقتها فيما سيخوض الفارس الثالث النصر مباراة هامة على ارضه ووسط جماهيره مع الخابورة.. وتبقى كل المباريات الاخرى ذات اهمية قصوى خاصة وانها تدور في منطقة الخطر والهبوط والكل يبحث عن طوق النجاة ومن ابرز هذه اللقاءات لقاء سداب مع صور بملعب نادي روي.. كذلك لقاء السلام مع نزوى بملعب المجمع الشبابي بصحار ولقاء الاهلي مع السويق بملعب بيت الفلج.. ويبقى لقاء فريق عمان مع صحم بملعب نادي عمان مباراة هي لتحسين المراكز في جدول الترتيب العام.

      3 اختبارات

      من المؤكد ان الفرسان الثلاثة ظفار وروي والنصر سيواجهون اختبارات هامة في المرحلة الـ(23) وكل منهم عينه على الفوز وحصد النقاط الثلاث فلا مجال لاهدار اية نقطة في هذا الصراع المثير والصعب.. واعتقد ان لعبة الكراسي الموسيقية مازالت تطل برأسها بين هذا الثلاثي.

      يلعب ظفار صاحب الصدارة برصيد 54 نقطة مباراة مصيرية الى حد كبير مع السيب الذي يحتل المركز التاسع برصيد 25 نقطة ويهمه الفوز خصوصا وان المباراة على ارضه ووسط جماهيره والفوز يعني الكثير للسيب حيث سيؤمن بقاءه في الدوري بنسبة تفوق 80%.. من هنا نجد ان المبارة لن تكون سهلة بأي حال من الاحوال على كلا الفريقين وهي رهن لما سيبذله لاعبو الفريقين على مدار شوطي المباراة.

      الفرصة المواتية

      يتحين روي الفرصة المواتية لاستعادة صدارة الدوري الذي ذاق طعمها لثلاثة اسابيع متتالية (سابقا) ومنافسه في لقاء اليوم فريق العروبة حامل لقب درع الدوري في الموسم الماضي ليس بالخصم الهين بأي حال من الاحوال وهو يبحث عن مركز متقدم بعدما فاته المنافسة على لقب الدرع في هذا الموسم يملك روي 53 نقطة وفوزه يعني وصوله الى النقطة 56.. فيما يملك العروبة 32 نقطة.. لذلك ستكون المواجهة حاسمة ومنتظرة واختبار كبير لقدرات كلا الفريقين في معترك الدوري لان الفوز مطلب هام وهدف مشترك للفريقين.

      تخطي الكبوة

      ويأتي الفارس الثالث النصر والذي سيلاقي الخابورة.. والمهمة لا تقبل القسمة على اثنين بأي حال من الاحوال خصوصا لفريق النصر الذي يدخل لقاء اليوم وهو يملك 51 نقطة واية اخفاقة جديدة تعني ابتعاده عن لعبة المنافسة على الصدارة لذلك سيلعب النصر بخطة هجومية على الطريقة الرومانية من خلال مدربه جريجوري الذي يعلم جيدا صعوبة الموقف ودقته البالغة. اما فريق الخابورة فهو يملك 26 نقطة يحتل بها المركز الثامن وهذا يعني انه مازال يدور في لعبة الهبوط.. لذلك سيكون هدفه في لقاء اليوم الخروج بنتيجة طيبة وعلى اقل تقدير نقطة التعادل.. ولكن تبقى المهمة صعبة وليست سهلة وعلينا الانتظار.

      تحسين المراكز

      يعد لقاء عمان مع صحم بملعب نادي عمان لقاء تحسين المراكز ليس الا بعد ان ابتعد كلا الفريقين سواء عن المنافسة مع اهل القمة او حتى اهل القاع ليبقى الهدف هو الوصول الى افضل مركز وفريق عمان يملك 33 نقطة.. فيما يملك فريق صحم 38 نقطة لذلك فان المباراة متكافئة الى حد كبير بينهما خصوصا وانهما يتطلعان الى المركز الرابع المسموح الوصول اليه.

      معركة البقاء

      وتبقى هناك 3 لقاءات حماسية كلها تدور ضمن معركة البقاء وعدم الانزلاق الى دوري الدرجة الثانية واول هذه اللقاءات سداب مع صور وهو لقاء متكافئ بعض الشيء ففريق صور في المركز العاشر برصيد 24 نقطة فيما يملك سداب 20 نقطة يحتل بها المركز الـ(12).. والفوز سيكون هدفا مشتركا لانه المخرج الحقيقي للنجاة من براثن الهبوط وهذا ما سيعمل له كل فريق في هذه المواجهة بكل قوة.

      اما ثاني اللقاءات فيجمع السلام برصيد 16 نقطة مع نزوى برصيد 21 نقطة.. السلام يهمه ان يتخطى حاجز الصدمة التي تعرض لها بخسارته الثقيلة امام روي صفر/8.. ومازال الامل يراوده في البقاء.. ولكن هذا يتطلب منه عمل الكثير حتى يعود قادرا على تجميع اكبر قدر من النقاط في هذه المرحلة الهامة.

      اما فريق نزوى فليس امامه هو الآخر سوى الفوز حتى يرفع رصيده الى 24 نقطة ويخرج من ورطة دائرة الهبوط التي يدور فيها منذ بداية الموسم لذلك سيكون اللقاء سجالا بين الفريقين لكسب نتيجة المباراة والنقاط الثلاث.

      وسيكون ثالث اللقاءات التي تدور ضمن معركة الهبوط بين الاهلي برصيد 16 نقطة والسويق برصيد 28 نقطة.. بالطبع السويق في موقف لا بأس به تماما ولكن فوزه اليوم يؤكد بقاءه في دوري الاضواء دون النظر الى المباريات القادمة وهذا ما سيعمل له جاهدا في مواجهة اليوم.

      اما فريق الاهلي فهو في حاجة ماسة الى كسب جميع مبارياته الاربع وبالطبع اولها مباراة اليوم.. والموقف بطبيعة الحال صعب ويحتاج الى جهد كبير.. حيث لابد ان تكون بقية النتائج تصب في مصلحته.. عموما لا نستبق الاحداث وعلينا الانتظار لمعرفة ماذا ستؤول اليه مباريات هذه الجولة الـ(23) الهامة.

      مباريات الأسبوع الـ (23)

      السيب مع ظفار بملعب السيب في الساعة 7 مساء

      العروبة مع روي بملعب مجمع صور في الساعة 7 مساء

      النصر مع الخابورة بملعب نادي النصر في الساعة 7.30 مساء

      عمان مع صحم بملعب نادي عمان في الساعة 7 مساء

      سداب مع صور بملعب روي في الساعة 7 مساء

      السلام مع نزوى بملعب مجمع صحار في الساعة 7 مساء

      الاهلي مع السويق بملعب مجمع بوشر في الساعة 7 مساء
      :eek:
    • اتوقع ان يتصدر فارس مسقط الجولة ال 23 ، واليكم توقعاتي عن هذه الجولة الهامة :

      السيب مع ظفار فوز السيب
      العروبة مع روي فوز روي
      النصر مع الخابورة فوز النصر
      عمان مع صحم فوز عُمان
      سداب مع صور فوز صور
      السلام مع نزوى فوز السلام

      واللــــــــه اعلــــــــــــــــــم
    • ألف ألف ألف مبروووووووووووك للفارس الاحمـــــر هذا التألق واعتلائه القمـــــة بكل جدارة واستحقاق .

      عقبـــــــال الـــــــــفـــــــــــــوز بالدرع إن شـــــــــــــــاء اللـــــــــــــــــــــــه .