الى العمانية للاتصالات الحبيبة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الى العمانية للاتصالات الحبيبة




      السلام على من اتبع الهدى

      قبل فترة قامت العمانية للاتصالات بتخفيض تسعيرة المكالمات لدول الخليج

      بعد الثامنه مساءا الى 100 بيسة للدقيقة الواحدة الصراحة تسعيرة تشكر عليها

      لكن بعد فترة وجيزة من الزمن الظاهر انهم رجعوا في كلامهم ورفعوا التسعيرة مرة ثانية

      واللي يحب يتأكد يجرب يتصل وبيشوف انه الدقيقة اكثر من 100 بيسة

      ليش هم يضحكوا على الناس دايما ويوعدوهم بالأفضل الظاهر ما كفاهم القليل

      وعلى ايش هذي الكلفة كلها لا خدمات مثل الناس ولا شي

      من متى واحنا نطالب بتخفيض تسعيرة الدقيقة بالنسبة لحياك

      وايضا وعدونا قريب بالرسائل القصيرة وما شئ منه

      ايضا ضعف الشبكة في اوقات المناسبات وتقلبات الطقس

      لكن اذا حبيت تشتري بطاقة حياك وتخسر تفضل على الرحب والسعة

      الظاهر ما ناويين يجيبوها البر والله يعينا على بلوانا

      تحياتي 000
    • أختي بنت الجهوري ......
      ألا سمعتي بالمثل اللي يقول : ( كلام الليل يمحوه النهار ) ..... هكذا هم ..... الجماعه ما يرضون بالخسائر .....
      أما بالنسبة لبطاقة حياك .... أنصحك لا تستعمليها او بتقتلك .... بعيد الشر ما احد يقدر يتكلم مثل البشر إلا وينقطع الخط بوجهنا .. إلى انا بتنا نخجل لمن نتصل بهم .....أما للرسائل لبطاقة حياك ... أوين روحي الهيئه مره أخرى وعملي أتفاق بقيمة خمس ريالات حينها بيفتحولك الرسائل فيها ......يريدون يخسرون المشتركين لها الخدمه اكثر من ذلك ....... ( سبحان الله ) ....
      موضوعك ....رائع جدا ..... يناقش قضيه .... لكن ايوجد أذان لها ...... ( الله أعلم ) ......
    • هلا ..

      بالنسبة للتسعيرة فهي اقل مايقال عنه انه نكته سوتها هذي الشركة على مشتركيها الغلابه ...الله يكون في العون)

      اقسم بالله ان التسعيرة للأمارات كانت من يوم الشركة (GTO) السابقة اي بواقع 105 بيسات للدقيقة في الليل... من الساعة 8 الى الساعة السابعة صباحا....

      وهذا اتفاق بين جي تي او ومؤسسة الاتصالات في الامارات ..

      وبعد مضي اربع سنوات على هذه الخدمة تأتي الشركة الجديدة عمان تل... وتعلن للجمهور الكريم عن قيامها بتخفيضات للأمارات بنسبه ()% اي بواقع 105 بيسات للدقيقة من الساعة الثامنه مساء ...

      وهي تعرف ان هذا التخفيض تم في السابق وليس الان ولكن يريدوا يضحكوا على الجمهور ويقولوا فيه تخفيضات..



      وبعدين لو كتبنا عن سلبيات هذي الشركة عمان تل لحتجنا الى مجلد ولكن العبرة في اللي يعتبر..

      على فكرة لو انقطع اتصالي بالانترنت الحين (بالليل) ما اقدر ادخل مرة ثانية الين احاول اكثر من 50 مرة ... شوفوا السعادة اللي احنا فيها..
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:غضب الأمواج



      لا عليك اختي
      هم لم يرفعوا ..ولم يرجعوا في كلامهم ..
      لكن حرارة الجو هي التي ارتفعت ..!!!
      لذلك معذورين ..
      تشكرين


      تسلم اخي غضب الامواج على الرد

      نعم يمكن حرارة الجو اثرت عليهم وعلى الميزانية المكتنزة والشهية :eek:

      وفاقرينا احنا 000حسبي الله عليهم #h
      تحياتي
      00
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:رفيعة الشأن

