انتشار العباءة المخصرة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • انتشار العباءة المخصرة

      بسم الله الرحمن الرحيم

      وسائل إيقاف انتشار العباءة المخصرة


      الحمد لله رب العالمين والصلاة والســــــلام على رســـوله الأمين
      أما بعد

      تمهيــد


      قد يحزن المرء لمصيبة تُلمُّ به ، أو لفائت مطلوب لم ينل منه مطلبه ، ولكن سرعان ما يتغشى النسيان هذا الإنسان ، فينسى ما حل به ؛ فيستبدل صفحات الشقاء برموز الصفاء ، ويغزو السرور بلاد الشرور ، وخصوصاً إذا تلاشت معالم الرزية ، وآثارها القلبية .

      أحــــــــــزان مزمنة

      لكن هناك أحزان عميقة ، ومتجذرة ، ومتجددة ، تصاحب لحظات العمر الجميلة ، ونسمات الحياة الكريمة ، فتخلق ظلمة في القلب دائمة ، تحكي حياة الشقاء الحارقة فيحكم واقع الحال بإعدام السعادة ، في ساحات الأحزان المزمنة .

      صـــــــــور جمــــــاليــة

      ما أجملَ السماء الممطرة حينما تتقلد ألوان الطيف ، عقداً ، زاهياً ، خلاباً ، يأسر قلوب الناظرين تعَانٌقَ ألوانه المعدود .
      وما أجملَ الشمس حينما تلتثم البحر عند الغروب ، فتحاكي الغواني جمال الوجود .
      وما أجملَ المرأة تتقلد العفاف حياءاً ، فيُبدِعُ حالها جمالاً لا يدركه حدود .

      الحـــــــــزن المـزمن

      ما أقبحها من صورة ، تعكر صفاء السعادة ، وتخلق كدر الشقاء ، تلك صورة التنازل عن مبادئ الحياء ، وجمال العفاف ، عند انتكاس الفطرة السليمة ، في زمن الأفكار السقيمة .
      ما أعفنها من صورة تشمئز منها النفوس النقية ، وتعشقها نفوسٌ خانعة الأنوف ، لأنها رخيصة ، نازلة ، دنية .

      هذه الصورة هي ( العباءات المخصرة ) وما أدراك ما العباءات المخصرة

      هي صــرخة الفســـوق
      هي عنوان الرذيلــــــــة
      هي لغـــة الفاحــــشة
      هي غضـــــــــــــب الله
      هي حكم الإعدام على عفاف المسلمة
      هي نـداء الــــــــــزنا
      هي رسالة الأعـــداء
      هي صفحة الشقـــاء
      هي تكدير العيـــــش
      هي ورم الأخــــــلاق
      هي فرحة الشيـطان
      هي ســــــم الأرواح
      هي حرب الصــــلاح
      هي فساد الأجيـــال
      هي الحــــــــزن المـــــــزمن

      إخوتاه انتشر اليوم في الأمة هذا البلاء انتشار النار في الهشيم ، بصورة فاضحة ، وبشكل مخيف ، إنها مؤامرة على المرأة المحتجبة ، حتى إذ لم يجدوا إليها سبيلاً ، عولوا إلى هذه الرزية ، ألا وهي العباءات المخصرة ، التي تصف مفاتن المرأة بصورة خبيثة ، وقبيحة ، وكأنها راقصة ، واعجباه من شوارع تملأها الراقصات ، ومن مدارس تملأها المخصرات ، ومن أسواقٍ تملأها الفاسقات بهذه العباءات .

      عباءات مزخـــــرفة
      وأخرى متقـــــطعة
      وثالثة شفافـــــــة
      ورابعة محــــــددة
      وخامسة ذات خيط في الوســـــــــــط إلى الكتــف
      وسادسة ترسم الصدر وتحكر الخصر وهلم جــــــرا
      ولا أدري والله كيف يكون السكوت على هذا الأمر ؟!!!
      ولمَ لا يرفع هذا الأمر لأهل الأمر ، ليمنعوا هذه البلية الموجبة لسرعة العقاب من استيرادها وجزاء من يبيعها ؟!!!
      إخوتاه ليس الأمر اليوم بالتبرج فقط ، بل هو التفسخ والعياذ بالله

