معلمي يميز!!

    • معلمي يميز!!

      معلمي.. يميز

      معلمي.. يحتكر الإجابة لطالب دون آخر

      كلمات لطالما يرددها الطلاب عن معلميهم

      والقضية المطروحة الآن :

      ((مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب)).

      ومحاور القضية؟

      * هل فعلا المعلم يميز بين الطلاب ويحابي طالب دون آخر؟

      * ما الأسباب التي تجعل الطالب يستشعر هذا التمييز الذي يعتقده ؟ وهل يؤثر ذلك على مستواه

      التحصيلي في تلك المادة ويؤثر على حب الطالب للمادة؟

      * ما المقصود بمراعاة الفروق الفردية بين الطلاب ؟


      * ما الأسباب التي تجعل البعض يعتقد أن نسبة مراعاة المعلم للفروق الفردية بين الطلاب جيدة إلى حد

      ما ولا تصل لدرجة التميز؟

      * ما مظاهر عدم مراعاة المعلم للفروق الفردية للطلاب من وجهة نظر الطالب؟

      *ما الحلول المقترحة من قبل الطالب والمعلم من أجل الوصول إلى نسبة عالية من المراعاة للفروق

      الفردية؟



      وأخيرا .. نتمنى المشاركة في الموضوع ولو بالنزر اليسيرأو بمحور واحد على الأقل لتعم الفائدة

      الجميع.

      تحت شعارواحد


      معا من أجل الرقي بمستوى طلابنا.~!@q

      تقبلوا أحر التحايا السرمدية من أختكم اميرة الصغيرة صديقتي
      ₪الحيآآه:) حلوه\₪


    • * هل فعلا المعلم يميز بين الطلاب ويحابي طالب دون آخر؟
      يمكن ويمكن لا

      هذا الشئ يرجع للمعلم وكل معلم يختلف عن الثاني في التعامل والأسلوب

      * ما الأسباب التي تجعل الطالب يستشعر هذا التمييز الذي يعتقده ؟ وهل يؤثر ذلك على مستواه

      التحصيلي في تلك المادة ويؤثر على حب الطالب للمادة؟

      مرات ننفاجأ من بعض الطلاب يقولون لنا (إنكي دائما تدعين فلانة تجاوب أو تقرأ ونحن لا )

      مع اننا في داخلنا لم نقصد أن نميز بين فلانة وعلانة !!!! وفي الأغلب هذا الكلام خاطئ ويرجع للحساسية الزائدة من بعض الطلاب ويحسبون كم مرة نجعل كل طالب يجاوب أو لا وفي بعض الحالات يمكن يؤثر هذا التفكير على الطالب اذا كان يهتم بالتفاصيل الصغيرة كثيرا:(

      * ما المقصود بمراعاة الفروق الفردية بين الطلاب ؟

      يعني نميز إنه في الفصل طلاب متفاوتين في القدرات العقلية ( ممتاز / متوسط/ ضعيف)

      ونراعي عند طرح الأسئلة هذه القدرات


      * ما الأسباب التي تجعل البعض يعتقد أن نسبة مراعاة المعلم للفروق الفردية بين الطلاب جيدة إلى حد

      ما ولا تصل لدرجة التميز؟

      من خلال ملاحظته للمعلم

      * ما مظاهر عدم مراعاة المعلم للفروق الفردية للطلاب من وجهة نظر الطالب؟

      هذي نتركها للطالب يجاوب عليها

      حين يجتمع حسن الظن ورقة القلب يزداد الانسان رقي في اسلوبه وهناءاً وتوفيقاً في حياته
    • هذي صحيح صارت معنا بين الطالبات بس لمل نسأل المعلمة تقول :
      الطالبة ألي ع بالي أخليها تجاوب أو أن الطالبة ألي أشوفها قدام عيني
      أخليها تجاوب ~!@q
      ولما نقولهم تميزوا يقولوا أنتوا تتحسسوا!!!!!!!$$6!!!!!!!!
      بصراحة ما أدري إيش الحقيقة ؟؟؟؟؟؟؟$$g؟؟؟؟؟؟؟؟
      بس أنا الحمدلله طلعت من جو الصف المدرسي وقبلت ف كلية
      وهذه سنه أولى وإن شاء الله خير
      وأتمنى ما يكون هالشيء ف الكلية :confused:
      مشكوووورة ع الطرح
      اقبل مشاعر ابنتك وأنت لها فخر ودليل .
      أنا بدونك يا الشهم شي كسير وذليل .
      أوعدك يا القائد يمين أرفع طموحي بلا ملل
      وأرفع طموح سموكم في الأرض وأرد الجميل.
      أشكرك وأشكر همتك وتسلملي يا القائد طويل .
      من كتاباتي
    • شكرا على الموضوع الرائع ...
      بعض المعلمين نعم يميزون وأحيانا دون أن يشعرون ..

      ليس بقصد التمييز بين الطلاب ولكن لأن الطلاب فعلا متمايزين عن بعضهم البعض ..
      بالنسبـ’ة للإجابات فبعض المعلمين يرغبون بإنهاءالدرس بسرعه في وقته المحدد
      فيوجهون الأسئلة للطلاب الذين يتأكدون أنهم قادرين على الإجابة
      وبذلك يحرم البقية من تجربة الإجابه .. فليس الهدف التمييز بحد ذاته ..
      ولكن في النهاية المعلم دون أن يدرك يميز بين الطلاب ويجعلهم يتحاملون على بعضهم البعض ..
      ويتحاملون عليه ..
    • شكرا وهج الامل ع المرور
      و مشرفة ساحة الطلاب و المعلمين ............
      وفي النهاية انا اردد هذة العبارة
      نحن جيل لا يعرف المستحيل
      ₪الحيآآه:) حلوه\₪