      أختي بنت الجهوري ......
      ألا سمعتي بالمثل اللي يقول : ( كلام الليل يمحوه النهار ) ..... هكذا هم ..... الجماعه ما يرضون بالخسائر .....
      أما بالنسبة لبطاقة حياك .... أنصحك لا تستعمليها او بتقتلك .... بعيد الشر ما احد يقدر يتكلم مثل البشر إلا وينقطع الخط بوجهنا .. إلى انا بتنا نخجل لمن نتصل بهم .....أما للرسائل لبطاقة حياك ... أوين روحي الهيئه مره أخرى وعملي أتفاق بقيمة خمس ريالات حينها بيفتحولك الرسائل فيها ......يريدون يخسرون المشتركين لها الخدمه اكثر من ذلك ....... ( سبحان الله ) ....
      موضوعك ....رائع جدا ..... يناقش قضيه .... لكن ايوجد أذان لها ...... ( الله أعلم ) ......


      شكرا اختي رفيعة على ردك ومرورك على الموضوع

      انت قلتي ما يرضون بالخسائر اي خسائر؟؟؟؟ هم ما يرضون غيربالهبشة العودة

      يعني ما في رسائل قبل ما يملوا جيوبهم من الناس المستعجلين على الرسائل

      يعني في استغلال اكثر من كذا يا ناس:eek:
      بالنسبة للرسائل مقابل خمس ريالات سمعت الخبر بس ما متأكدة من صحته
      وما في غير المقاطعة تنزلهم الارض

      شكرا لك وتحياتي 000
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:النجم الجديد

      هلا ..

      بالنسبة للتسعيرة فهي اقل مايقال عنه انه نكته سوتها هذي الشركة على مشتركيها الغلابه ...الله يكون في العون)

      اقسم بالله ان التسعيرة للأمارات كانت من يوم الشركة (GTO) السابقة اي بواقع 105 بيسات للدقيقة في الليل... من الساعة 8 الى الساعة السابعة صباحا....

      وهذا اتفاق بين جي تي او ومؤسسة الاتصالات في الامارات ..

      وبعد مضي اربع سنوات على هذه الخدمة تأتي الشركة الجديدة عمان تل... وتعلن للجمهور الكريم عن قيامها بتخفيضات للأمارات بنسبه ()% اي بواقع 105 بيسات للدقيقة من الساعة الثامنه مساء ...

      وهي تعرف ان هذا التخفيض تم في السابق وليس الان ولكن يريدوا يضحكوا على الجمهور ويقولوا فيه تخفيضات..



      وبعدين لو كتبنا عن سلبيات هذي الشركة عمان تل لحتجنا الى مجلد ولكن العبرة في اللي يعتبر..

      على فكرة لو انقطع اتصالي بالانترنت الحين (بالليل) ما اقدر ادخل مرة ثانية الين احاول اكثر من 50 مرة ... شوفوا السعادة اللي احنا فيها..


      شكرا اخي النجم الجديد على مرورك وردك على الموضوع

      ما باليد حيلة غير نرابع الكذاب لين رز الباب

      احنا محتاجين لشركة ثانية للاتصالات على الاقل تقل الزحمة عن الشركة التعبانة هذي

      ونفس الوقت نخسرها شوي وبتشوفوا اذا ما نزلوا اسعارهم وحسنوا من خدماتهم

      وبتخفف من هذا الاحتكار الحقير

      تحياتي 000
    • سلام الله عليكم

      #h

      #h

      #h

      لا حول ولا قوة الا بالله

      صراحة لو فية شى أسمة ديمقراطية وفية شى أسمة شورى صحيح كانت لا الشركة العمانية ولا غير الشركات والمؤسسات الحكومية تقدر تظحك علينا وعلى الناس الفقراء

      صراحة من الساعة العاشرة او حتى قبل لازم تعيد الاتصال مثل مال قال أخى النجم الجديد ميش خمسين ستين مرة

      طبعا معلومة اذا استمر الحال وكررت الاتصال تأكد المودم ما راح يدوم $ بيخترب عليك

      وسالفة حياك يا أختى ما رايحين نخلص من هذى السالفة لحد ما تتغير هذا اللى تسمى نفسها عمانتل

      مقابلات للهندس الفلانى فى برنامج يقول بنسوى وسوانا وخططنا وغيرنا ورفعنا (طبعا التسعيرة بس بطريقة غير مباشرة )

      وكلمتين حلوات على الهواء و نحنا نهتم بالمشتركين الاهتمام الاول

      انتوا تعرفوا كم صافى هذى الشركة سنويا بعد الصرف على كل شى الله وعلم 5 مليون ريال عمانى