      التبرج الذي نهي الله عنه (( وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى)) هو أن المرأة كانت تمشي متبخترة ، متكبرة ، أي تتغنج فنهى الله عن هذا وجعله من أمور الجاهلية وحذر الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم من التبرج أشد التحذير بل جعله أصل من أصول النفاق بل قال هو النفاق قال عليه الصلاة والسلام (( وشر نسائكم المتبرجات المتخيلات وهن المنافقات )) وذكر ابن أبي شيبة رحمه الله في مصنفه هذه القصة عن متبرجة فقال (( عن أبي ثامر وكان رجلا عابدا ممن يغدو إلى المسجد فرأى في المنام كأن الناس قد عرضوا على الله فجيء بإمرأة عليها ثياب رقاق فجاءت ريح فكشفت ثيابها فأعرض الله عنها وقال اذهبوا بها إلى النار فانها كانت من المتبرجات . ))

      واعتبر العلماء التبرج من كبائر الذنوب وهو مجرد المشي بتبختر وتغنج فكيف بمن خرجت تستعرض مفاتنها وترخص جسدها للناظرين ؟!!! _لا إله إلا الله _ رحماك يا الله ألهذا الحال يصل بنا البلاء !!! وأعجب من هذا كثرة الدياثة والله المستعان .

      أيها الاخوة الأعزاء لا بدَّ من عمل لإتلاف هذا الوباء .

      ويكون هذا العمل كالآتــي
      1- تنبيه العلماء للحديث حول هذه القضية في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة .
      2- تنبيه خطباء المساجد لتخصيص خطبة عن هذه الكارثة الأخلاقية .
      3- تأخذ النشرة الأولى وتوزع على مدارس البنات بواسطة الخيِّرات أو القريبات الآتـي يدرسنَّ أو يُدرسنَّ سواء كان ذلك في الكليات أو المدارس الحكومية أو الأهلية أو المراكز الطبية أو الدوائر التي يعمل فيها النساء .
      4- تأخذ النشرة الثانية وتوزعها على أصحاب محلات بيع الجملة والتجزئة للعباءات


      --------------------------------------------------------------------------------

      النشـــــرة الأولى :

      بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
      أما بعد
      فيا فتاة الإسلام إن من الفخر لك أيها العفيفة ، أن تنتسبي لهذا الدين العظيم ، وأنا أكتب لك هذه الرسالة القصيرة ، وكلي يقين أنك ستكونين من أنصار هذا الدين ، بل من حماة أخلاقه ، وقيمه ، فأنت اليوم أيها الكريمة حصن هذا الدين ، فإن لم تقومِ أنت بحمايته كمسلمة ، فمن يحميه بلله عليك ؟!!
      وما كتبت هذه الرسالة إلا لعلمي أنك حقل كبير للخير لأنك مسلمة ، وليس لي أمر ولا نهي سوى أنني أطلب منك مناصرة دين الله فقط ، لتكون لك عاقبة الخير في الدنيا والآخرة .
      تعلمين يا أختاه أن الأعداء يريدون بك الشر ، وأملهم المنشود ، وعملهم الدؤوب ، السعي لتجريدك من حجابك ، فإياك أن تعطيهم مرادهم ،على حساب ذهاب دينك ، وغضب ربك ، فهاهم اليوم أتوا لك بصرخة الفسوق ، وعنوان الرذيلــــة ، و لغـــة الفاحــــشة ، وصفحة الشقـــاء ، وسرطان الأخـــلاق ، وفرحة الشيـطان ، وغضب الرحمن ، إنها ســــم الأرواح ، إنها حرب الصلاح ، هي فساد الأجيـــال ، هي الحــــــــزن المـــــــزمن ، هي ( العباءة المخصرة ) قاتل الله من صنعها .
      أختاه هل تعلمين أن هذه العباءة من أعظم التبرج والله يقول (( وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى)) والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم يقول (( وشر نسائكم المتبرجات المتخيلات وهن المنافقات لا يدخلنَّ الجنة منهنَّ إلا مثل الغراب الأعصم )) فهل ترضينَّ أيها العفيفة أن تكونِ من المنافقات ؟!! فقد جاء عن بعض الصالحين أنه رأى في منامه ( كأن الناس قد عرضوا على الله فجيء بإمرأة عليها ثياب رقاق فجاءت ريح فكشفت ثيابها فأعرض الله عنها وقال اذهبوا بها إلى النار فانها كانت من المتبرجات )) وقد أخبر الرسول الكريم أن هذا الصنف من النساء لا يدخلنَّ الجنة وانا أريد لك الجنَّة فكتبت لك هذا الخطاب قال عليه الصلاة والسلام ((صنفان من أهل النار لم أرهما .... ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا )) أختي الكريمة كلي أمل أن تخلعي غضب الله المتمثل في مثل هذه العباءات المخصرة ، والمزخرفة ، والشفافة ، المقطعة ، وصاحبة الخيط ، وغيرها .. من العباءات الفاضحات الموجبات لغضب الله واعلمي أن جمالك في حجابك ، فلا تغتري بقول الأعداء ، وتتركين أمر الله ، فهو الذي أمرك بالحجاب وطاعته جزاؤها الجنَّة ، ومعصيته جزاؤها النار قال الله (( وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَاراً خَالِداً فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُهِينٌ)
      وأخيراً ..... أبشرك أختي الكريمة بحال المتمسكة بدينها المصلحة لغيرها بحديث رسول صلى الله عليه وسلم حيث قال (( بدأ الإسلام غريبا ، وسيعود غريبا كما بدأ ، فطوبى للغرباء . قيل : من هم يا رسول الله ؟ قال : الذين يصلحون إذا فسد الناس ] . وهو صحيح
      فأصلحي نفسك وأمري غيرك بالمعروف وانهي عن المنكر وابشري بالجنة .
      وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الأمين .


