تحليل نظام جهازك وبرامجه بدقة كبيرة (مع الشرح)

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • تحليل نظام جهازك وبرامجه بدقة كبيرة (مع الشرح)

      يمكنك بواسطة هذا البرنامج تحليل نظام الكمبيوتر لديك فهو يستطيع بيان تحليل وقياس آداء العديد من الأجهزة مثل أداء وحدة المعالجة المركزية وأداء القرص الصلب ويقوم بتسجيل معلومات النظام بالفيديو كما يقوم بعرض رسوم بيانية عند الانتهاء من فحص، وهو برنامج مميز يستحق التجربة.
      حجم البرنامج: 12 ،1 ميغا بايت.
      رقم النسخة: 60 ،5.
      البرنامج متوافق مع
      Windows 95/98/ME/2000/XP
      البرنامج مجاني وكل ما عليك هو تسجيل بريدك الخاص وسيصلك رابط التحميل بالإضافة إلى كود التسجيل المجاني.
      الموقع الرئيسي للبرنامج
      اضغط هنا
      كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة
      اضغط هنا
      الشرح



      وظيفة كل زر حسب الترقيم
      1 Refresh: يقوم هذا الخيار بتحديث معلومات البرنامج.
      2 Up: للوصول إلى مستويات أعلى في قوائم البرنامج التي تظهر في القائمةاليسرى.
      3 Save Result: لحفظ كافة النتائج التي قام البرنامج بإظهارها.
      4 print: هذا الخيار لطباعة النتائج التي قام البرنامج بإظهارها.
      5 System Report: تقرير عن نوعية المعلومات التي تقوم باختيارها بعد أن تظهر نافذة عبارة عن مربع حوار تقوم باختيار ما يناسبك.
      6 Software System: هذا الخيار لعرض برامج الجهاز ويشمل معلومات البرنامج التشغيلي وكافة البرامج المثبتة وملفات النظام الأساسية والخطوط المتوفرة والأنظمة الملحقة بنظام التشغيل.
      7 Hardware System: وهي أجهزة النظام وتحتوي على معلومات عامة عن الجهاز والمعالج وكذلك الذاكرة وكافة منافذ الجهاز.
      8 Devices: في هذا الخيار يمكنك مشاهدة كافة الأجهزة الملحقة بالنظام مثل محركات الأقراص الصلبة وشاشة العرض ولوحة المفاتيح والفارة والطابعات والمنافذ المتصلة بالجهاز الأجهزة المتصلة بالنظام عن طريق نظام اتصال ( SCSI ).
      9Network and Internet : هذا الخيار يحتوي على معلومات الشبكة والإنترنت ويشمل إعدادات الإنترنت وشبكة الاتصال وكذلك برنامج Winsock المستخدم في إنشاء بروتوكول TCP/IP المستخدم في الاتصال بالإنترنت في نظام ويندوز.
      10 Multimedia: هذا الخيار للوسائط المتعددة (المالتيميديا) ويشمل بعض المعلومات عن أدوات الوسائط المتعددة ومعلومات عن (DirectX) المثبت بالنظام.
      11Hardware Resources : هذا الخيار للحصول على معلومات إضافية عن مصادر الأجهزة الداخلية ويشمل معلومات عن إشارات طلب المقاطعة IRQ والوصول السريع للذاكرة ومعلومات عن مصادر الذاكرة.
      12 Snapshot: هذا الخيار للحصول على بعض المعلومات السريعة عن العمليات النشطة وكذلك البرامج النشطة.
      13 Benchmarks: يستخدم هذا الخيار لإجراء بعض الاختبارات والحصول على بعض التقارير التي قد تساعدك في معرفة المزيد عن مواصفات وخصائص جهازك.
      14 تظهر في هذا الخيار نفس القوائم التي سبق وتحدثنا بطرقة قائمة منسدلة تساعدك في أداء الكثير من المهام.
      15 تفاصيل الخيار الذي قمت بتحديده من بين القوائم العلوية تظهر في هذا الخيار.
      طريقة عمل البرنامج: بعد أن تقوم بتحميل البرنامج وتقوم بتنصيبه وتثبيته في جهازك يمكنك البدء بفحص واختبار جهاز الكمبيوتر لديك وكافة المحتويات الداخلية من خلال اختيار ما يناسبك من القائمة التي سبق وتحدثنا عنها مثل برامج الجهاز وملفات النظام الأساسية والأنظمة الملحقة بنظام التشغيل والمستخدمين ومعلوماتهم المحلية ضمن الخيار (Software System) وكذلك أجهزة النظام وما تحويه من معلومات عامة عن الجهاز والمعالج والذاكرة ضمن الخيار (Hardware System) وكذلك مشاهدة كافة الأجهزة الملحقة بالنظام مثل محركات الأقراص الصلبة وشاشة العرض ولوحة المفاتيح والفارة والطابعات ضمن الخيار (Devices) ومعلومات الشبكة والإنترنت والتي تشمل إعدادات الإنترنت وشبكة الاتصال ضمن الخيار (Network and Internet) وللوصول إلى الوسائط المتعددة من خلال (Multimedia) أما مصادر الأجهزة الداخلية فيمكن الوصول إليها من خلال (Hardware Resources) وللحصول على بعض المعلومات السريعة عن الجهاز فمن خلال (Snapshot) ولإجراء بعض الاختبارات فمن خلال (Benchmarks) حيث يمكنك البدء من خلال الخيار (Start) ثم الانتظار قليلا حتى تتم عملية الاختبار وتظهر نتائج الاختبار والرسوم البيانية والإحصائية عن نتيجة الاختبار والتي يمكنك حفظها من خلال الخيار (Save Result) كما يمكنك طباعتها من خلال (print)
      :)