      كل يوم مشاكل فى الشبكة وين المهندسين العمانين فالحين بس يجلسوا عند القسم الفلانى لما يركبوا خط وضاربين مغازل وتخسير الناس الثانية وما خفى أعظم #h

      يا عمــــــــــــــــــــــــــانتل روحوا شوفوا ( الاتصالات لدولة الامارات ) تعلموا منهم شوى

      ما مرة وحدة روحت الامارات والارسال ضعيف او تعذر او الشبكة مريضة

      تحياتى للجميع

      أخيكم فصول
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:فصول

      [B]سلام الله عليكم

      #h

      #h

      #h

      لا حول ولا قوة الا بالله

      صراحة لو فية شى أسمة ديمقراطية وفية شى أسمة شورى صحيح كانت لا الشركة العمانية ولا غير الشركات والمؤسسات الحكومية تقدر تظحك علينا وعلى الناس الفقراء

      صراحة من الساعة العاشرة او حتى قبل لازم تعيد الاتصال مثل مال قال أخى النجم الجديد ميش خمسين ستين مرة

      طبعا معلومة اذا استمر الحال وكررت الاتصال تأكد المودم ما راح يدوم $ بيخترب عليك

      وسالفة حياك يا أختى ما رايحين نخلص من هذى السالفة لحد ما تتغير هذا اللى تسمى نفسها عمانتل

      مقابلات للهندس الفلانى فى برنامج يقول بنسوى وسوانا وخططنا وغيرنا ورفعنا (طبعا التسعيرة بس بطريقة غير مباشرة )

      وكلمتين حلوات على الهواء و نحنا نهتم بالمشتركين الاهتمام الاول

      انتوا تعرفوا كم صافى هذى الشركة سنويا بعد الصرف على كل شى الله وعلم 5 مليون ريال عمانى

      كل يوم مشاكل فى الشبكة وين المهندسين العمانين فالحين بس يجلسوا عند القسم الفلانى لما يركبوا خط وضاربين مغازل وتخسير الناس الثانية وما خفى أعظم #h

      يا عمــــــــــــــــــــــــــانتل روحوا شوفوا ( الاتصالات لدولة الامارات ) تعلموا منهم شوى

      ما مرة وحدة روحت الامارات والارسال ضعيف او تعذر او الشبكة مريضة

      تحياتى للجميع

      أخيكم فصول
      [/B]


      مشكور اخي فصول على مرورك وتعليقك المفيد

      لازم بتكون في ارباح كبيرة لعمان طل لأن الاستغلال كبير ايضا والاحتكار اكبر

      تحياتي لك 000

      والله يعين الجميع
    • مضحكة في مضحكة

      ان الشركة العمانية وغير الشركة العمانية هم الذين يتحكمون في ارواح الناس في هذا البلد ولا مجيب ولا احد يتكلم ولا احد يناقش هذه الاشياء التخبطية التي تصدر من كل جهة كانت حكومية او شركة ضد هذا المواطن الفقير الذي اذا تغداء لا يتعشاء وما فيه شخص يعرف عن حالة الا حالة .....
      انا لله وانا اليه راجعون
    • هذي عمان طل

      اي تل اي خرابيط #h#h

      نحن ماراح نتطور إذا كان المسؤلين بهذا الشكل
      راح نظل في الارض والناس ترتقي

      اصلاً هذي المفروض مايسموها شبكه فضيحه علينا
      الصراحه نقول عنها شبكه .
      عاد لما تمشي خط الباطنه توصل السويق هناك الطامه الكبرى
      ماشي ارسال مووووليه هذي حاله #h#h#h
      هذي حاله
      اما بالنسبه للرسائل خدمة حياك
      هذي على ما اعتقد انها يمكن يفكروا يسوها سنة 2021م

      انطر ياحمار لما يجيك الربيع الله يعزكم #h
      #h#h#h#h


      ابوي هذولا الفلوس اللي يحصلوها من ورانا ما من فراغ

      لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم

      :eek: عمان طل
    • اختي بنت الجهوري انصحك لا تتعبي نفسك اقرئي ( لأسمعت لو ناديت حي ولكن لا حياة لمن تنادي) والله موضوعك ممتاز بس شو نسوي هم يعرفون هذا الشي من زمان ان الشبكه تعبانه وانهم يسرقون المواطن عينك العين بس ياريت يحس ضميرهم اذا كان عندهم ضمير من الأصل
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:محروز