      --------------------------------------------------------------------------------

      النشـــــرة الثانية :

      بســـم الله والحمـــد لله والصـــلاة والســــلام على رســـــول الله
      وبعد
      أخي الكريم أود منك لحظة نتلافى فيها خزي يوم القيامة ، يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون .
      وهذه الوقفة أذكرك بما أنعم الله به عليك ، أن جعل لك مصدراً للرزق تقتات منه ، وأغناك عن عباده ، بفضل عطائه ، وكبير منِّه وهذا فضل يستحق منك شكر الله الدائم ، فله الحمد دائماَ وأبدا .
      أخي الكريم إن بيع العباءات المخصرة ، والمزخرفة ، والشفافة المقطعة ، وغيرها من العباءات التي تفضح ، وتجسم ، ولا تستر ، محرم بيعها ، بل من كبائر الذنوب ، لأن هذا من إشاعة الفاحشة بين المؤمنين ذكوراً كانوا أو إناثاً ، قال الله (( إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ )) وهذه العباءات هي أقبح من التبرج الذي نهى الله عنه في كتابه فقال (( وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى)) وقال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم (( وشر نسائكم المتبرجات المتخيلات ، وهن المنافقات لا يدخلنَّ الجنة منهنَّ إلا مثل الغراب الأعصم )) فهل ترضى أخي المسلم أن تكون سباباً في نفاق المؤمنات ، ودخولهنَّ النار ؟ وهل ترضى أن تكون سباباً في فساد أجيال الأمة ومنهم ذريتك وأقاربك ؟ وهل ترضى أن تكون يداً من أيادي الأعداء لتنفيذ مخططاتهم لتعرية بنت الإسلام ؟ وهل تعلم أن مأكلك من هذه العباءات محرم ، لأنه دخل فاسد ، وهل تعلم أن أبناءك ينشئوا على الحرام ، وهل تعلم أن هذا من التعاون على الإثم والعدوان والله يقول (( وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ)) .
      أخيراً .. أخاطب فيك إيمانك بالله العظيم ، أن ترحم بنات الإسلام فتستر عوراتهم ، فمن كشف عورة مسلم كشف الله عورته ، على ماله من بلاء عظيم يوم القيامة ، والقبر أول منازل الجزاء نعوذ بالله من ظلمته ، ووحشته ، وضيقه ، وأهواله أخي الكريم رعاك الله وجعل الجنَّة مثواك ، وستر عورتك ، وأصلح ذريتك ، دع هذا لله وأبشر بالخير في الدنيا والآخرة قال الله (( إِنْ يَعْلَمِ اللَّهُ فِي قُلُوبِكُمْ خَيْراً يُؤْتِكُمْ خَيْراً مِمَّا أُخِذَ مِنْكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ )) وقال عليه الصلاة والسلام (( إنك لن تدع شيئا لله عز وجل إلا بدلك الله به ما هو خير لك منه )) وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الأمين .

