المواقع العمانية في الأنترنت ... بين السندان والمطرقة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • المواقع العمانية في الأنترنت ... بين السندان والمطرقة

      يوم أن تم الإعلان عن تدشين خدمة الأنترنت فبي بلادنا خفقت قلوبنا من هذا القادم المجهول ، وتعالت الصيحات الواحدة تلو الأخرى تطالب بوقف الشروع في هذه المغامرة التي اعتبرت حينذاك بأنها أشد فتكاً عن الأطباق الهوائية التي لاقت الزوبعة ذاتها عند بداية عهدها .

      ولا يختلف عاقلان أن هاتان الوسيلتان (الدش والأنترنت) لهما وجهان مختلفان حسن وقبيح ، ويقظة الضمير والوعي هما اللذان يحددان اتحاه الأفراد نحو طريق الخير والشر ، ومثلما توجد قنوات فضائية رديئة لها عشاقها ، توجد والحمد لله محطات جيدة وإن كانت قلة ، وكذلك الحال بالنسبة لشبكة المعلومات (الأنترنت)

      والحمد لله أن المواقع العمانية التي صاحبت ظهور هذه الشبكة هي على مستوى المسئولية ، والغالبية منها يعطي صورة مشرقة عن النضج الفكري للمواطن العماني في تناوله للأحداث ، وإن كانت هناك وبطبيعة الحال بعض الفئات تسيء إلى هذه المواقع من خلال أفكارها المريضة ، التي يجب أن يقف لها المشرفون على هذه المنتديات بالمرصاد فيستأصلونها أولاً بأول ، وينمون الجوانب الإيجابية ويعهدونها بالرعاية والإهتمام .

      ولكن ما يحز في النفس أن المواقع العمانية جميعها (غير الحكومية منها ) واقعة بين السندان والمطرقة ، وكثيراً ما يتم إغلاقها دون سابق إنذار لا لشيء عدى أن مستوى الديموقراطية لدينا لا يزال هشاً ، برغم أن سلطان البلاد أعلنها على الملأ بأن الحكومة لا تحارب الفكر .

      لقد سئمنا مراراً من ظاهرة إغلاق المواقع العمانية لذات السبب ،، فمتى سيفيق المسئولين من غفوتهم ؟ ومتى سيتفاعلوا مع هذه الحوارات فيأخذون المفيد والسمين ، ويتركون الغث ؟

      فوالله أننا لهذا الوطن عاشقين ، ولعهوده حافظين ، وعن حياضه بمشيئة الله مدافعين .
    • يااخ بهلووووول

      الكلام الي طرحته صحيح وحاصل
      وهذا يعد من الكبت على المواقع العمانيه الخاصه التي يمكن ان ترتقى الى حدود اوسع بمنافسه المواقع الخليجه والعربيه الاخرى المتميزه

      ولكن يمكن تصير تعديلات في المستقبل
    • شكراً لكما على تفعيل الموضوع ... نعم هناك الكثير من المواقع تم إغلاقها ، وعلى سبيل المثال لا الحصر .. موقع برزة عمان ، والشبكة العمانية (سبلة العرب) كثيرأ ما يطولها الإيقاف ... إلى غير ذلك من المواقع الشخصية الأخرى .
    • أين التفاعل يا شباب ؟

      أرى وللأسف الشديد غياب التفاعل مع ما يطرح في هذه الساحة .... وهذا يعود بالسلب على المواضيع التي يرجى من طرحها خلق منافذ للحوار الممتع الجاد ، مما يفقدها أهميتها ومصداقيتها .

      والمطلوب زيادة فاعلية الحوار في هذا المنبر لإن العبرة ليس بالكم الهائل من المواضيع التي تتدفق على الساحة ، ولكن العبرة في إفساح المجال إلى مزيد من النقاش الجاد ... وهذا ما نطمح إليه ليس في هذا الموضوع فحسب ولكن في جميع المواضيع الهادفة .
    • المواقع الخليجيه0

      سيناقش مؤتمر قمة مسقط موضوع حرية الفكر وحرية البطن فى وقت معا فتفألوا خيرا لكن ما هى اخر اخبار الدولتين النوويتين الجارتين والمصدرتين للرز الينا لايكون يسويوها وينقطع عنا الرز فكيف لنا هنا مناقشة حرية البطن0؟$$d $$d $$d $$d $$d $$d
    • Wish for all the Omani webs became more better and Wish from the gaverment that they dont close any web of domatratic or ppl say some thing about it o try to solve the problems

      but the web are close because who owne's it from the Gaverment... for omania.net and barzat Oman ... for that they close it because it is not in they benafit that topic to be open and ppl to know

      Omani



      :rolleyes:
    • شكراً لهذا التفاعل

      في الحقيقة انقطعت فترة طويلة عن الدخول لهذا المنبر نظراً لمشاغلي الخاصة ، وقد قدر لي زيارته في هذا اليوم وأسعدني هذا التفاعل مع موضوعي المطروح حول المواقع العمانية في الأنترنت بين السندان والمطرقة ... فلكم الشكر على هذا التفاعل :(
    • سياسة الحكومة واضحه في هذا الشان ولكن هناك انسان في هذه المنديات خرجت عن الذوق العام
      اظهار عظلات دون تفكير يتم طرح موضوع قيم في ذاته بعد ذلك انظر الى الردود من بعده
      تحس وانت تقرا ردودهم بأنك في مجتمع لم تصل فيه مرحلة التعليم سوى الابتدائيه ...
      انا اتكلم عن البعض
      مصادرة الفكر لانطالب به ولكن احيانا القائمين على ذلك مجبرون
      هذا رأي يحتمل الصواب ونقبل النقد لسنا وحدنا في هذا الكون
    • لقد أصبت كبد الحقيقة أخي النشاب ، وليست الردود وحدها مقززة ، فهناك من المواضيع المطروحة ما تصيبك بالغثيان ، ولقد أصبحت الساحات الحوارية منافذ للقذف والسباب ، وكم من الأبرياء تم استهدافهم دون وجه حق .. بارك الله فيك .