      اختي بنت الجهوري انصحك لا تتعبي نفسك اقرئي ( لأسمعت لو ناديت حي ولكن لا حياة لمن تنادي) والله موضوعك ممتاز بس شو نسوي هم يعرفون هذا الشي من زمان ان الشبكه تعبانه وانهم يسرقون المواطن عينك العين بس ياريت يحس ضميرهم اذا كان عندهم ضمير من الأصل


      شكرا اخ محروز على مرورك وتعقيبك

      وانا طرحت هذا الموضوع من قبل لكن نحاول نوصل استياءنا منهم على الدوام يمكن في امل

      في الاصلاح وان شاء الله خير

      تسلم وتحياتي 0000
    • عمـــــــــان طل اسم حلو ولاااايق عليها

      اخواااااااني واحبابي جمااااااعة حيااااااااااااك " المعروفين بورنه" لا يسرني في هذا الموووضوع الا أن ادعوووكم لمقااااااطعة أبدية لهذه الشركة المخذلة والمتعبه والغير مهتمة اساسا لمطاااااااالبنا نحن المواااااطنين :D:D:D ابتسامة ارتياح عن الشركة مقروونه بغم شديد :eek::eek::eek: ما هي الفائدة من هذه الخطووط برسومها المضاعفة الاضعاااااف لو كنت تدفع وفي المقـابل تحصل خدمة ممـــــتازة ومريحة صدقووووني لما تجرأ أحد على الكتـــــابة فصدقووني غلطاااان اللي يفكر انه شبكة حيااااااك ارخص عن الخط العاادي فاني لا ارى لها اي اجابية وربي ..... #h#h التسعيره مرتفعة جدا .... |y وشبكتها جدا تعبانه ومقرفة وترفع الضغط |y ومعظم الاحيااااان بطيئة والارسااااااااال ضعيف ..... لا توجد بها خدمة الرسائل القصيرة ......#h#h مصاااريفها اخرررررر الشهر اكثر بكثير من الخط العااااادي اذن ما هي المميزااااااات لـــــهذه الخدمة |y أصدقااااائي جماعة بورنه |e|e مطالبنا عديدة وكثيرة لهذه الشركة التعيسة اذن تعااااااااالوا نتفق ونبدأ المقااااطعة ممكن راايحين يحسووووون على دمهم وينفذووووووون مطالبنا واذا ما صاااااااار اللـــــــــه بصبرنــــــــا على هالحـــــــــــال ....... مشكوووورين جمااااااااااعة ولكم جزيــــــل الشكر وخلوا عنكم تتصلوا وتسكروا :D:D #e#e اخواني بو رنه سوووووف نستمر بحشد المظاهرااااات حتى تتحق وتلــــــــــبى جمــــــــيع مطــــــــــــالبنا ...... |e|e حيااااااكم الله
    • Re: عمـــــــــان طل اسم حلو ولاااايق عليها

      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:DREAM BOY

      اخواااااااني واحبابي جمااااااعة حيااااااااااااك " المعروفين بورنه" لا يسرني في هذا الموووضوع الا أن ادعوووكم لمقااااااطعة أبدية لهذه الشركة المخذلة والمتعبه والغير مهتمة اساسا لمطاااااااالبنا نحن المواااااطنين :D:D:D ابتسامة ارتياح عن الشركة مقروونه بغم شديد :eek::eek::eek: ما هي الفائدة من هذه الخطووط برسومها المضاعفة الاضعاااااف لو كنت تدفع وفي المقـابل تحصل خدمة ممـــــتازة ومريحة صدقووووني لما تجرأ أحد على الكتـــــابة فصدقووني غلطاااان اللي يفكر انه شبكة حيااااااك ارخص عن الخط العاادي فاني لا ارى لها اي اجابية وربي ..... #h#h التسعيره مرتفعة جدا .... |y وشبكتها جدا تعبانه ومقرفة وترفع الضغط |y ومعظم الاحيااااان بطيئة والارسااااااااال ضعيف ..... لا توجد بها خدمة الرسائل القصيرة ......#h#h مصاااريفها اخرررررر الشهر اكثر بكثير من الخط العااااادي اذن ما هي المميزااااااات لـــــهذه الخدمة |y أصدقااااائي جماعة بورنه |e|e مطالبنا عديدة وكثيرة لهذه الشركة التعيسة اذن تعااااااااالوا نتفق ونبدأ المقااااطعة ممكن راايحين يحسووووون على دمهم وينفذووووووون مطالبنا واذا ما صاااااااار اللـــــــــه بصبرنــــــــا على هالحـــــــــــال ....... مشكوووورين جمااااااااااعة ولكم جزيــــــل الشكر وخلوا عنكم تتصلوا وتسكروا :D:D #e#e اخواني بو رنه سوووووف نستمر بحشد المظاهرااااات حتى تتحق وتلــــــــــبى جمــــــــيع مطــــــــــــالبنا ...... |e|e حيااااااكم الله