      *******************************
    • شكرا الاخ هستيريا على هذا الموضوع معك حق في كل ما قلته الصراحة ان من يشهاد البنات اليوم يتحسر على ما وصلت اليه المراة المسلمة التي سعى الاسلام الى تكريمها وحفظها وصيانه كرامتها وتأبى هي الا ان تعود الى زمن الجاهلية لكنها جاهلية القرن الحادي والعشرين خرجت فيها المرأة سافرةً عارضةً مفاتنها بكل الطرق الحديثة التي مافتئا الاعداء الا وروج لها وجعلها ميسرة 000 فنكبت المرأة المسلمة التي تناست تعاليم الدين الاسلامي الحنيف 000 الذي دعا الى العفه والطهر ووضع من الحدود الشرعية مافيه صيانة لعرض وشرف هذه المرأة 000 ان من يتجول في اسواقنا وفي شوارعنا يجد ان المرأة المسلمة القت بكل التعاليم الاسلامية وراء ظهرها متناسية ان الجنة تحت اقدام الامهات 00 ورغم هذه الضبابية التي تعيشها المرأة المسلمة فأن في هذا النفق المظلم بوادر أمل بأن تعود المرأة المسلمة الى رشدها والى تطبيق تعاليم دينها وان في ذلك اعول كثيراً على جهات التربية بداً من الاسرة التي تحتضن هذه الفتاة فلا بد ان تغرس فيها فضيلة الحيااااء والعفه والسعي الدائم الى المحافظة الى الشرف بكل السبل 000 وان لا تترك العنان للفتيات يفعلن ما يشاهدن من وقاحات الفضائيااات وما يروج له الاعداء كما ان المدرسة وهي البيت الثاني للفتاة يجب ان تغرس هذه المدارس بوسائلها المختلفة من توعية وارشاد وتوجيه مثمر قائم على القدوة الحسنة من المعلمات من اجل تعزيز الفضيلة ونبذ الرذيلة 00ان المدرسة بالمكانه التي تحضى بها اليوم يجب ان تقوم بدورها على اكمل وجه 000 قال رسول الله (ص) :- (( كلكم راعي وكلكم مسؤول عن رعيته )) 00 فيجب على ادارات المدارس ان تعي هذه المسؤولية في تنشأة الفتاة على حب الفضيلة 000 كما ان المساجد في الاحياااء السكنية يجب ان تقوم بدور اكبر فعالية في توعية وارشاد الآباااء والأمهااات من خلال المحاضرات والندوات وحلقااات العلم 00 ويجب على ائمة المساجد ان لا يقتصر دورهم على اداء الصلوات الخمس فقط ثم تقفل المساجد وهكذا 000 وعلى المؤوسسات الاجتماعية من جمعيات نسائية وغيرها في ان تضع في اعتبارها ان من ضمن ادوارها نشر الفضيلة من خلال اقامة الندوات والمحاضرات الدينية للتوعية والارشاد 00 وندعوا للجميع بالهداية00 ارق تحية اختك للابد
      00الفوفــــــــــــــــــــلة ***
    • سلام الله عليكم
      ويسعد أيامكم الحلوة

      سالفة العباءة هذى سالفة ما رايحين نخلص منها

      يا بوا أريد أشترى اخر موضوة من العباءة الجديدة الابوا ليش لا يشوف انها متخسرة وراصة على جسمها وشافة وما اعرف ويش #h

      البنت تشتغل وعندها فلوس تلعب بها تشترى أى شى تحبة من ضمنها عباءة اخر موضة وتفصيل وتخصير على الجسم

      طبعا هذا الزمان البنت لها حرية التصرف حيثما تشاء وخاصة اذا تحبى تشوفى الموديلات للعباءات

      شوفى فى المهرجانات والحفلات

      وطبعا من عدة سنوات كان فى قصر البستان موديل للعبائات العمانية #h

      والكل يرحب

      المشكلة الوازع الدينى للبيت

      وطبعا الاصدقاء السؤ

      تحياتى أختى وتشكرى على موضوعك

      أخوكم فصول
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: glow(color=indigo,strength=2);']
      " العباءة المخصرة الى أين ستصل بنا "

      العباءة بشكل عام في ايامنا هذه فقد الكثير و الكثير حتى المسمى فلا أتصور يجب ان يقال لها عباءة

      فما نشاهده الأن من الوان و اشكال في العباءة ليدعوا للسخرية و انها مهزلة في حق الستر بمفهومه المعروف

      لقد اصبحت العباءة رمزا للأغراء و ليس الستر و هناك الكثير من الاسئلة تطرح لهؤلاء الذي يرتدون تلك النوع من العباءات :

      ما هو شعورك و انت ترتدي تلك العباءة المخصرة ؟؟

      ما هو شعورك و انتي ترتدي عباءة شفافة لدرجة أنك لا ترتدين أي عباءة للوهلة الأولى ؟؟؟

      ما هو شعورك و أنتي ترتدين عباءة ملونة ؟؟ هل فعلا انت مقتنعه أنها عباءة ؟؟؟

      و الكثير الكثير من الأسئلة التي لا تنتهي

      وليس فقط للعباءة بل وصل الى غطاء الرأس او ما يسمى باللحاف لدى العمانيين
      فقد اصبح ايضا وسيلة للأغراء و ليس الستر لشفافيته الزائده حيث يكاد يكون شبه منعدم