      شو نسوي يا اخينا الحاجة سويدت وجه |a

      وشكرا على تعقيبك الشافي

      تحياتي لك
    • [TABLE='width:70%;background-color:silver;background-image:url(backgrounds/2.gif);'][CELL='filter:;']
      هي كلمه وحده ولازم تفهموها ......






















      الاسم الموجود خلف هذه الشركة هو ؟؟



























      عمــــــانـــــطــل
      [/CELL][/TABLE]



    • مشكور يا سنوب على التعقيب

      اي والله عمان طل في عينهم

      وبالعربية الفصحة الشركة العمانية للاتصالات

      وبالعمانية نسميها الشركة الحرامية للاتصالات

      تحياتي 000
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:اسير الظلام

      السلام عليكم
      بصراحه احسن نجمع نحن اعضاء الساحه
      ونروح نفجر هذه الشركه
      ويش رائكم:eek::eek:


      احنا معاك يا اسير بس عطنا الاشارة |a

      ولو تجمع اصحاب حياك بس يكفوا من الغم اللي فيهم على هذي الشركة #h
    • Re: الى العمانية للاتصالات الحبيبة

      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:بنت الجهوري




      السلام على من اتبع الهدى

      قبل فترة قامت العمانية للاتصالات بتخفيض تسعيرة المكالمات لدول الخليج

      بعد الثامنه مساءا الى 100 بيسة للدقيقة الواحدة الصراحة تسعيرة تشكر عليها

      لكن بعد فترة وجيزة من الزمن الظاهر انهم رجعوا في كلامهم ورفعوا التسعيرة مرة ثانية

      واللي يحب يتأكد يجرب يتصل وبيشوف انه الدقيقة اكثر من 100 بيسة

      ليش هم يضحكوا على الناس دايما ويوعدوهم بالأفضل الظاهر ما كفاهم القليل

      وعلى ايش هذي الكلفة كلها لا خدمات مثل الناس ولا شي

      من متى واحنا نطالب بتخفيض تسعيرة الدقيقة بالنسبة لحياك

      وايضا وعدونا قريب بالرسائل القصيرة وما شئ منه

      ايضا ضعف الشبكة في اوقات المناسبات وتقلبات الطقس

      لكن اذا حبيت تشتري بطاقة حياك وتخسر تفضل على الرحب والسعة

      الظاهر ما ناويين يجيبوها البر والله يعينا على بلوانا

      تحياتي 000


      --------------------------------

      شكرا اختي بنت الجموري على الموضوع ...

      خلينا نتكلم نقطة نقطة ... :D

      قبل فترة قامت العمانية للاتصالات بتخفيض تسعيرة المكالمات لدول الخليج

      بعد الثامنه مساءا الى 100 بيسة للدقيقة الواحدة الصراحة تسعيرة تشكر عليها

      لكن بعد فترة وجيزة من الزمن الظاهر انهم رجعوا في كلامهم ورفعوا التسعيرة مرة ثانية

      واللي يحب يتأكد يجرب يتصل وبيشوف انه الدقيقة اكثر من 100 بيسة


      احب اقوليش اول شئ كانت التسعيرة بــ 250 بيسة لدول الخليج ..

      والان اصبحت بالنسبة للامارات 125 بيسة وقت الصباح و بــ 105 بيسات وقت المساء ..

      وهذه نفس تسعيرة مكالمة من الامارات الى عمان ( درهم واحد فقط في الدقية ) ما يعادلها 105 بيسات

      هل مبلغ الــ 105 بيسات كثيرة بالنسبة للمكالمات الدولية $$t خلونا نكون واقعين 105 بيسات ببلاش ...


      من متى واحنا نطالب بتخفيض تسعيرة الدقيقة بالنسبة لحياك

      وايضا وعدونا قريب بالرسائل القصيرة وما شئ منه


      المكالمات المحلية: 70 بيسة في الدقيقة الاولى ثم 35 بيسة لكل 30 ثانية (هذه التعرفة موحد لا تعتمد على المسافة ولا على الفترة الاعتيادية والفترة المنخفضة).

      بالنسبة للرسائل ... اذا تم توفير هذه الخدمة سوف يحصل زحمة شديدة على الشبكة والسعة الحالية للشبكة ليست بالكافية لتحمل المزيد من الضغط ...

      للعلم فقط هذه هي اسعار الرسائل في خدمة واصل الاماراتية

      ويتاح للمشتركين في خدمة "واصل" ارسال وتلقي الرسائل النصية القصيرة
      ولاتحتسب أي رسوم عند تلقيها بينما يحتسب عند ارسال الرسائل مايلي:

      الوصف الرسوم

      الرسائل المحلية(داخل الدولة) 30 فلساً للرسالة المرسلة

      الرسائل الدوليه 90 فلساً للرسالة المرسلة




      ايضا ضعف الشبكة في اوقات المناسبات وتقلبات الطقس

      ليس هناك ضعف في الشبكة ...

      الذي يحصل انه تكون الشبكة مزدحمة بالمشتركين .. وهذا يحصل في مكان في العالم ..

      مثال .. المحطة الفلانية سعتها 100 مشترك اي 100 خط ويوجد في المنطقة التي توجد فيها المحطة حوالي 150 شخص .. إذا 100 شخص من 150 ممكن يستخدموا هذه المحطة في نفس الوقت ..

      المشكلة انك ما تقدر تقول والله هذه المحطة با اخلي سعتها 500 خط والكثافة السكانية ممكن تكون أقل أو أكثر

      اذا الازدحام موجود في كل مكان في كل دول العالم ...

      وهذه ما لها حل .. الحل فقط انك تزيد عدد القنوات وما تقدر تزيد عدد القنوات هكذا عشوائيا لان مشتركي الهاتف النقال يكونوا متحركين من مكان الى اخر ... ;)


      وهذه مقارنة بين خدمة حياك ( عمان ) وخدمة واصل ( الامارات )

      1- حياك

      للاشتراك بخدمة حياك تدفع 30 ريال منها 5 ريالات مكالمات ... اي كانك دافع 25 ريال ..

      وللتجديد ...

      تمنحك بطاقات التعبئة الفرصة للاستمرار في التحدث، وتأتي بطاقات إعادة التعبئة بالقيم التالية:
      ناخذ مثال واحد فقط
      3 ريال عماني
      فترة الصلاحية * 30 يوم
      فترة السماح * 60 يوم
      المجموع 90 يوم ( 3 اشهر ممكن تستقبل مكالمات )

      3 ريالات × 4 مرات في السنه = 12 ريال في السنة ( 12 ريال مكالمات + استقبال طول السنة )

      على فكرة ما في تجديد لنظام حياك ..

      خلونا نشوف نظام واصل ( الامارات )

      خدمة "واصل"

      الرسوم:

      يبلغ الاشتراك الاولي بخدمة (واصل ) 185 درهماً. (يشمل هذا المبلغ رسوم بطاقة جي.اس.ام والايجار لمدة عام ، مع رصيد 10 درهم لاجراء المكالمات).

      شوفوا رصيد مكالمات بــ 10 دراهم يعني تقريبا ريال واحد

      يعني ثمن البطاقة 175 درهم ( 18 ريال ) مقابل 25 ريال لنظام حياك ...

      رخيص لاه .. صحيح .. انه رخيص ولكن ...!!!

      مثل ما قلنا حياك ما له تجديد .. خلونا نشوف نظام واصل

      تجديد الاشتراك

      يمكن تجديد الاشتراك سنوياً مقابل 100 درهم .
      يمكن فقط اجراء التجديد باستخدام اجهزة الدفع الآلي التابعة لاتصالات مقابل 100 درهم قبل انقضاء صلاحية البطاقة (عام واحد ). ويمكن اجراء التجديد بعد انقضاء الصلاحية (خلال شهرين) بزيارة مكاتب اتصالات

      يعني كل سنة تدفع 100 درهم للتجديد ..( 10 ريالات )

      ناس بتقول لكن نظام واصل يخليك تستقبل مكالمات بدون تعبيئة ...