      هل هو التقدم ؟؟؟

      هل مواكبة العصر تتطلب ذلك ؟؟

      هل الاسلام يرشدنا الى ذلك ؟؟

      و أختم اسئلتي بهذا السؤال الأخير و المهم جدا في تفادي تلك الظاهرة :

      من هو المسئؤول عن ذلك ؟؟؟ التربية من البيت ؟؟؟ ام المدرسة و ما تلعبه من دور مهم في نشئ جيل جديد يعي بتعاليم الاسلام ؟؟؟ أم هناك مصادر اخرى نجهلها هي السبب في ظهور تلك الظاهرة و يجب علينا استئصالها ؟؟؟


      |a|a|a

      سلمت يا هسيتيريا انه حقا موضوع ممتاز واصبح شاغل العصر الحديث و هناك الكثير من المنتديات طرحت هذا الموضوع لأهميته في حين ان المملكة العربية السعودية في الاونة الاخيرة منعت رسميا تداول مثل تلك العباءات المخصرة الدخيلة على عاداتنا و تقاليدنا و تعاليمنا الاسلامية بشكل خاص
      [/CELL][/TABLE]
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=black,direction=135) glow(color=black,strength=5);']
      اختاه احذري من النار قد يكون لباسك طريقك الى النار .. فاتقي الله في لباسك
      [/CELL][/TABLE]





      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: dropshadow(color=black,offx=4,offy=4) shadow(color=gray,direction=135) glow(color=silver,strength=5);']

      تقبلوا تحياتي الحيدرية

      أم حيدر علي
      [/CELL][/TABLE]
    • نحتاج الى مجهر الكتروني لرؤية العبأة

      السلام عليكم جميعا
      في رأي الشخصي ان العبأة غيرموجودة بصورتها الحالية ، لانها شفافة لدرجة انك لا تراها بالعين المجردة بل تحتاج الى مجهر ،ولا يصلح المجهر العادي وانما مجهر الكتروني لترى بوضوع معالم هذه العبأة ،واذا استطعت ان تراها بالعين المجردة فانك تعتقد انها جزأ من ملابس المرأة الاصلية وتجسد كل شيء..كل شيء

      ولبس عبأة وتقر عيني احب الي من لبس الشفوف$$-e

    • باختصار شديد.. العباءة لها مقاييس معينة يجب على كل النساء التقيد بها في انها تكون واسعة غير ملفتة للأنظار بتركيب الاحجار اللامعة و عمل فتحات عشان تبين انها لابسة بنطلون مثلا.. و تركيب الزخارف و التطريز ما شاء الله اشكال و انواع و كلها ملفتة..كأنه لبس بلون أسود او ان كانت ملون تعتبر لبس عادي و ليست عباءة و الكلام يطول ..

      و من لا تتقيد بها فالله يحاسبها و كل واحد مسؤول عن تصرفاته.. يوم يفر المرء من اخيه و أمه و أبيه.. محد رح يفيدنا وقتها فكل واحد يلحق نفسه احسن..

      تسلمي هيستيريا.. و شوي شوي على اعصابك لا تصيبك هيستيريا #e

      سلاااام
    • هذة الايام زادت الحرية سواء للبنت او للولد اللي يلبس على كيفة ويروح وين ما يروح وكذالك البنت تقول امشي على الموضة ما يهمها شي اللبس ضيق ولا شفاف او العبائة مخصرة
      انا الصراحة شفت الكثير مثل هذة الاشياء واللة الستار
      وهذا كلة اغرائات للشباب

      وتعقيب على الاخ اللي يقول من وين بيكسب الهندي ما مشكلة هذي المشكلة ان الهندي اللي يعمل المقاسات واللي قاهرني اكثر انة بيلمس معظم اجزاء جسمها وشوفو بيعينكم ما كفاية ان العبائة مخصرة وكل واحد لة نصيب

      هذا كلة يرجع الى تربية الاهل او بالاحرى طريقة تربيتهم للبنت بصفة خاصة العبائة او العباية كانت في السابق تستر بنت حواء والحين تخليها موضع شبهة وازيدكم من الشعر بيت و الصدر مفتوح انا متأسف اذا كان تماديت في بعض الكلمات اللتي لا يمكن ذكرها لكن واللة يضربك قهر عندما تشوف هذة الاشياء

      ارجو الصموحة من الفتيات واللة يكون في عون الجميع






      تحياتي