      هذا صحيح بس مقابل 100 درهم سنويا علشان ممكن تستقبل فقط ..

      في حين في نظام حياك مثل ما ذكرت في المثال السابق

      تستخدم 12 ريال في السنة وهذا يشمل مكالمات بقيمة 12 ريال ..

      هذا ما يسعني قوله لكي اختي بنت الجمهوري

      ملاحظة

      للاخوة .. الذين يكتبون كلمة

      عمان طل

      انتم هنا نسيتوا انه كلمة عمان هي اسم بلدنا الحبيب فا انتو لما تكتبوا عمان طل كا نكم تسبون البلد

      للذكري فقط ...

      تحياتي للجميع ... $$e$$e

    • يا توني تراك هلكتنا والكلام اللي قلته كله احنا عارفينا



      وبعدين الشبكة معانا تعبانه بالمرة بس انا اللي مستغربة منه ايش الدفاع الحامي هذا عن العمانية للاتصالات

      واذا فيه زحمة على الخطوط احنا ويش ذنبنا الصراحة في تقصير كبير من الشركة في تحسين خدماتها
      ---------------------------------------------------------

      ايضا ضعف الشبكة في اوقات المناسبات وتقلبات الطقس

      ليس هناك ضعف في الشبكة ...

      الذي يحصل انه تكون الشبكة مزدحمة بالمشتركين .. وهذا يحصل في مكان في العالم ..

      مثال .. المحطة الفلانية سعتها 100 مشترك اي 100 خط ويوجد في المنطقة التي توجد فيها المحطة حوالي 150 شخص .. إذا 100 شخص من 150 ممكن يستخدموا هذه المحطة في نفس الوقت ..

      المشكلة انك ما تقدر تقول والله هذه المحطة با اخلي سعتها 500 خط والكثافة السكانية ممكن تكون أقل أو أكثر

      اذا الازدحام موجود في كل مكان في كل دول العالم ...

      وهذه ما لها حل .. الحل فقط انك تزيد عدد القنوات وما تقدر تزيد عدد القنوات هكذا عشوائيا لان مشتركي الهاتف النقال يكونوا متحركين من مكان الى اخر ...

      ------------------------------------------------
      ليش هو الازدحام بس لما يصير في شويه مطر

      ومن تريده يزيد عدد القنوات يا توني احنا ؟ ليش هم ما يزيدوا عدد القنوات في كل مكان ؟؟؟

      بعدين التسعيرة بالنسبة للدقيقة 70 بيسة صحيح انها موحدة بالنسبة للمسافة بس الناس ما خذت حياك بس علشان المسافة الطويله .
      تحياتي لك
    • بالنسبة لضعف الشبكة اثناء المطر .. هذا شئ طبيعي ...

      هذه المحطات ترسل الذبذبات عن طريق الهوائيات وطبعا مع المطر الشديد والبرق والهواء الشديد .. تتلف بعض هذه الهوائيات ...

      والمطر من الله سبحانه وتعالي اللهم لا اعتراض :D

      -------------------------

      لعلمك الخاص .. تعرفين انه احنا هنا في السلطنة من الدول اللي ما شاء الله مواطنيها يتكلمون بالساعات لو الواحد يتصل ويتكلم 5-10 دقائق وبعد هذا كثيرا كان ما في زحمة في الشبكة .. لكن الله يهديهم ربعنا قابضين التلفون بالساعات .. وتبغون ما يكون هناك زحمة في الشبكة .. $$t

      ----------------------------

      ومن تريده يزيد عدد القنوات يا توني احنا ؟ ليش هم ما يزيدوا عدد القنوات في كل مكان ؟؟؟

      مثل وسبق ان قلت .. ماممكن تزيد عدد القنوات هكذا عشوائيا ...

      لان مشتركي الهواتف النقالة متحركين مب مثل هواتف البيت ...

      هواتف البيت ممكن زيادة الخطوط في المقاسم بعد عمل دراسة مثلا لمنطقة الخوض .. نقول هناك 1000 بيت .. و500 محل .. هنا ممكن زيادة الخطوط في المقسم التابع لهذه المنكطقة الي مثلا 2500 خط ..

      لكن بانسبة للهاتف النقال هذا صعب تحيديد عدد المشتركين في مكان واحد .. :D
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:tony1881

      بالنسبة لضعف الشبكة اثناء المطر .. هذا شئ طبيعي ...

      هذه المحطات ترسل الذبذبات عن طريق الهوائيات وطبعا مع المطر الشديد والبرق والهواء الشديد .. تتلف بعض هذه الهوائيات ...

      والمطر من الله سبحانه وتعالي اللهم لا اعتراض :D

      -------------------------

      لعلمك الخاص .. تعرفين انه احنا هنا في السلطنة من الدول اللي ما شاء الله مواطنيها يتكلمون بالساعات لو الواحد يتصل ويتكلم 5-10 دقائق وبعد هذا كثيرا كان ما في زحمة في الشبكة .. لكن الله يهديهم ربعنا قابضين التلفون بالساعات .. وتبغون ما يكون هناك زحمة في الشبكة .. $$t

      ----------------------------

      ومن تريده يزيد عدد القنوات يا توني احنا ؟ ليش هم ما يزيدوا عدد القنوات في كل مكان ؟؟؟

      مثل وسبق ان قلت .. ماممكن تزيد عدد القنوات هكذا عشوائيا ...

      لان مشتركي الهواتف النقالة متحركين مب مثل هواتف البيت ...

      هواتف البيت ممكن زيادة الخطوط في المقاسم بعد عمل دراسة مثلا لمنطقة الخوض .. نقول هناك 1000 بيت .. و500 محل .. هنا ممكن زيادة الخطوط في المقسم التابع لهذه المنكطقة الي مثلا 2500 خط ..

      لكن بانسبة للهاتف النقال هذا صعب تحيديد عدد المشتركين في مكان واحد .. :D




      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      ألف تحية للعم توني.. رد عقلاني ومنطقي
      نحاول ان نتناول القضية من جذورها وليس من اوراقها

      انتظروني قريبا.. اعمل شركة الساحة العمانية للاتصالات.. اسعار خاصه فقط للاعضاءنا الكرام
      تحياتي
      |a
    • سلام الله عليكم

      الصراحة معروفة للكل

      عمانتل
      سؤال بس واحد فية معدات بقيمة 8 مليون ريال ومشترياة من عدة أشهر

      وينها وين التقوية وليش ما يطبقوا بعض طرق الدول الصديقة فى الاتصالات

      ما نريد شى أبدا منهم غير

      عدم السرقة فى الفواتير والاتصالات الدولية عن طريق خطوط الفقراء

      تحسين سمعتهم بين المشتركين

      تحسين الاتصالات وخاصة فى أوقات الذروة

      توسيع الخطوط الهاتفية والخطوط الانتر نتية

      طبعا معروفة الخدمة اذا كنت فقير وطالب تلفون ثابت بيجوا بعد اربعة الى خمسة أيام

      اذا كنت ................... بيجوا من الغبشة

      والله أعلم ويش بعد موجود

      المهم يا عمانتل لما تسوا مقابلة قولوا الصدق وعدم النفاق

      حلوا مشاكلكم وريحوا المشترك وهوا راح يشكر فيكم

      مــــــــــــــا نريد وعود نريد شى وأقعى وملموس

      تحياتى للجميع
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=sandybrown,direction=135);']
      عزيزي بنت الجوهري
      لاحياة لمن تنادي #h #h #h

      الله يعين الجميع .. اصلا عمان طل هذي ماهمها انها تريح الناس في السلطنه كل همهم انهم ياكلوا فلوس الناس على الفاضي ... يعني لا تفرحوا بوجود تخفيضات لانه ماشئ منه وكله كلام في الهواء وبس
      قول من غير فعل #h
      على الدنيا السلام #h

      :eek: عمانطل
      [/CELL][/TABLE]
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:فصول

      [B]سلام الله عليكم

      الصراحة معروفة للكل

      عمانتل
      سؤال بس واحد فية معدات بقيمة 8 مليون ريال ومشترياة من عدة أشهر

      وينها وين التقوية وليش ما يطبقوا بعض طرق الدول الصديقة فى الاتصالات



      تحياتى للجميع
      [/B]


      --------------------------------------

      وليش ما يطبقوا بعض طرق الدول الصديقة فى الاتصالات

      ممكن نعرف بعض هذه الطرق اللي تتكلم عنها $$7$$7